مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني برئاسة خادم الحرمين الشريفين.. 7 قرارات جديدة لمجلس الوزراء “عضو شورى” يقترح إلغاء الكفيل و3 سنوات للإقامة للقضاء على التستر التجاري السفير المعلمي: المملكة شريك حيوي للأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب والتطرف حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء “التجارة” تشهر بصاحب مؤسسة تغش المستهلكين وتزور بلد المنشأ وتواريخ إنتاج السلع الغذائية عبد الله السويلم يكتب لـ”برق”: النجاح مصر تعلن تراجعا جديدا بوفيات كورونا اكتشاف علمي كبير يمهد لفهم تعقيدات الدماغ البشري حفتر: تركيا تسعى للسيطرة على ثروات ليبيا لمعالجة أزماتها الاقتصادية كورونا يحول رئتي مصابة إلى “صخر”.. والزراعة تنقذها وزير الصحة: أضفنا أكثر من 2500 سرير عناية مركزة جديدة في أقل من ثلاثة أشهر خادم ‏الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم

إسدال الستار على مهرجان الملك عبدالعزيز في نسخته الرابعة

إسدال الستار على مهرجان الملك عبدالعزيز في نسخته الرابعة
نورة العقلا
الرياض

أسدل الستار على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، بعد مشاركة واسعة من مختلف الدول الخليجية والعربية شهدتها النسخة الرابعة، شملت جميع الألوان من وضح ومجاهيم وصفر وحمر وشعل وشقح، كما تعددت الفعاليات المختلفة والزيارات المتعددة للوفود الأجنبية.

ومع انتهاء مسابقات المهرجان رجع مُلاك الإبل بحلالهم إلى حيث مقرها القديم، فهناك من حضر من الشمال والشرق والغرب والجنوب، أيضاً هناك جلب إبله من خارج حدود المملكة من أجل المشاركة لي مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.

ووجه مجموعة من مُلاك الإبل شكرهم وتقديرهم إلى إدارة نادي الإبل والقائمين على المهرجان، لما وجدوه من حفاوة وتكريم، وكذلك التنظيم والترتيب والتنسيق الذي شهده المهرجان، وسهوله التسجيل والعرض وخلاف ذلك في فعاليات المهرجان.

وعبروا عن حنينهم الذي بدأ قبل انتهاء المهرجان وذلك للعودة إلى منطقة الصياهد مرة أخرى، حيث يؤلمهم فراق ساحة السباق، والأجواء والفعاليات المصاحبة للمهرجان، إلا أن ما يصبرهم هو عزمهم على المشاركة في النسخة الخامسة من المهرجان.

ويوضح فراج محمد الدهيمان، صاحب المركز الخامس في فئة 100 وضح، أنه يشارك في مهرجان المزاين لحوالي 20 سنة، وذلك منذ أن أسست الجائزة في أم رقيبة وهو يشارك ويفوز طوال الفترات الماضية.

وأشار الدهيمان، إلى أن المهرجان يشهد تطوراً ملحوظاً كل عام، وقال:” ما شاهدته في النسخة الرابعة للمهرجان تطور كبير عن النسخ الماضية”.

من جهة أخرى، قال محمد العامري، إنه يشارك في مهرجان المزاين منذ عام 1429هـ، وقال:” لأول مرة أشارك في حياتي كانت في فئة 100 صفر وحصلت على المركز التاسع، ومن ثم تحولت إلى الإنتاج، وشاركت في النسخة الحالية في فئة 100 صفر وفزت بالمركز الثالث”.

ووعد العامري محبي الإبل وخاص الشامخات بالمشاركة خلال الدورات المقبلة من المهرجان، وقال: “سوف أشارك حتى لو لم يبقى إلا مشارك واحد، لأن الاسم المرتبط بالمهرجان عزيز على الجميع، فموحد الجزيرة الملك عبدالعزيز (طيب الله ثراه) له مكانه في قلوب الجميع”.

وأردف: “ما يغرينا بالمشاركة هو التنظيم والترتيب الذي نشهده كل عام، فهناك اختلاف ملحوظ في الدورة الرابعة عن الدورات الماضية من جميع النواحي وعلى كافة الأصعدة”.

الجدير بالذكر أن نادي الإبل حقق نجاحاً نوعياً في تنظيم فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز في نسخته الرابعة، حيث تضاعفن أعداد المشاركين من أهل الإبل بمنقياتهم للتنافس على شرف الحصول على المراكز الأولى، الأمر الذي انعكس أثره الايجابي على أسعار الإبل وارتفاعها بشكل ملحوظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة