مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا, الموافق 7 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حاكم نيويورك يمدد الإغلاق الشامل بالولاية إلى 29 أبريل “بلدية الوجه” تواصل أعمال النظافة على مدار اليوم “واشنطن” تنفي الاستيلاء على شحنة كمامات موجهة إلى “برلين” أنس الجعوان يكتب لبرق: في بيتنا شاب.. “الجبير” يكتب : فيروس كورونا وآثاره على الاقتصاد العالمي “الكرملين”: تمديد العطلة في روسيا عبء كبير على الاقتصاد “عسير”.. تنفيذ أكثر من 2600 جولة رقابية على المنشآت التجارية “بريطانيا”: وزير الخارجية ينوب عن “جونسون” بعد تدهور حالته الصحية “الصحة” تعلن ارتفاع حصيلة إصابات “كورونا” إلى 2605 بعد تسجيل 82 إصابة جديدة نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة “الدفاع المدني” يوجه رسائل توعوية تضمن سلامة الأطفال داخل المنازل “ألمانيا” تفرض قيودًا جديدة بوقف السفر بسبب جائحة “كورونا”

“اليونيسف” تحذر من تردي أوضاع المعيشة للأطفال في ليبيا

“اليونيسف” تحذر من تردي أوضاع المعيشة للأطفال في ليبيا
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من تردي أوضاع المعيشة للأطفال في ليبيا، بمن فيهم الأطفال اللاجئون والمهاجرون.
وقالت المنظمة في بيان صادر الجمعة :” إن الأطفال في ليبيا، يتعرضون لمعاناة شديدة وسط العنف والفوضى الناجمين عن الحرب الأهلية التي طال أمدها في البلاد”، مضيفةً أن البنية التحتية التي يعتمد عليها الأطفال للرفاه والبقاء على قيد الحياة، تعرضت إلى الهجمات، ما أدى إلى إصابة حوالي 30 مرفق صحي بالضرر، الأمر الذي أدى إلى إغلاق 13 منها.
وأشارت إلى تعرض المدارس للهجمات والتهديد بالعنف ما أدى إلى إغلاق عدد منها. وأصبخ حوالي 200 ألف طفل محرومون من حقهم في التعليم، إضافة إلى تعرّض شبكات المياه للهجمات وقاربت أجهزة إدارة النفايات على الانهيار، ما يزيد بشكل كبير من خطر الأمراض المنقولة عن طريق المياه، ومن ضمنها الكوليرا.
وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف هنرييتا فور:” إن 60 ألفا من الأطفال اللاجئين والمهاجرين الموجودين حاليًا في المناطق الحضرية هم أيضاً في وضع هش جدا، خاصة الأطفال غير المصحوبين أو المحتجزين، والبالغ عددهم 15 ألف طفل”، مضيفةً أن هؤلاء الأطفال يعانون أصلا من وصول محدود إلى خدمات الحماية والخدمات الأساسية، مما يعني أن النزاع المتصاعد قد زاد من المخاطر التي يواجهونها.
ودعت المجتمع الدولي إلى عدم القبول بهذا الوضع، مطالبةً جميع أطراف النزاع إلى حماية الأطفال ووضع حدّ لتجنيدهم واستخدامهم في النزاع، ووقف الهجمات على البنية التحتية المدنية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية بأمان ودون عوائق إلى الأطفال والمحتاجين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة