مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ماكرون لـ “ترامب”: العقوبات الأمريكية على حزب الله تأتي بآثار عكسية مصر.. القبض على “مُبتز” سيدات عبر فيسبوك باحث أمريكي يوضح سبب انتشار “كورونا” أسرع من الإنفلونزا «النيابة العامة» توجِّه بالقبض على شخص ظهر بمقطع فيديو يدعو للتحريض المذهبي والشحن الطائفي «جامعة نجران» تواصل استقبال طلبات القبول الاحتياطي لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية ملياردير برازيلي يخصص 18 مليون دولار لمواجهة كورونا بـ”مصنع” الجزائر تتفقد موانئها لتدارك “سيناريو بيروت” متظاهرون لبنانيون يقتحمون 4 وزارات في بيروت «أمين عسير» يزور مهرجان العنب بالماوين وزير السياحة يطلع على المقومات الاستثمارية والسياحية في أبها قيام مجموعة أشخاص بنصب شبكة صيد طيور والأمن البيئي يُحقق “الشريان” يعود ببرنامج مسابقات على “إم بي سي”
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1469 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و 1492 حالة تعافي

فتح تحقيقات ضد أمازون وولمارت

فتح تحقيقات ضد أمازون وولمارت
صحيفة برق
وكالات

أمرت الهند بإجراء تحقيق مع كل من شركتى أمازون وWalmart، وذلك بشأن الانتهاكات المزعومة لقانون المنافسة في أحدث نكسة لعمالقة التجارة الإلكترونية الأمريكية العاملة في الهند، حيث قالت لجنة المنافسة الهندية (CCI) إنها تأمر بإجراء تحقيق أوسع بعد مراجعة مزاعم أن أمازون وفليبكارت يروجان لبعض “البائعين المفضلين”، وبالتالي تضر الأعمال التجارية للبائعين الآخرين الأصغر، وذلك بحسب موقع gadgetsnow الهندى.

وقال نائب الرئيس الأول راجنيش كومار إن فليبكارت “متوافق تمامًا” مع جميع القوانين ويقوم حاليًا بمراجعة قرار لجنة المنافسة الهندية CCI، فيما لم ترد أمازون على طلب للتعليق الفوري، ومن المتوقع أن يزور رئيس أمازون جيف بيزوس الهند لعقد اجتماعات محتملة مع المسؤولين الحكوميين هذا الأسبوع.

يذكر أنه تم تقديم الشكوى ضد الشركتين من قبل Delhi Vyapar Mahasangh، وهي مجموعة تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقد زعموا أن العديد من البائعين المفضلين من أمازون وFlipkart كانوا منتسبين إلى الشركات نفسها أو يسيطرون عليها، إما بشكل مباشر أو غير مباشر.

وفي تقرير من 11 صفحة، لاحظت لجنة المنافسة الهندية CCI وجود أربع ممارسات مزعومة مناهضة للمنافسة: الإطلاق الحصري للهواتف المحمولة من قبل شركات التجارة الإلكترونية، وتشجيع البائعين المفضلين على مواقعها على شبكة الإنترنت، وممارسات الخصم العميقة وتحديد أولويات بعض قوائم البائعين على غيرها.

وجاء في الطلب: “الإطلاق الحصري (للهواتف المحمولة) إلى جانب المعاملة التفضيلية لعدد قليل من البائعين وممارسات الخصم تخلق نظامًا بيئيًا قد يؤدي إلى تأثير سلبي ملموس على المنافسة”، وقالت اللجنة إن وحدة التحقيق التابعة لها يجب أن تكمل التحقيق في غضون 60 يومًا، لكن هذه الحالات استغرقت وقتًا أطول.

فيما استثمرت وول مارت في عام 2018 ما يصل إلى 16 مليار دولار لشراء حصة أغلبية في فليبكارت الهندية، وهي أكبر صفقة على الإطلاق، فيما ستكون هذه الخطوة من اللجنة الهندية هي أحدث انتكاسة للشركات الأمريكية التي تعرضت لضربة في العام الماضي بقواعد أكثر صرامة للاستثمار الأجنبي.

يذكر أنه في دراسة حديثة، قالت CCI إن الهند كانت أسرع أسواق التجارة الإلكترونية نمواً حيث من المتوقع أن تصل إيراداتها هذا العام إلى 120 مليار دولار، أي ثلاثة أضعاف حجمها في عام 2017، و”يعاني قطاع التجارة الإلكترونية من العديد من القضايا، أي إجراء سلبي من قبل”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة