مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حرس الحدود ينقذ مواطنين ومقيماً تعطل قاربهم في عرض البحر بالفيديو.. الهلال يتغلب على الاتحاد بهدف قاتل ويواصل الصدارة الصحة العالمية ترحب بتراجع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الصين وزير الخارجية يستقبل مستشار السياسة الخارجية والأمن بالمستشارية الألمانية استراليا على وشك اختبار لقاح ضد “كورونا” على الحيوانات مقتل شخص في حادث إطلاق النار في أمريكا تكريم الفائزات في مسابقة أمير منطقة الرياض لحفظ القرآن الكريم “جدة” تستضيف أول بطولة جولف دولية للسيدات النصر يفوز على الحزم بهدفين بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان سفارة خادم الحرمين الشريفين بجاكرتا تحتفي بمدير جامعة الإمام “إيطاليا”.. إصابة 52 شخصا بفيروس كورونا “آل الشيخ”: أسبوع وراجع لبلدي وأهلي وناسي

المعارض الفنزويلي غوايدو في كولومبيا للقاء بومبيو

المعارض الفنزويلي غوايدو في كولومبيا للقاء بومبيو
صحيفة برق
وكالات
وصل المعارض الفنزويلي خوان غوايدو الذي تعترف نحو خمسين دولة به رئيساً بالوكالة لفنزويلا، إلى كولومبيا حيث يُفترض أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.
وكتب غوايدو على تويتر: “أنا في كولومبيا فعلاً”، وشكر الرئيس الكولومبي إيفان دوكي على “دعمي في معركتي”.
وتابع: “سنوجد الظروف التي ستقودنا إلى الحرّية”، معرباً عن أمله في عودته إلى فنزويلا “مع كثير من الأخبار الجيدة”.
بدوره، كتب دوكي على تويتر أنّه سيعقد اجتماع عمل مع غوايدو.
وكان النائب ستالين غونزاليز أعلن أنّ غوايدو سيلتقي بومبيو في بوغوتا، حيث يبدأ وزير الخارجية الأمريكي الإثنين جولةً في أمريكا اللاتينية وفي منطقة البحر الكاريبي.
وقال بومبيو لصحفيّين رافقوه على متن طائرة تقلّه من برلين حيث شارك في قمة حول ليبيا، إلى بوغوتا، “إنّه زعيم فنزويلا المنتخب (…) إنني متحمّس للقائه”، في إشارة إلى غوايدو.
وتابع بومبيو “إنّ مهمّتنا في فنزويلا لم تتغيّر، إننا مقتنعون بأنّ الفنزويليين يستحقون عاماً جديداً أفضل مقارنة بما عايشوه في 2019”. وأردف: “كان مادورو هدّامًاً. اضطرّ ملايين الأشخاص إلى الفرار من بلدهم إلى البلد الذي أتوجّه إليه، كولومبيا”.
وقال إنّ “مهمّتنا تكمن في الوصول إلى انتخابات حرّة وعادلة لكي يتمكّن الفنزويليون من إجراء انتخابات رئاسيّة تُمثّلهم، وأن نتمكّن من إنهاض الاقتصاد الفنزويلي”.
وغوايدو الذي أُعيد انتخابه في الخامس من يناير على رأس البرلمان الهيئة الوحيدة التي تسيطر عليها المعارضة في فنزويلا، يحاول منذ عام إطاحة الرئيس نيكولاس مادورو بلا جدوى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*