مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 27 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أعراض الأنيميا وأبرز أسبابها وعلاجها ! شروزبوري يفرض التعادل على ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي نابولي يفوز على يوفنتوس بالدوري الإيطالي الديمقراطيون يطالبون بمثول بولتون للشهادة أمام مجلس الشيوخ ترامب “يهدد” رئيس الادعاء في قضية مساءلته الديمقراطيون يحتجون على دعوة شهود “غير معنيين” بمحاكمة ترامب “الهند”.. مئات الآلاف يشاركون في الاحتجاجات على قانون الجنسية ناكاميتسو: ندعو “واشنطن وموسكو” إلى تمديد معاهدة “ستارت-3” 52 شخصًا خضعوا لاختبار فيروس “كورونا” في المملكة المتحدة مسئولون أمريكيون: نشاط حديث في موقع صواريخ حيوي في كوريا الشمالية مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكي: إصابة 5 أشخاص بفيروس كورونا ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد إلى 80 شخصًا

فوائد البازلاء الصحية.. تعرف عليها !

فوائد البازلاء الصحية.. تعرف عليها !
صحيفة برق
وكالات

البازلاء تعد من الخضروات الغنية بالعديد من الفوائد والعناصر الغذائية الهامة، والتي يحتاجها الجسم، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف أكثر عن أبرز وأهم الفوائد الصحية التي تعم علي الجسم الذي يتناول هذا النوع من الخضراوات أي البازلاء، وللتعرف على أبرز فوائد البازلاء عليك قراءة الأسطر القادمة، وذلك وفقا لموقع ” healthyeating”.

تحتوي البازلاء علي كميات كبيرة من الألياف، ومضادات الأكسدة، والبروتين ، والحديد والفسفور، وفيتامين أ وك وسي، وهذا النوع من الخضراوات يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بالعديد من الأمراض.

هناك العديد من الفوائد الصحية الموجودة في البازلاء، وذلك نتيجة لما تحتويه من عناصر غذائية هامة بالجسم، ولذا عليك التعرف علي هذه الفوائد الهامة علي الجسم، ومنها:

-إذا كنت تتبع حميات غذائية للتخلص من الوزن الزائد، فعليك تناول البازلاء، فهي من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في زيادة الإحساس بالشبع لفترة زمنية طويلة، لأنها تساهم في هذا الأمر لأنها من البقوليات والخضراوات التي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص تناول الطعام.

-مصدر غني بالبروتينات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ولذا فهي من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في إمداد الجسم بجميع العناصر التي يحتاجها الجسم، ويحد من التعرض لنقص نسبة عجز هذه العناصر بالجسم، وأيضا يحافظ علي صحة العضلات والعظام.

-من فوائد البازلاء أنها تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة السكر في الدم، والحد من التعرض للارتفاع، ولذا عليك تناول البازلاء يوميا، لأنها تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة السكر والحد من التعرض للارتفاع أو النقص في نسبته.

-أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن تناول البازلاء يساهم بشكل كبير في تحسين عملية الهضم، وذلك يرجع إلي ما تحتويه البازلاء من عناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل كبير، ويقلل تعرضه للإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي والإمساك أو الاسهال أو القولون العصبي وذلك أيضا يرجع لاحتوائه علي نسبة عالية من الألياف.

-البازلاء من الخضراوات التي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بالأمراض القلبية، وذلك يرجع لاحتوائها علي البوتاسيوم والكالسيوم والمنجنيز، كما أنها من الخضراوات التي تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة ضغط الدم المسئول الأول عن الإصابة بأمراض القلب.

-نظرا لاحتواء البازلاء علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهذا يجعلها من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*