مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 17 شعبان 1441 هجريا, الموافق 10 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الإمارات”: 40 ألف فحص لفيروس “كورونا” خلال اليومين الماضيين نواب أميركيون يطالبون الصين بإغلاق أسواق الحيوانات البرية “واشنطن” تسعى لعرقلة قرض من صندوق النقد الدولي لطهران “فرنسا”: ضحايا كورونا يتجاوز 12 ألف حالة وفاة “بريطانيا”: جونسون يخرج من الرعاية الفائقة ولا يزال تحت الملاحظة “المعلمي” يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالأمم المتحدة “استراليا “: 52 حالة وفاة بسبب فيروس “كورونا” “كوريا الجنوبية “: ارتفاع الاصابات إلى 10450 إصابة بفيروس “كورونا” المؤشر الياباني يرتفع في بداية التعامل بطوكيو الولايات المتحدة: 1783 حالة وفاة جرّاء فيروس “كورونا” خلال 24 ساعة “الصين”: 42 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” “ترامب”: وصلنا للذروة وبدأنا في النزول من قمة انتشار “كورونا” في البلاد

السيسي يصل إلى لندن للمشاركة في قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية

السيسي يصل إلى لندن للمشاركة في قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية
صحيفة برق
وكالات

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة البريطانية لندن مساء اليوم قادما من برلين عقب مشاركته في قمة مؤتمر برلين حول ليبيا والذي عقد تلبية لدعوة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وبمشاركة عدد من رؤساء الدول الإقليمية، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ممثلى المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة.
وسوف يشارك الرئيس السيسي غدا “الاثنين” في قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية التي تستضيفها العاصمة البريطانية بمشاركة زعماء الدول الأفريقية، ورؤساء المنظمات الدولية وكبار المستثمرين الأفارقة والبريطانيين.
وستغطي القمة عددا من القضايا المهمة من بينها التمويل المستدام والبنية التحتية، وخطط الاستثمارات المشتركة المستقبلية، والتجارة خاصة الفرص التجارية والاستثمارية بالقارة الأفريقية، وفرص النمو، وخطط الطاقة النظيفة بأفريقيا.
وتمهد قمة لندن الطريق لإبرام صفقات استثمارية، وحشد الاستثمارات سواء المستدامة أو الجديدة لخلق الوظائف وتعزيز المنفعة المتبادلة من خلال شراكات جديدة، بين بريطانيا ودول القارة الأفريقية.
وتشير الإحصاءات إلى أن حجم التجارة بين بريطانيا وأفريقيا تجاوز 33 مليار جنيه إسترليني عام 2018، بينما زاد عدد الشركات البريطانية العاملة بالأسواق الأفريقية إلى نحو 2000 شركة، وارتفع حجم الاستثمارات البريطانية بالقارة إلى نحو 20 مليار دولار ” نحو 83ر15 مليار جنيه إسترلينى” في العام الماضي.
من ناحية أخرى تعهدت الحكومة البريطانية مؤخرا بجعل الاستثمار في أفريقيا أولوية مؤكدة رغبتها في خلق شراكة جديدة مع أفريقيا ترتكز على التنمية والازدهار والأمن المشترك.
كما أعلنت بريطانيا في أغسطس عام 2018 عن برنامج استثمار جديد لأفريقيا بقيمة أربعة مليارات جنيه إسترليني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة