مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 4 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 29 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الأمم المتحدة تدعو إلى وقف العنف في إدلب وتسهيل وصول المساعدات أبها يكثف استعداداته لمواجهة الهلال الجمعة المقبل “صحة الرياض” تدفع بـ100 مراقب لضبط مخالفات التدخين STC تشتري حصة فودافون مصر بـ2.4 مليار دولار السودان تشتبه في حالتي إصابة بكورونا الإبل تعدم بالرصاص في قارة أستراليا.. و”السعودية” تقدم أعلى معايير العناية والاهتمام بها “عمل الشرقية” يوقع مذكرة لتوطين 84 وظيفة هندسية وإدارية الطائف.. ضبط عددًا من المخالفات خلال جولات تفتيشية على الأسواق شحنة من اليونيسيف إلى الصين للاستجابة لاحتواء فيروس كورونا أمير جازان يرعى انطلاق فعاليات “مهرجان البن السابع” بالداير كازاخستان تعلّق حركة القطارات والنقل الجوي مع الصين البيان الختامي لمؤتمر الأزهر: التجديد من لوازم الشريعة الإسلاميّة

وزير خارجية مصر: متفائلون بحذر من اقترابنا من نقطة حاسمة بشأن سد النهضة

وزير خارجية مصر: متفائلون بحذر من اقترابنا من نقطة حاسمة بشأن سد النهضة
صحيفة برق
وكالات

أكد وزير الخارجية المصرية سامح شكري أن الرعاية الأمريكية أسهمت في وجود أرضية مشتركة حول الإطار العام للاتفاق بشأن سد النهضة، معربًا عن تفاؤله “بحذر بأننا نقترب الآن من نقطة حاسمة”.
وعبر شكري وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم عن تطلعه لأن يكون الاجتماع المرتقب في 28 و29 يناير الجاري بواشنطن هو نهاية المطاف، مبينًا أن بلاده تتعامل دائما بحسن نية وبقدر عال من تفهم الطرف الآخر، ولكنها تعد هذه قضية حيوية لابد من التعامل معها بكل إخلاص ودقة لنحمي مصالح الشعب المصري وأيضا شعبي السودان وإثيوبيا بشكل متساو.
وأضاف “لدينا تفاؤل بأن رعاية الولايات المتحدة ومشاركتها والبنك الدولي في الفترة التحضيرية خلال الأسبوعين القادمين لوضع الصيغة النهائية للاتفاق والوصول به إلى واشنطن ستؤدي إلى تحقيق الهدف المنشود”.
وحول رد الفعل فيما لو كان هناك تعنت إثيوبي خلال هذه المرحلة، قال وزير الخارجية المصري إذا لم نصل إلى اتفاق نهائي فبالتأكيد يظل مفعول المواد الخاصة باتفاق المبادئ الموقع في مارس 2015 بين مصر وإثيوبيا، ساريًا لأنه هو الذي ينشئ الالتزام الخاص بالتوصل إلى اتفاق “فإذا لم يتم التوصل، وآمل ألا يكون هذا هو النتاج، فبالتأكيد سيتم تفعيل المادة الخاصة بحل النزاع”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*