مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 16 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 6 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “السديس”” للمملكة مواقف تاريخية في دعم الأشقاء و البلدان الإسلامية في أزماتهم و كوارثهم الإنسانية جمعية صناعة الفعاليات الاحترافية تنظم ندوة “الفعاليات الثقافية إلى أين؟” ولادة ناجحة لمريضة على رئة اصطناعية لمصابة كورونا بالمدينة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة يحذر من التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق ميزة جديدة في «واتساب» توقف مشكلة مزعجة لمستخدميها المملكة تقدم مساعدات إنسانية عاجلة لمواجهة آثار الانفجار في مرفأ بيروت انفجار هائل يهز كوريا الشمالية ويسقط عشرات القتلى والجرحى الهلال يحسم ديربي الرياض برباعية في شباك النصر “الجمارك”: تمديد مهلة تصحيح البيانات الجمركية لثلاثة أشهر إضافية الطيران الإسرائيلي ينتهك أجواء لبنان المغرب.. تسجيل 1283 إصابة جديدة و18 حالة وفاة بـ”كورونا”

التحقيق مع أكبر شركات مصنعة للساعات الذكية فى العالم

التحقيق مع أكبر شركات مصنعة للساعات الذكية فى العالم
صحيفة برق
وكالات

وافقت لجنة التجارة الدولية الأمريكية على التحقيق مع فيتبيت وGarmin واثنين من المصنعين الصينيين وهما Inventec وMaintek بشأن دعاوى انتهاك براءات الاختراع الخاصة بشركة هولندية، بعد أن قدمت اتهامات بأن أجهزة فيتبيت وGarmin تنتهك التكنولوجيا الخاصة بها مثل تتبع النشاط، وإعداد تقارير الإنذار والاستشعار عن الحركة، كما أكدت الشركة الهولندية أنها كانت تتفاوض مع هذه الشركات لمدة ثلاث سنوات قبل أن تسوء هذه المحادثات وتقرر اللجوء للقضاء.

ووفقًا لموقع Engadget الأمريكى، تم تقديم الشكوى الأصلية فى ديسمبر وقد تؤدى إلى فرض رسوم جمركية أو حظر تام على أى أجهزة تنتهك براءات الاختراع، فغالبًا ما تستعين الشركات المتورطة فى نزاعات براءات الاختراع مركز التجارة الدولى، جنبًا إلى جنب أو بدلاً من الدعاوى القضائية التقليدية للحصول على حكم أسرع، فعادة ما تستغرق الدعاوى المدنية سنوات حتى يتم الحكم بها، كما يتم الضغط على الأهداف للوصول إلى تسوية.

وقال متحدث باسم فيتبيت لرويترز إن تأكيدات الشركة الهولندية كانت “بلا جدوى” ونابعة من “فشل الشركة الهولندية” فى مجال الأجهزة القابلة للارتداء.

وقد تأخرت الشركة الهولندية نسبيًا عن عالم مراقبة اللياقة البدنية، حيث أصدرت ساعة ذكية فى عام 2016 بعد فترة طويلة من دخول فيتبيت وGarmin وغيرها إلى الأسواق، وعلى الرغم من أن جهازها كان متخصصًا إلى حد ما منذ البداية، فقد واجهت الشركة صعوبة كبيرة مقارنة بالنمو الهائل للمنافسين الذين شملوا شركة أبل على سبيل المثال.

جدير بالذكر تحتل شركة أبل المركز الأول فى سوق الأجهزة القابلة للإرتداء، فقد قامت بشحن 29.5 مليون وحدة فى الربع الثالث من 2019، وهذا ما يمثل نموًا قدره 195.5 % على أساس سنوى، فى حين نجحت عدد من الشركات الصينية فى احتلال مكانة كبيرة فى هذا السوق، بينما جاءت شركة fitbit فى المركز الخامس فى نهاية القائمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة