مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني إعتقال 9 أشخاص خلال تظاهرة لحركة السترات الصفراء مانشستر سيتي يهزم ليستر بهدف دون رد بالدوري الإنجليزي وزير المالية الياباني: مجموعة العشرين تتفق على ضرورة التنسيق حول كورونا حرس الحدود ينقذ مواطنين ومقيماً تعطل قاربهم في عرض البحر بالفيديو.. الهلال يتغلب على الاتحاد بهدف قاتل ويواصل الصدارة الصحة العالمية ترحب بتراجع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الصين وزير الخارجية يستقبل مستشار السياسة الخارجية والأمن بالمستشارية الألمانية استراليا على وشك اختبار لقاح ضد “كورونا” على الحيوانات مقتل شخص في حادث إطلاق النار في أمريكا تكريم الفائزات في مسابقة أمير منطقة الرياض لحفظ القرآن الكريم “جدة” تستضيف أول بطولة جولف دولية للسيدات النصر يفوز على الحزم بهدفين بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان

عوض العرياني يكتب لـ”برق” | ماذا بعــد ..؟؟

السؤال المنقذ بعد توفيق الله من متاهات القرارات المستعجلة والمنفردة ..

سؤال يجب أن تطرحه على نفسك قبل أي فعل، وليت الشعوب تطرحه على نفسها قبل ثوراتها وخرابها ..

قُتل صدام، والقذافي، وعلي بن صالح
كيف هو حال تلك الشعوب قبل وبعد ..؟؟
سؤال يدعو للحيرة والذهول من قرارات الشعوب ..!!

ماذا بعد ..؟؟
فلا يخلو الفرد من تصرفات غير مدروسة، عواقبها وخيمة على نفسه وماله وأهله ..

رجل يطلق زوجته؛ لأنها لم تناسب ذائقته المريضة، لم يفكر في مستقبل أولاده، ولا مقدار سعادتهم وتعاستهم، يبحث فقط عن نصر زائف وسعادة وهمية ..

ماذا بعد ..؟!
تحمل حقيبتك متجهاً للمطار، تاركاً خلفك والداً وأماً وزوجة وأبناء، تسير في شوارع الغربة، تمارس حياة التمرد وقد تقع في مستنقعات من الوحل والطين؛ لتعود بعد فترة بسيطة محملاً بدنس الطرقات، ورائحة الحانات ..!!
اطرح السؤال على نفسك ..

ماذا بعد ..؟!
تسير في شوارع مدينتك متجاوزاً لكل وسائل الأمن والسلامة، حادث بسيط وإذا بك طريح الفراش، فاقداً لقدرتك على المشي ..

ماذا بعد..؟؟
اطرح السؤال على نفسك فكر قليلاً في عواقب تصرفاتك، القرارات المدروسة أفضل ألف مرة من التسرع، فقد قيل لنا أن في العجلة الندامة ..!!

كل هذه الاسئلة ضرورية لحياتنا ولكن يبقى السؤال الأكبر فمن أجله خلقنا وعلى مقدار حرصنا في جعله قانوناً ضابطاً لحياتنا يكون فوزنا الحقيقي وخسارتنا الحتمية :
ماذا بعد الموت..؟؟

اعمل لآخرتك، فبموتك لا يبقى هناك مجالاً لطرح هذا السؤال؛ لأن ال( بعد ) أصبح واقعاً وليس بعد الآخرة ( بعد )..!!!

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*