مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 16 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 6 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ميزة جديدة في «واتساب» توقف مشكلة مزعجة لمستخدميها المملكة تقدم مساعدات إنسانية عاجلة لمواجهة آثار الانفجار في مرفأ بيروت انفجار هائل يهز كوريا الشمالية ويسقط عشرات القتلى والجرحى الهلال يحسم ديربي الرياض برباعية في شباك النصر “الجمارك”: تمديد مهلة تصحيح البيانات الجمركية لثلاثة أشهر إضافية الطيران الإسرائيلي ينتهك أجواء لبنان المغرب.. تسجيل 1283 إصابة جديدة و18 حالة وفاة بـ”كورونا” لجنة حكام التنس تجتمع مع حكام الدوري الممتاز والأولى مجلس الوزراء اللبناني يقرر “الإقامة الجبرية” على كل من أدار شؤون نيترات الأمونيوم “شفاء” تطلق برنامج “الأطراف الصناعية” لذوي الإعاقة بمكة عمان تسجل ٥٨٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا السودان: استئناف حركة الركاب والبضائع عبر المعابر الحدودية مع مصر

الأمم المتحدة: التقارير عن العنف ضد المحتجين الإيرانيين مقلقة

الأمم المتحدة: التقارير عن العنف ضد المحتجين الإيرانيين مقلقة
صحيفة برق
وكالات
قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الإثنين، إن الاتهامات بخصوص استخدام قوة مهلكة ضد المحتجين في إيران يتعين التحقيق فيها بشكل كامل.
وأضاف أن التقارير التي تتحدث عن استخدام العنف ضد المحتجين على إسقاط طائرة مدنية “مقلقة”.
وقال ستيفان دوغاريك المتحدث باسم غوتيريس للصحفيين، “نتابع بشكل واضح وعن قرب بالغ المظاهرات التي تُجرى هذه الأيام في إيران ويُذّكر الأمين العام بالحق في حرية التعبير وحق تجمع الناس بشكل سلمي”.
وخرج للشوارع محتجون ينددون بحكم رجال الدين في إيران وانتشرت شرطة مكافحة الشغب في مواجهتهم الإثنين، في ثالث يوم من المظاهرات التي أعقبت اعتراف السلطات بإسقاط طائرة ركاب أوكرانية بشكل خاطئ.
وأظهرت صور التُقطت خلال يومي المظاهرات السابقين جرحى يُنقلون وبرك دم على الأرض. وتسنى سماع صوت رصاص على الرغم من نفي الشرطة إطلاق النار.
وقال دوغاريك، إن غوتيريس أُحيط علماً بإعلان إيران أنها أسقطت طائرة الركاب بشكل غير مقصود.
وأضاف، “من الضروري أن تتأكد السلطات من إجراء تحقيق شامل وشفاف فيما جرى، في ذلك الحادث المأساوي، ومن أن التحقيق… يُجرى وفقاً للملحق رقم 13 لاتفاقية الطيران المدني الدولي، وبمشاركة البلدان المعنية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة