مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني د. فاطمة عاشور تكتب: كوكب البنفسج (ثلاثية الحب) بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم السفير الدكتور علي عسيري … يجب على العالم إيقاف ومحاسبة حزب الله واتفاق الطائف هو الحل العادل “السعودية للاستثمار الجريء” توقع عقدًا استثماريًا في صندوق الاستثمارات التقنية “وزير التعليم” يوجّه باستمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد حتى نهاية 2020 الذهب يسجل تراجعًا سريعًا مع احتفاظ الدولار بمكاسبه الصحة: زيادة أسرة العناية المركزة في مستشفيات الأحساء بنسبة 120% لجميع القطاعات الجيش الكويتي يؤكد سلامة واستقرار الحدود الكويتية الشمالية الأرصاد: رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على شمال و شرق ووسط المملكة السلطات السودانية تعتقل رئيس حزب البشير المكلف إبراهيم محمود غوميز يقود الهلال للفوز على الفتح كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الثانوية
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1257 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1439 حالة تعافي

الرئيس السنغالي: هناك حاجة ملحة لجعل مجلس الأمن أكثر شمولية

الرئيس السنغالي: هناك حاجة ملحة لجعل مجلس الأمن أكثر شمولية
صحيفة برق
وكالات
أكد الرئيس السنغالي ماكي سال إن الحاجة أصبحت ملحة اليوم لجعل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أكثر شمولية.
وقال سال – خلال اجتماع وزراء الخارجية الأفارقة الثامن للجنة الاتحاد الافريقي للدول العشرة في العاصمة السنغالية داكار – أن هناك ضرورة لإصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ليكون أكثر شمولية في تكوينه وأكثر ديمقراطية في أدائه.
وأضاف أن “التمثيل الأكثر توازنا سيمنح أفريقيا مزيدًا من السلطة والشرعية فإفريقيا أكبر عدد من المنتمين إلى الأمم المتحدة من خلال 54 دولة”.
ويشارك في لقاء السنغال الذي يركز على أهمية اتخاذ موقف موحد للدول الأفريقية للحصول على حق الفيتو ومقعد دائم بمجلس الأمن وزراء خارجية كل من الجزائر، وغينيا الإستوائية، وكينيا، وليبيا، وناميبيا، وأوغندا وجمهورية الكونغو والسنغال وسيراليون وزامبيا.
وتطالب الدول الأفريقية بمقعد دائم داخل مجلس الأمن بالأمم المتحدة ليتناسب مع حجم القارة، وكذلك أحقية دول القارة بالتمتع بحق الفيتو بالإضافة إلى أحقية أفريقيا في اختيار ممثليها في مجلس الأمن بالأمم المتحدة.
يأتي هذا الاجتماع تمهيداً للقمة الأفريقية المقرر عقدها في فبراير المقبل، وفي إطار التحضيرات للدورة القادمة للمفاوضات في إطار الأمم المتحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة