مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم السفير الدكتور علي عسيري … يجب على العالم إيقاف ومحاسبة حزب الله واتفاق الطائف هو الحل العادل “السعودية للاستثمار الجريء” توقع عقدًا استثماريًا في صندوق الاستثمارات التقنية “وزير التعليم” يوجّه باستمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد حتى نهاية 2020 الذهب يسجل تراجعًا سريعًا مع احتفاظ الدولار بمكاسبه الصحة: زيادة أسرة العناية المركزة في مستشفيات الأحساء بنسبة 120% لجميع القطاعات الجيش الكويتي يؤكد سلامة واستقرار الحدود الكويتية الشمالية الأرصاد: رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على شمال و شرق ووسط المملكة السلطات السودانية تعتقل رئيس حزب البشير المكلف إبراهيم محمود غوميز يقود الهلال للفوز على الفتح كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الثانوية “أرامكو” تعلن أسعار المنتجات البترولية لشهر اغسطس
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1257 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1439 حالة تعافي

توقف تطبيق التراسل الفورى الأشهر عن العمل على بعض الأجهزة

توقف تطبيق التراسل الفورى الأشهر عن العمل على بعض الأجهزة
صحيفة برق
وكالات

توقف واتس آب مؤخرًا عن دعم هواتف ويندوز فون، حيث لم يعد بإمكان الهواتف الذكية التى تعمل على نظام تشغيل ويندوز فون تشغيل واتس آب، وبعد هواتف ويندوز، يقوم واتس آب الآن بإنهاء الدعم لبعض هواتف أندرويد بالإضافة إلى أجهزة أيفون، ففى السابق، أنهى واتس آب الدعم لبعض هواتف أندرويد وأيفون، والآن يتم إضافة المزيد إلى القائمة.

الأجهزة التى لن يدعمها واتس آب
وفقًا للمدونة الرسمية التى نشرتها منصة الرسائل الفورية المملوكة لشركة فيس بوك، سينهى واتس آب دعم أجهزة أيفون التى تعمل بنظام تشغيل iOS 7 أو الإصدارات الأقدم، لذلك، إذا كنت أحد مستخدمى أيفون ولديك iOS 7 أو نظام تشغيل أقدم يعمل على هاتفك، فمن المستحسن الترقية إلى أحدث أنظمة التشغيل الآن، حيث يمكن الترقية إلى أحدث إصدار من البرنامج من خلال الانتقال إلى قائمة “الإعدادات”، اضغط فوق “عام”، ثم انتقل إلى “تحديث البرنامج”، وقم بالترقية إلى أحدث البرامج.

وفى نفس المنشور، قال واتس آب أن دعم التطبيق سينتهى لمستخدمى أندرويد أيضًا، حيث قال نظام المراسلة إن جميع هواتف أندرويد التى تعمل على إصدار نظام التشغيل 2.3.7 وما فوق لن تتمكن من استخدام واتس آب بعد 1 فبراير، لذا، إذا كنت لا تزال تستخدم أحد هواتف أندرويد القديمة وتقوم بتشغيل إصدارات برامج قديمة، قم بشراء إصدار جديد من البرامج.

لماذا لن يعمل واتس آب على هذه الهواتف؟
فسر واتس آب ذلك مبررا بأن نظام المراسلة لن يعد يعمل بنشاط على تطوير التحديثات أو العمل مع هذه الأنظمة، فهناك تحديثات جديدة قادمة كل عام، لذلك قرر واتس آب التركيز على أحدث التحديثات وتخطى التحديثات القديمة.

لذلك، إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام أندرويد يقوم بتشغيل إصدار 2.3.7 أو إصدار أقدم وأيفون مع نظام التشغيل iOS 7 أو البرامج الأقدم التى تعمل عليه، فيجب عليك ترقيته إلى إصدار جديد، وفى حالة عدم رغبتك فى الترقية، لن تتوفر لك مميزات جديدة لأن واتس آب لن يرسل تحديثات لنظام التشغيل الذى يعمل به هاتفك، وهذا يعنى أنك لن تحصل على جميع ميزات واتس آب الجديدة القادمة هذا العام.

أنظمة سابقة
الجدير بالذكر أن خدمة واتس آب انهت سابقًا الدعم عن: BlackBerry OS وBlackBerry 10 وNokia S40 وNokia Symbian S60 وأندرويد 2.1 وأندرويد 2.2 وWindows Phone 7 وأيفون 3GS / iOS، كذلك ففى 30 ديسمبر 2019، أنهى واتس آب الدعم لهواتف ويندوز، كما أن واتس آب لم يعد متاحًا على متجر مايكروسوفت الخاص بنظام ويندوز

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة