مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا, الموافق 7 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حاكم نيويورك يمدد الإغلاق الشامل بالولاية إلى 29 أبريل “بلدية الوجه” تواصل أعمال النظافة على مدار اليوم “واشنطن” تنفي الاستيلاء على شحنة كمامات موجهة إلى “برلين” أنس الجعوان يكتب لبرق: في بيتنا شاب.. “الجبير” يكتب : فيروس كورونا وآثاره على الاقتصاد العالمي “الكرملين”: تمديد العطلة في روسيا عبء كبير على الاقتصاد “عسير”.. تنفيذ أكثر من 2600 جولة رقابية على المنشآت التجارية “بريطانيا”: وزير الخارجية ينوب عن “جونسون” بعد تدهور حالته الصحية “الصحة” تعلن ارتفاع حصيلة إصابات “كورونا” إلى 2605 بعد تسجيل 82 إصابة جديدة نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة “الدفاع المدني” يوجه رسائل توعوية تضمن سلامة الأطفال داخل المنازل “ألمانيا” تفرض قيودًا جديدة بوقف السفر بسبب جائحة “كورونا”

فرونتيكس: ارتفاع عدد المهاجرين الوافدين إلى أوروبا من تركيا في 2019

فرونتيكس: ارتفاع عدد المهاجرين الوافدين إلى أوروبا من تركيا في 2019
صحيفة برق
وكالات

كشف مدير الوكالة الأوروبية لمراقبة وحماية الحدود الخارجية المعروفة اختصارًا بـ”فرونتيكس”، فابريس ليجيري، أن عدد المهاجرين الوافدين إلى أوروبا من تركيا قد ارتفع بصورة كبيرة خلال العام الماضي.
وقال ليجيري – حسبما نقلت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية اليوم /الجمعة/ – إن الأشخاص الفارين من الصراع في سوريا وأفغانستان يتدفقون إلى تركيا، ومنها إلى اليونان، مشيرًا إلى أن أكثر من 82 ألف مهاجرًا حاولوا الدخول إلى أوروبا دون تصريح خلال عام 2019 ، بزيادة قدرها 46 بالمائة عن العام السابق.
وأرجع ليجيري سبب ذلك بصورة رئيسية إلى “الوضع في سوريا، وأيضًا عدم الاستقرار في أفغانستان، وتغيير السياسات تجاه الرعايا الأفغان من جانب السلطات الإيرانية والباكستانية”.
وأشارت فرونتيكس إلى أن عدد الوافدين إلى أوروبا خلال العام الماضي كان الأعلى منذ الاتفاقية التي عُقدت بين تركيا والاتحاد الأوروبي في عام 2016 ودخلت حيز التنفيذ، حيث وافق التكتل آنذاك على منح تركيا ما يصل إلى ستة مليارات يورو من أموال مساعدات اللاجئين السوريين إلى جانب حوافز أخرى من أجل إقناع الحكومة في العاصمة /أنقرة/ وقف مغادرة المهاجرين للبلاد والتوجه إلى اليونان.
غير أن الجزر الواقعة شرقي اليونان قد كافحت العام الماضي لتخفيف الازدحام الشديد في مخيمات اللاجئين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة