مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ترامب ينتقد بعض وسائل الإعلام.. ويعلّق: “نعم سأبقى في السلطة لمدة 12 عاماً” داود الشريان يكشف رسالة برنامجه الجديد الاجتماعية.. وهذا ما سيناقشه مع الضيوف (فيديو) حفر الباطن.. القبض على قائد مركبة ارتكب حـادث دهس أثناء ممارسة التفحيط ولاذ بالفرار حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد: سحب رعدية ورياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار “التعليم” تنشر جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس انفجار بطارية جوال داخل سيارة مواطن يخلف أضرارًا بالغة المغرب تسجل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا العراق يسجل 4270 إصابة جديدة بفيروس كورونا “الخيرية لصعوبات التعلم” و”مؤسسة كسوة” توقعان مذكرة تفاهم فريق بادر التطوعي بالكلابية يشارك في مبادرة الأحساء تغرس 2020 “إعلاميون مبادرون” يعقد لقاءه الأول بعد الحجر المنزلي هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم تنفذ خطتها للعمل خلال إجازة اليوم الوطني

وزير خارجية مصر: متفائلون بحذر من اقترابنا من نقطة حاسمة بشأن سد النهضة

وزير خارجية مصر: متفائلون بحذر من اقترابنا من نقطة حاسمة بشأن سد النهضة
صحيفة برق
وكالات

أكد وزير الخارجية المصرية سامح شكري أن الرعاية الأمريكية أسهمت في وجود أرضية مشتركة حول الإطار العام للاتفاق بشأن سد النهضة، معربًا عن تفاؤله “بحذر بأننا نقترب الآن من نقطة حاسمة”.
وعبر شكري وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم عن تطلعه لأن يكون الاجتماع المرتقب في 28 و29 يناير الجاري بواشنطن هو نهاية المطاف، مبينًا أن بلاده تتعامل دائما بحسن نية وبقدر عال من تفهم الطرف الآخر، ولكنها تعد هذه قضية حيوية لابد من التعامل معها بكل إخلاص ودقة لنحمي مصالح الشعب المصري وأيضا شعبي السودان وإثيوبيا بشكل متساو.
وأضاف “لدينا تفاؤل بأن رعاية الولايات المتحدة ومشاركتها والبنك الدولي في الفترة التحضيرية خلال الأسبوعين القادمين لوضع الصيغة النهائية للاتفاق والوصول به إلى واشنطن ستؤدي إلى تحقيق الهدف المنشود”.
وحول رد الفعل فيما لو كان هناك تعنت إثيوبي خلال هذه المرحلة، قال وزير الخارجية المصري إذا لم نصل إلى اتفاق نهائي فبالتأكيد يظل مفعول المواد الخاصة باتفاق المبادئ الموقع في مارس 2015 بين مصر وإثيوبيا، ساريًا لأنه هو الذي ينشئ الالتزام الخاص بالتوصل إلى اتفاق “فإذا لم يتم التوصل، وآمل ألا يكون هذا هو النتاج، فبالتأكيد سيتم تفعيل المادة الخاصة بحل النزاع”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة