مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 17 شعبان 1441 هجريا, الموافق 10 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الإمارات”: 40 ألف فحص لفيروس “كورونا” خلال اليومين الماضيين نواب أميركيون يطالبون الصين بإغلاق أسواق الحيوانات البرية “واشنطن” تسعى لعرقلة قرض من صندوق النقد الدولي لطهران “فرنسا”: ضحايا كورونا يتجاوز 12 ألف حالة وفاة “بريطانيا”: جونسون يخرج من الرعاية الفائقة ولا يزال تحت الملاحظة “المعلمي” يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالأمم المتحدة “استراليا “: 52 حالة وفاة بسبب فيروس “كورونا” “كوريا الجنوبية “: ارتفاع الاصابات إلى 10450 إصابة بفيروس “كورونا” المؤشر الياباني يرتفع في بداية التعامل بطوكيو الولايات المتحدة: 1783 حالة وفاة جرّاء فيروس “كورونا” خلال 24 ساعة “الصين”: 42 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” “ترامب”: وصلنا للذروة وبدأنا في النزول من قمة انتشار “كورونا” في البلاد

ترامب: الاتفاق التجاري مع الصين “أفضل بكثير” من المتوقع

ترامب: الاتفاق التجاري مع الصين “أفضل بكثير” من المتوقع
صحيفة برق
وكالات
رحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، بالاتفاق التجاري مع الصين، معتبراً أنه “أفضل بكثير” مما توقع.
وقال ترامب في اجتماع في أوستن بتكساس، أمام اتحاد أرباب العمل المزارعين: “هذا نجاح كبير لبلادنا كله”.
وأضاف “أعتقد أن الصين ستفعل كل ما في وسعها لإثبات أن الاتفاق الموقع يعد اتفاقاً جيداً. إنّه أكثر أهمية وأفضل بكثير مما كنت أتوقع الحصول عليه”.
وأشاد ترامب بالفصل الجديد في العلاقات مع بكين والتي اعتبر أنها “الأفضل بيننا منذ سنوات عدة”، قائلاً، إن “الصين تحترمنا الآن”.
وكان ترامب وقع الأربعاء مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، اتفاقاً تجارياً يشكل على حد قوله “محطة تاريخية” تعلق الحرب التجارية غير المسبوقة بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم.
من جهته، أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، في رسالة موجهة إلى ترامب وتلاها المفاوض الصيني، أن الاتفاق سيكون مفيداً “للصين والولايات المتحدة والعالم أجمع”.
وتعهدت الصين بشراء منتجات أمريكية إضافية بـ 200 مليار دولار في السنتين المقبلتين، بموجب الاتفاق الذي نُشر نصه الكامل بصفحاته الـ94 الأربعاء.
وتهدف زيادة الواردات الصينية من المنتجات الأمريكية إلى تقليص العجز التجاري الأمريكي تجاه الصين، وهو من أبرز مطالب البيت الأبيض.
كما يتضمن الاتّفاق المرحلي بنوداً تتعلق بحماية الملكيّة الفكرية، وشروط نقل المعرفة التكنولوجية، وهما كذلك من أولى المطالب الأمريكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة