مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا, الموافق 7 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حاكم نيويورك يمدد الإغلاق الشامل بالولاية إلى 29 أبريل “بلدية الوجه” تواصل أعمال النظافة على مدار اليوم “واشنطن” تنفي الاستيلاء على شحنة كمامات موجهة إلى “برلين” أنس الجعوان يكتب لبرق: في بيتنا شاب.. “الجبير” يكتب : فيروس كورونا وآثاره على الاقتصاد العالمي “الكرملين”: تمديد العطلة في روسيا عبء كبير على الاقتصاد “عسير”.. تنفيذ أكثر من 2600 جولة رقابية على المنشآت التجارية “بريطانيا”: وزير الخارجية ينوب عن “جونسون” بعد تدهور حالته الصحية “الصحة” تعلن ارتفاع حصيلة إصابات “كورونا” إلى 2605 بعد تسجيل 82 إصابة جديدة نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة “الدفاع المدني” يوجه رسائل توعوية تضمن سلامة الأطفال داخل المنازل “ألمانيا” تفرض قيودًا جديدة بوقف السفر بسبب جائحة “كورونا”

زينة الشهري تكتب لـ”برق”: تحسين نمط الحياة

تسعى المملكة العربية السعودية أن تكون في مصاف الدول المتقدمة في شتى المجالات تحقيقًا لرؤية 2023، ولقد تبنت الرؤية المباركة عدة برامج ومبادرات ومشاريع بناءة تُعزز الجهود والإمكانيات في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.

ومن ضمن تلك البرامج برنامج “تحسين نمط الحياة”، والذي يهدف إلى زيادة جودة نمط الحياة بما يحقق التوازن المجتمعي على صعيد الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية بما ينعكس على سعادة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين على حدٍ سواء.

ولا نغفل بأن هذا البرنامج يساعد في خلق فرص عمل جديدة للجنسين ويساهم في القضاء على البطالة تنوع النشاط الاقتصادي، وتعزيز مكانة المدن السعودية في ترتيب أفضل المدن العالمية، بما يخدم رؤية 2030.

وتركز أهداف البرنامج على أن تحسين حياة الفرد يكون من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث خيارات جديدة تعزز مشاركة المواطن، والقيام بالأنشطة الثقافية والرياضية والأنماط الأخرى الملائمة التي تساهم في تعزيز جودة حياة الفرد والأسرة.

كما يهدف إلى العناية باللغة العربية، وتعزيز قيم الإيجابية والمرونة وثقافة العمل الجاد بين أطفالنا، وتحسين الظروف المعيشية للوافدين، وتحسين ظروف العمل للوافدين، واستقطاب المواهب العالمية المناسبة بفاعلية، ودعم نمو القطاع غير الربحي.

وتشمل الأهداف تمكين المنظمات غير الربحية من تحقيق أثر أعمق، تعزيز القيم الإسلامية التي تشمل التسامح والوسطية والإتقان والانضباط والعدالة والشفافية والعزيمة والمثابرة، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المدن السعودية، وتحسين المشهد الحضري في المدن السعودية.

وفي الختام، نود التوضيح أن الأهداف غير المباشرة للبرنامج شملت تحرير الأصول المملوكة للدولة أمام القطاع الخاص، وإنشاء مناطق خاصّة وإعادة تأهيل المدن الاقتصادية، وتطوير قطاع السياحة، ورفع نسبة المحتوى المحلي في القطاعات غير النفطية، وزيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد، وأخيرًا العمل على تشجيع العمل التطوعي في كافة المجالات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة