مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 25 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 19 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني اليمن تطالب بفرض عقوبات رادعة على إيران أمير الرياض يستقبل أصحاب الفضيلة والمعالي وأهالي المنطقة STC تعزز موقفها وتؤكد بأن الشعار مسجل باسم المجموعة الجنائية الدولية تستبعد مثول البشير أمام محكمة مختلطة إيران تعترف: العقوبات الأمريكية قضت على صناعة النفط وإيراداته التجارة: ضبط عمالة حوّلوا مستودعاً إلى وكر لتصنيع نكهات السجائر الإلكترونية بالقطيف الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد روسيا تمنع دخول الصينيين إلى أراضيها بسبب فيروس كورونا المستجد «توطين نجران» تراقب نشاط المستلزمات الرجالية والرياضية.. وتجهيز 10 فرصة عمل للسعوديين “الحلافي” يفاجئ التعاون بعد الفوز على الدحيل القطري وزير الصناعة يشكر القيادة بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على تنظيم بنك التصدير والاستيراد “النقل” تكشف حقيقة مخالفة صورة إقرار تأجير السيارات للائحة المنظمة

فوائد الحبهان في تنشيط الدورة الدموية والحد من السرطان !

فوائد الحبهان في تنشيط الدورة الدموية والحد من السرطان !
صحيفة برق
وكالات

الحبهان أو الهيل كما يطلق عليه في بلاد الشام، هذا النوع من التوابل ذات الرائحة البارزة، وأيضًا هذا النوع من التوابل له العديد من الفوائد الصحية، التي تساهم في إمداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية، ولذا عليك قراءة الأسطر المقبلة للتعرف على أبرز وأهم فوائد الحبهان لصحة الإنسان، وذلك وفقًا لموقع “webmed”.

فوائد الحبهان
الحبهان أو الهيل له مذاق خاص، وهذا النوع من التوابل يتم استخدامه أما عن طريق الطهي أو دمجه بالشاي والقهوة، ولذا عليك التعرف على فوائده الصحية، ومنها:

-أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن تناول الحبهان يساهم بشكل كبير في تنشيط الدورة الدموية، والحد من التعرض للكسل، ولذا عليك تناوله في الطهي أو في الشاي للحصول على فوائده العديدة.

-كشفت بعض الدراسات الطبية الحديثة، عن أن تناول الحبهان يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بالتهاب المجاري البولية، وتناوله يقلل الإصابة بهذا الأمر، ولذا عليك تناوله دائمًا.

-أشارت العديد من الدراسات الطبية، أنه من فوائد الحبهان هو الحد من الإصابة أو التعرض لارتفاع نسبة ضغط الدم، وهذا يرجع للخصائص التي يحتويها والتي من دورها الحماية من التعرض للارتفاع.

-أوضحت العديد من الدراسات الطبية، أن تناول الحبهان لها دور كبير في الحد من التعرض لارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وهذا يساهم بشكل كبير في الحد من التعرض للإصابة بأمراض القلب المختلفة.

-يحتوي الحبهان علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بأي مشاكل صحية وأيضًا تقليل فرص الإصابة بالأمراض، ومن أبرزها مرض السرطان، ولذا عليك تناوله دائمًا.

-من أبرز فوائد الحبهان هو أنه غني بعنصر الحديد، الذي يساهم بشكل كبير في تقوية الدم وتنشيطه، وأيضًا تقليل فرص الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم، ولذا عليك تناوله باستمرار.

-أثبتت العديد من الدراسات الطبية، أن تناول الحبهان له دور كبير في حماية الجسم من الإصابة بمشاكل في العظام كالهشاشة لأنه غنى بعنصر الكالسيوم التي يحمي العظام.

-أثبتت بعض الدراسات الطبية، أن تناول الحبهان بشكل مستمر يعد من الأمور المهمة التي تساهم بشكل كبير في تعزيز صحة القلب، والحد من الإصابة بالأزمات القلبية وانسداد الشرايين، والجلطات، ولذا عليك الاهتمام بهذا الأمر، وأيضًا حماية القلب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*