مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 16 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 6 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “السديس”” للمملكة مواقف تاريخية في دعم الأشقاء و البلدان الإسلامية في أزماتهم و كوارثهم الإنسانية جمعية صناعة الفعاليات الاحترافية تنظم ندوة “الفعاليات الثقافية إلى أين؟” ولادة ناجحة لمريضة على رئة اصطناعية لمصابة كورونا بالمدينة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة يحذر من التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق ميزة جديدة في «واتساب» توقف مشكلة مزعجة لمستخدميها المملكة تقدم مساعدات إنسانية عاجلة لمواجهة آثار الانفجار في مرفأ بيروت انفجار هائل يهز كوريا الشمالية ويسقط عشرات القتلى والجرحى الهلال يحسم ديربي الرياض برباعية في شباك النصر “الجمارك”: تمديد مهلة تصحيح البيانات الجمركية لثلاثة أشهر إضافية الطيران الإسرائيلي ينتهك أجواء لبنان المغرب.. تسجيل 1283 إصابة جديدة و18 حالة وفاة بـ”كورونا”

العثور على أنواع جديدة من الطيور المغردة بإندونيسيا !

العثور على أنواع جديدة من الطيور المغردة بإندونيسيا !
صحيفة برق
وكالات

عثر العلماء على خمسة أنواع جديدة من الطيور المغردة في جزر Wallacean الصغيرة قبالة الساحل الإندونيسي الشرقي، حيث وجدت البعثة العلمية الأنواع الغريبة مخبأة فى ثلاث جزر، والتى تعد أكبر عدد من الأنواع الجديدة التي يتم رصدها في مكان جغرافي لأكثر من قرن، حيث اكتشف الباحثون مجموعة من عشرة أنواع، منها هذه الطيور المغردة، وهو ما يشير إلى التنوع البيولوجي المحلي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإنه بين عامي 1990 و2019، تم رصد 161 نوعًا جديدًا من الطيور حول العالم، واختار الأستاذ المساعد بجامعة سنغافورة الوطنية فرانك رايند وعدد قليل من الزملاء الذهاب في رحلة استكشافية مدتها ستة أسابيع في الجزر النائية في إندونيسيا بسبب تاريخها الاستكشافي الثري.

وغامر الدكتور رايند بالتوجه في ثلاث جزر من بين مئات الجزر في المنطقة، حيث اختار الباحثون هذه بسبب سجلها التاريخي المتفرق للاستكشاف البيولوجي، ويمكن أن تؤدي رحلات مماثلة إلى زوايا مختلفة غير مستكشفة من العالم إلى اكتشافات جديدة للأنواع.

ويقول الدكتور جوناثان كينيدي وجون فيلدسا في مقال بمجلة ساينس العلمية: “تشير هذه النتائج إلى أن العديد من الأماكن التي لم يتم استكشافها بيولوجيًا ما زالت موجودة على سطح الأرض”، ويمكن استخدام طرق مماثلة لتحديد المناطق التي يمكن أن تؤدي إلى اكتشاف أنواع جديدة.

وأضاف الدكتور كينيدي: “أعتقد أنه من الثابت أن التنوع البيولوجي آخذ في التدهور في جميع أنحاء العالم ومن مصلحة الإنسانية عكس هذا الاتجاه وخلق مواقف صحية في الطبيعة”.

تتمثل الخطوة الأولى للمشاركة في هذه الإجراءات، فهم جيد لعدد الأنواع الموجودة في العالم، فما يصل إلى 85 % من التنوع العالمي للأنواع لا يزال يجب اكتشافه.”

وترتبط المناطق التي يتم فيها العثور على الأنواع أيضًا بالتهديدات الكلاسيكية للتنوع البيولوجي مثل قطع الأشجار والتعدين والتجارة العامة في الحياة البرية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تدهور الموائل وفقدان الأنواع، وكانت هناك دراسة مؤخرًا تؤكد أن المبيدات الحشرية تقتل الطيور وتعيق قدرتها على التكاثر والبقاء لحماية هذه الأنواع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة