مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 25 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 20 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الثلاثاء المقبل.. هيئة الصحفيين بالأحساء تنظّم محاضرة حقوق الملكية الفكرية تراجع حصة الشرق الأوسط من واردات النفط الهندية لأدنى مستوى في 4 سنوات القبض على مقيمة سودانية وضعت مواد نجسة داخل مسجد في “الرس” جونسون يسعى لجذب اهتمام القادة الأفارقة بقمة للاستثمار فريقا محاكمة ترامب يشهران أسلحتهما المعارض الفنزويلي غوايدو في كولومبيا للقاء بومبيو زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب شمال غرب الصين دون سقوط ضحايا تأجيل الميراث لأجل غير مسمى ترامب: الاتفاق التجاري مع الصين “أفضل بكثير” من المتوقع الصين تمدد رسوم مكافحة الإغراق على بولي سيليكون الخلايا الشمسية كوريا الجنوبية تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الصيني الأميرة خلود ترعى حفل تخريج الخاتمات بالغرفة التجارية بحفر الباطن

“حماية المستهلك” تحذر من إهمال الإبلاغ عند هروب العمالة المنزلية

“حماية المستهلك” تحذر من إهمال الإبلاغ عند هروب العمالة المنزلية
صحيفة برق
الرياض

حذرت “جمعية حماية المستهلك”، من من إهمال الإبلاغ عند هروب العمالة المنزلية والتي قد تتسبب في مشاكل كبيرة لكفيلها بممارسات غير قانونية.

ونشرت “حماية المستهلك” إنفوجراف على حسابها بموقع التدوينات القصيرة تويتر، وعلقت عليه: “لا تتورط مثل عبدالله، قدِّم بلاغك فورًا عند هروب العمالة المنزلية”.

وأوضحت الجمعية في الإنفوجراف قصة عبدالله فكتبت: “لدى عبدالله عاملة منزلية هربت من منزله، انشغل عن تبليغ الجهات المختصة، وفي اليوم التالي قامت الخادمة بعملية سرقة، وتم القبض عليها من قبل الجهات المعنية”.

وأضافت أن “عبدالله وقع في ورطة نتيجة عدم تبليغه عن هروب العاملة، ولكونه كفيلها فيتحمل المسؤولية القانونية المترتبة على أفعالها؛ وذلك نتيجة عدم التبليغ”.

ولفتت الجمعية إلى أن الحل لخروج من هذه الورطة هو عدم التأخر في التبليغ عن هروب العمالة، ويمكن تقديم البلاغ إلكترونيًّا من خلال منصة أبشر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*