مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 27 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أعراض الأنيميا وأبرز أسبابها وعلاجها ! شروزبوري يفرض التعادل على ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي نابولي يفوز على يوفنتوس بالدوري الإيطالي الديمقراطيون يطالبون بمثول بولتون للشهادة أمام مجلس الشيوخ ترامب “يهدد” رئيس الادعاء في قضية مساءلته الديمقراطيون يحتجون على دعوة شهود “غير معنيين” بمحاكمة ترامب “الهند”.. مئات الآلاف يشاركون في الاحتجاجات على قانون الجنسية ناكاميتسو: ندعو “واشنطن وموسكو” إلى تمديد معاهدة “ستارت-3” 52 شخصًا خضعوا لاختبار فيروس “كورونا” في المملكة المتحدة مسئولون أمريكيون: نشاط حديث في موقع صواريخ حيوي في كوريا الشمالية مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكي: إصابة 5 أشخاص بفيروس كورونا ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد إلى 80 شخصًا

التحقيق مع أكبر شركات مصنعة للساعات الذكية فى العالم

التحقيق مع أكبر شركات مصنعة للساعات الذكية فى العالم
صحيفة برق
وكالات

وافقت لجنة التجارة الدولية الأمريكية على التحقيق مع فيتبيت وGarmin واثنين من المصنعين الصينيين وهما Inventec وMaintek بشأن دعاوى انتهاك براءات الاختراع الخاصة بشركة هولندية، بعد أن قدمت اتهامات بأن أجهزة فيتبيت وGarmin تنتهك التكنولوجيا الخاصة بها مثل تتبع النشاط، وإعداد تقارير الإنذار والاستشعار عن الحركة، كما أكدت الشركة الهولندية أنها كانت تتفاوض مع هذه الشركات لمدة ثلاث سنوات قبل أن تسوء هذه المحادثات وتقرر اللجوء للقضاء.

ووفقًا لموقع Engadget الأمريكى، تم تقديم الشكوى الأصلية فى ديسمبر وقد تؤدى إلى فرض رسوم جمركية أو حظر تام على أى أجهزة تنتهك براءات الاختراع، فغالبًا ما تستعين الشركات المتورطة فى نزاعات براءات الاختراع مركز التجارة الدولى، جنبًا إلى جنب أو بدلاً من الدعاوى القضائية التقليدية للحصول على حكم أسرع، فعادة ما تستغرق الدعاوى المدنية سنوات حتى يتم الحكم بها، كما يتم الضغط على الأهداف للوصول إلى تسوية.

وقال متحدث باسم فيتبيت لرويترز إن تأكيدات الشركة الهولندية كانت “بلا جدوى” ونابعة من “فشل الشركة الهولندية” فى مجال الأجهزة القابلة للارتداء.

وقد تأخرت الشركة الهولندية نسبيًا عن عالم مراقبة اللياقة البدنية، حيث أصدرت ساعة ذكية فى عام 2016 بعد فترة طويلة من دخول فيتبيت وGarmin وغيرها إلى الأسواق، وعلى الرغم من أن جهازها كان متخصصًا إلى حد ما منذ البداية، فقد واجهت الشركة صعوبة كبيرة مقارنة بالنمو الهائل للمنافسين الذين شملوا شركة أبل على سبيل المثال.

جدير بالذكر تحتل شركة أبل المركز الأول فى سوق الأجهزة القابلة للإرتداء، فقد قامت بشحن 29.5 مليون وحدة فى الربع الثالث من 2019، وهذا ما يمثل نموًا قدره 195.5 % على أساس سنوى، فى حين نجحت عدد من الشركات الصينية فى احتلال مكانة كبيرة فى هذا السوق، بينما جاءت شركة fitbit فى المركز الخامس فى نهاية القائمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*