مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ماكرون لـ “ترامب”: العقوبات الأمريكية على حزب الله تأتي بآثار عكسية مصر.. القبض على “مُبتز” سيدات عبر فيسبوك باحث أمريكي يوضح سبب انتشار “كورونا” أسرع من الإنفلونزا «النيابة العامة» توجِّه بالقبض على شخص ظهر بمقطع فيديو يدعو للتحريض المذهبي والشحن الطائفي «جامعة نجران» تواصل استقبال طلبات القبول الاحتياطي لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية ملياردير برازيلي يخصص 18 مليون دولار لمواجهة كورونا بـ”مصنع” الجزائر تتفقد موانئها لتدارك “سيناريو بيروت” متظاهرون لبنانيون يقتحمون 4 وزارات في بيروت «أمين عسير» يزور مهرجان العنب بالماوين وزير السياحة يطلع على المقومات الاستثمارية والسياحية في أبها قيام مجموعة أشخاص بنصب شبكة صيد طيور والأمن البيئي يُحقق “الشريان” يعود ببرنامج مسابقات على “إم بي سي”
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1469 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و 1492 حالة تعافي

“حماية المستهلك” تحذر من إهمال الإبلاغ عند هروب العمالة المنزلية

“حماية المستهلك” تحذر من إهمال الإبلاغ عند هروب العمالة المنزلية
صحيفة برق
الرياض

حذرت “جمعية حماية المستهلك”، من من إهمال الإبلاغ عند هروب العمالة المنزلية والتي قد تتسبب في مشاكل كبيرة لكفيلها بممارسات غير قانونية.

ونشرت “حماية المستهلك” إنفوجراف على حسابها بموقع التدوينات القصيرة تويتر، وعلقت عليه: “لا تتورط مثل عبدالله، قدِّم بلاغك فورًا عند هروب العمالة المنزلية”.

وأوضحت الجمعية في الإنفوجراف قصة عبدالله فكتبت: “لدى عبدالله عاملة منزلية هربت من منزله، انشغل عن تبليغ الجهات المختصة، وفي اليوم التالي قامت الخادمة بعملية سرقة، وتم القبض عليها من قبل الجهات المعنية”.

وأضافت أن “عبدالله وقع في ورطة نتيجة عدم تبليغه عن هروب العاملة، ولكونه كفيلها فيتحمل المسؤولية القانونية المترتبة على أفعالها؛ وذلك نتيجة عدم التبليغ”.

ولفتت الجمعية إلى أن الحل لخروج من هذه الورطة هو عدم التأخر في التبليغ عن هروب العمالة، ويمكن تقديم البلاغ إلكترونيًّا من خلال منصة أبشر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة