مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا, الموافق 7 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حاكم نيويورك يمدد الإغلاق الشامل بالولاية إلى 29 أبريل “بلدية الوجه” تواصل أعمال النظافة على مدار اليوم “واشنطن” تنفي الاستيلاء على شحنة كمامات موجهة إلى “برلين” أنس الجعوان يكتب لبرق: في بيتنا شاب.. “الجبير” يكتب : فيروس كورونا وآثاره على الاقتصاد العالمي “الكرملين”: تمديد العطلة في روسيا عبء كبير على الاقتصاد “عسير”.. تنفيذ أكثر من 2600 جولة رقابية على المنشآت التجارية “بريطانيا”: وزير الخارجية ينوب عن “جونسون” بعد تدهور حالته الصحية “الصحة” تعلن ارتفاع حصيلة إصابات “كورونا” إلى 2605 بعد تسجيل 82 إصابة جديدة نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة “الدفاع المدني” يوجه رسائل توعوية تضمن سلامة الأطفال داخل المنازل “ألمانيا” تفرض قيودًا جديدة بوقف السفر بسبب جائحة “كورونا”

المتقدمة توقع اتفاقيات بقيمة 2.9 مليار ريال مع هيئة الاستثمار وتطوير لبناء 58 مدرسة أهلية

المتقدمة توقع اتفاقيات بقيمة 2.9 مليار ريال مع هيئة الاستثمار وتطوير لبناء 58 مدرسة أهلية
جمال الوصيف
الرياض

وقت شركة المدارس المتقدمة خمس اتفاقيات شراكة وتعاون مع محافظ الهيئة العامة للاستثمار وشركة تطوير المباني بوزارة التعليم وشركة أسما كابيتال وشركة أديم كابيتال وجوجل إديوكيشن بقيمة مالية بلغت 2.9 مليار ريال سعودي من بينها إنشاء وتطوير 58 مجمعا تعليميا بقيمة مليار و400 مليون ريال سعودي.
جاء ذلك في الحفل الذي أقيم بمقر الهيئة العامة للاستثمار بالرياض بحضور الدكتور إبراهيم بن عبد الرحمن العمر محافظ الهيئة العامة للاستثمار والدكتورة حنان بن سالم آل عامر وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم الأهلي العام والدكتور عبد الرحمن بن سعد الحقباني والأستاذ عبد الله بن عبد الرحمن الحقباني الرئيس التنفيذي لشركة المدارس المتقدمة وعدد من مستثمري التعليم الأهلي وقيادات شركة المدارس المتقدمة.
رحب الدكتور إبراهيم بن عبد الرحمن العمر محافظ الهيئة العامة للاستثمار بالحضور مؤكدا أن شركة المدارس المتقدمة من الشركات التعليمية الرائدة وأن الاستثمار في مجال التعليم يواجه الكثير من التحديات ودور هيئة الاستثمار تذليلها خاصة أن التعليم يحظى باهتمام كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين التي تنفق قرابة 193 مليار ريال على التعليم وفق خطة 2020 وتعد المملكة العربية السعودية ضمن أكثر 10 دول إنفاقا على التعليم بالرغم من قلة أعداد السكان.
وأشار إلى أن الاستثمار في مجال التعليم بلغ 4 مليارات ريال العام الماضي ويدور النقاش حول ضخ 10 مليارات ريال في السوق مما يؤكد أهمية القطاع الخاص مؤكدا على حرص الهيئة على تحقيق جودة المخرج التعليمي خصوصا في التعليم الدولي وتحرص الهيئة على توفير الفرص الاستثمارية للأجانب والسعوديين وإتاحة معلومات كاملة عن مستثمري التعليم وتوفير كافة السبل أمامهم مع الوزارات والهيئات الأخرى.
وفي كلمته وعد الدكتور عبد الرحمن الحقباني أن تكون المتقدمة الرقم الصعب في الاستثمار التعليمي وأن تتحول لفرنشايز عالمي وأن تكون ذراع المملكة في الاستثمار طالبا من الشركاء أن يثقوا في دور الشركة الرائد في مجال التعليم الأهلي، مشيرا أن المتقدمة ليست كبيرة العمر ولكننا مستثمرون فوق العادة حيث بدأنا عام 1416 بمدرسة صغيرة وحققنا في 2009 العدد الذي حددناه في خطتنا وفي عام 2015 حولنا جميع مدارسنا لمباني مدرسية وأنهينا المستأجر لنصل 2020 إلى 24 مجمعا تعليميا واضعين ضمن خطتنا زيادة هذا العدد ثلاثة أضعاف لنصل إلى 60 مجمعا تعليميا خلال 3 سنوات لنكون الذراع القوية التي تحقق مستهدف الدولة للوصول بطلاب التعليم الأهلي إلى نسبة 25% .
وأشاد الدكتور الحقباني بالوقفة الجادة من شركة تطوير التي كان لها دور كبير في تذليل كافة التحديات والعوائق و نجحنا في استئجار 58 مرفقا تعليميا منها وكان لوزارة الشؤون البلدية والقروية ووزيرها المصلح الدكتور ماجد القصبي الدور الكبير في تعديل الكثير من اشتراطات البلدية في بناء المدارس سواء من حيث التخصيص او المساحة.
من جانبها وجهت الدكتورة حنان بن سالم آل عامر وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم الأهلي العام التهنئة لشركة المدارس المتقدمة على ما حققته من إنجاز معتبرة أن هذه الاستثمارات ستضيف للتعليم الأهلي، معربة عن افتخارها بما يقدمه التعليم الأهلي من برامج وإنجازات نوعية مشيرة إلى بعض العوائق البسيطة التي تعمل الوزارة على حلها وتذليلها أمام المستثمرين الذين يعتبرون رجال دولة قدموا الكثير للوطن ومن ضمنها جودة التعليم الذي لا تنازل عنه، مؤكدة على أن التراخيص للمدارس أصبحت لا تتجاوز العشر دقائق في استخراجها.
وفي نهاية اللقاء تم توقيع الاتفاقيات وعرض تقديمي عن الهيئة العامة للاستثمار ودورها في التعليم وعرض آخر عن شركة المدارس المتقدمة وتطورها الحالي والمستقبلي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة