مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا, الموافق 7 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حاكم نيويورك يمدد الإغلاق الشامل بالولاية إلى 29 أبريل “بلدية الوجه” تواصل أعمال النظافة على مدار اليوم “واشنطن” تنفي الاستيلاء على شحنة كمامات موجهة إلى “برلين” أنس الجعوان يكتب لبرق: في بيتنا شاب.. “الجبير” يكتب : فيروس كورونا وآثاره على الاقتصاد العالمي “الكرملين”: تمديد العطلة في روسيا عبء كبير على الاقتصاد “عسير”.. تنفيذ أكثر من 2600 جولة رقابية على المنشآت التجارية “بريطانيا”: وزير الخارجية ينوب عن “جونسون” بعد تدهور حالته الصحية “الصحة” تعلن ارتفاع حصيلة إصابات “كورونا” إلى 2605 بعد تسجيل 82 إصابة جديدة نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة “الدفاع المدني” يوجه رسائل توعوية تضمن سلامة الأطفال داخل المنازل “ألمانيا” تفرض قيودًا جديدة بوقف السفر بسبب جائحة “كورونا”

“الشيوخ الأمريكي” يوافق على اتفاقية التجارة الجديدة لدول أمريكا الشمالية

“الشيوخ الأمريكي” يوافق على اتفاقية التجارة الجديدة لدول أمريكا الشمالية
صحيفة برق
وكالات

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي “الخميس” بأغلبية ساحقة على اتفاقية التجارة الجديدة لدول أمريكا الشمالية.
وذكر راديو (صوت أمريكا) – في نشرته باللغة الإنجليزية – أن الاتفاقية الجديدة بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا حظيت بموافقة 89 عضوا بمجلس الشيوخ مقابل اعتراض 10 أعضاء.
ومن المنتظر أن تحل محل الاتفاقية السابقة المعروفة اختصارا باسم (النافتا) التي يبلغ عمرها 25 عاما، وأدت إلى إلغاء أغلب القيود التجارية تقريبا بين الدول الثلاث فضلا عن زيادة حجم المعاملات التجارية بينهم.
يشار إلى أن المكسيك وافقت – بالفعل – على اتفاقية التجارة الجديدة، ومن المنتظر أن توافق كندا عليها ايضا خلال الأشهر القادمة بعد أن أعلن رئيس وزرائها جاستن ترودو أنه ينتظر موافقة واشنطن أولا قبيل المضى قدما في إجراءات الموافقة عليها.
ومن المنتظر أن يوقع ترامب على الاتفاقية الجديدة للتجارة بين دول أمريكا الشمالية التي وصفها المراقبون بأنها تمثل “انتصارا سياسيا كبيرا” للرئيس الأمريكي قبيل تحول أنظار مجلس الشيوخ إلى محاكمته بتهمة إساءة استغلال منصبه بغرض عزله من منصبه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة