مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 27 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أعراض الأنيميا وأبرز أسبابها وعلاجها ! شروزبوري يفرض التعادل على ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي نابولي يفوز على يوفنتوس بالدوري الإيطالي الديمقراطيون يطالبون بمثول بولتون للشهادة أمام مجلس الشيوخ ترامب “يهدد” رئيس الادعاء في قضية مساءلته الديمقراطيون يحتجون على دعوة شهود “غير معنيين” بمحاكمة ترامب “الهند”.. مئات الآلاف يشاركون في الاحتجاجات على قانون الجنسية ناكاميتسو: ندعو “واشنطن وموسكو” إلى تمديد معاهدة “ستارت-3” 52 شخصًا خضعوا لاختبار فيروس “كورونا” في المملكة المتحدة مسئولون أمريكيون: نشاط حديث في موقع صواريخ حيوي في كوريا الشمالية مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكي: إصابة 5 أشخاص بفيروس كورونا ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد إلى 80 شخصًا

العليا الأمريكية ترفض نظر طعن السودان على تعويضات تفجيري كينيا وتنزانيا

العليا الأمريكية ترفض نظر طعن السودان على تعويضات تفجيري كينيا وتنزانيا
صحيفة برق
وكالات
رفضت المحكمة العليا الأمريكية أمس الاثنين، نظر طعن تقدم به السودان محاولاً تجنب دفع 3.8 مليار دولار تعويضاً عن قتلى ومصابي تفجيري السفارتين الأمريكيتين في كينيا وتنزانيا اللذين نفذهما تنظيم القاعدة، وذلك بعد أن أثبتت محكمة أدنى درجة تواطؤ السودان في التفجيرين.
وهذه التعويضات جزء فحسب من المبلغ الذي حكم به قاض اتحادي لمئات المدعين الذين أقاموا عدداً من الدعاوى في إطار التقاضي بشأن التفجيرين والذي بدأ في عام 2001.
ورفض قضاة المحكمة العليا قبول الطعن على حكم محكمة الاستئناف الاتحادية الذي استجاب لطلبات التعويض التي تقدم بها أفراد أسر القتلى والمصابين، وكلهم غير أمريكيين، والذين سعوا للحصول على تعويضات عن الأضرار النفسية التي لحقت بهم من التفجيرين.
والطعن هو أحدث تحرك للسودان الذي قال في الأوراق إنه دولة فقيرة تمزقها الحرب الأهلية قاصداً الحد من إلقاء تبعات عليه خلال التقاضي.
ومن المقرر سلفاً أن تنظر المحكمة العليا في فبراير طعناً منفصلاً أقامه السودان لتجنب دفع نحو 4.3 مليار دولار عقاباً على الأضرار التي قالت مجموعة كبيرة من المدعين إنها لحقت بها.
وجاء في أوراق هذا الطعن قول المحامين الموكلين عن السودان، إن “السودان في خضم انتقال تاريخي إلى دولة ديمقراطية قيادتها مدنية والزيادة الهائلة في تبعة المسائل المثارة هنا تقوض الانتعاش الاقتصادي الذي يحتاج إليه السودان بشدة”.
ووقع تفجيرا السفارتين الأمريكيتين بنيروبي ودار السلام في السابع من أغسطس عام 1998 وأوقعا 224 قتيلاً وكان أول هجوم ضخم ينفذه تنظيم القاعدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*