مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا, الموافق 7 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حاكم نيويورك يمدد الإغلاق الشامل بالولاية إلى 29 أبريل “بلدية الوجه” تواصل أعمال النظافة على مدار اليوم “واشنطن” تنفي الاستيلاء على شحنة كمامات موجهة إلى “برلين” أنس الجعوان يكتب لبرق: في بيتنا شاب.. “الجبير” يكتب : فيروس كورونا وآثاره على الاقتصاد العالمي “الكرملين”: تمديد العطلة في روسيا عبء كبير على الاقتصاد “عسير”.. تنفيذ أكثر من 2600 جولة رقابية على المنشآت التجارية “بريطانيا”: وزير الخارجية ينوب عن “جونسون” بعد تدهور حالته الصحية “الصحة” تعلن ارتفاع حصيلة إصابات “كورونا” إلى 2605 بعد تسجيل 82 إصابة جديدة نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة “الدفاع المدني” يوجه رسائل توعوية تضمن سلامة الأطفال داخل المنازل “ألمانيا” تفرض قيودًا جديدة بوقف السفر بسبب جائحة “كورونا”

ملتقى مكة الثقافي يكرم جناح فرع وزارة العمل في ختام مشاركتهم في الحديقة الثقافية

ملتقى مكة الثقافي يكرم جناح فرع وزارة العمل في ختام مشاركتهم في الحديقة الثقافية
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

كرم ملتقى مكة الثقافي الجمعة جناح فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وذلك تقديراً لمشاركة الجناح الناجحة والفاعلة في الحديقة الثقافية.
وقد سلم المدير التنفيذي للملتقى الدكتور محمد المسعودي درع التكريم لمدير العلاقات العامة والاعلام بفرع الوزارة مشعل القرشي ويأتي ذلك ضمن ملتقى مكة الثقافي في نسخته الرابعة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.
يذكر أن مبادرات فرع الوزارة المشارك بها في الحديقة الثقافية تأتي في مقدمتها مبادرة “تلاوتي في كبري” لتمكين المسنين والمسنات بدور الرعاية الاجتماعية من القراءة الصحيحة للقرآن الكريم.
وتضمنت مبادرات فرع الوزارة “بلسان عربي مبين” كبرنامج تثقيفي للفتيات الأيتام بالدور الإيوائية يهدف لتعزيز قيم استعمال لغة القرآن لدى فتيات ومنسوبات دور الإيواء، و “هويتي عربية .. الخط العربي” المختصة لأبناء أسر الضمان الاجتماعي وتركز على تدريب أبناء أسر الضمان لتعلم الخط العربي وتحويل الخط العربي لمنتج وإنشاء منافذ بيع لمنتجاتهم، إلى جانب مبادرة “بلغتي أكون” والموجهة لتعليم ذوي الإعاقة بالدور الإيوائية لرفع مستوى الأشخاص ذوي الإعاقة وتعليمهم مهارة القراءة والكتابة وفقًا لقدراتهم الذهنية لدمجهم بالمجتمع.
وتشمل مبادرات الفرع أيضًا “عقدي بلغتي” وهي مختصة للقطاع الخاص عبر استخدام اللغة العربية بعقود العمل واعتماد اللغة العربية كلغة أصيلة في كتابة عقود العمل ونشر الوعي داخل القطاع الخاص وإبراز أهميته، و”تواصلنا عربي” لتحفيز العاملات داخل الدور الإيوائية بتعلم اللغة العربية وتبسيط المصطلحات العربية حتى يمكنهم التعامل مع الأبناء، و”فصحاء بالتقنية” التي تهدف لتعليم الأبناء الأيتام داخل الدور كتابة القصص باستخدام الأجهزة الذكية والقراءة والإلقاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة