مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 4 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 29 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “العصيمي” يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة فهد بن فلاح يعلن تثبيت موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل نيويورك تايمز: تفشي فيروس”كورونا” يختبر مدى اعتماد العالم على الصين باكستان تجدد دعوتها لتأسيس دولة فلسطينية عاصمتها القدس غدا الخميس.. انطلاق مهرجان الكليجا ببريدة في نسخته الـ 12 الأمم المتحدة تدعو إلى وقف العنف في إدلب وتسهيل وصول المساعدات أبها يكثف استعداداته لمواجهة الهلال الجمعة المقبل “صحة الرياض” تدفع بـ100 مراقب لضبط مخالفات التدخين STC تشتري حصة فودافون مصر بـ2.4 مليار دولار السودان تشتبه في حالتي إصابة بكورونا الإبل تعدم بالرصاص في قارة أستراليا.. و”السعودية” تقدم أعلى معايير العناية والاهتمام بها “عمل الشرقية” يوقع مذكرة لتوطين 84 وظيفة هندسية وإدارية

الرئيس السنغالي: هناك حاجة ملحة لجعل مجلس الأمن أكثر شمولية

الرئيس السنغالي: هناك حاجة ملحة لجعل مجلس الأمن أكثر شمولية
صحيفة برق
وكالات
أكد الرئيس السنغالي ماكي سال إن الحاجة أصبحت ملحة اليوم لجعل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أكثر شمولية.
وقال سال – خلال اجتماع وزراء الخارجية الأفارقة الثامن للجنة الاتحاد الافريقي للدول العشرة في العاصمة السنغالية داكار – أن هناك ضرورة لإصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ليكون أكثر شمولية في تكوينه وأكثر ديمقراطية في أدائه.
وأضاف أن “التمثيل الأكثر توازنا سيمنح أفريقيا مزيدًا من السلطة والشرعية فإفريقيا أكبر عدد من المنتمين إلى الأمم المتحدة من خلال 54 دولة”.
ويشارك في لقاء السنغال الذي يركز على أهمية اتخاذ موقف موحد للدول الأفريقية للحصول على حق الفيتو ومقعد دائم بمجلس الأمن وزراء خارجية كل من الجزائر، وغينيا الإستوائية، وكينيا، وليبيا، وناميبيا، وأوغندا وجمهورية الكونغو والسنغال وسيراليون وزامبيا.
وتطالب الدول الأفريقية بمقعد دائم داخل مجلس الأمن بالأمم المتحدة ليتناسب مع حجم القارة، وكذلك أحقية دول القارة بالتمتع بحق الفيتو بالإضافة إلى أحقية أفريقيا في اختيار ممثليها في مجلس الأمن بالأمم المتحدة.
يأتي هذا الاجتماع تمهيداً للقمة الأفريقية المقرر عقدها في فبراير المقبل، وفي إطار التحضيرات للدورة القادمة للمفاوضات في إطار الأمم المتحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*