مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً ‏⁧‫الصحة‬⁩: تسجيل 483 إصابة جديدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ و 1009 حالة تعافي و 27 حالة وفاة مجلس إدارة غرفة الأحساء يرفع التهاني للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني الـ90 للمملكة رئيس بلدية الخفجي: “اليوم الوطني” يوم بناء وتلاحم ورقي وتطور لمملكتنا في كافة المجالات ” أمين الشرقية” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة الـ90 “أمين الأحساء”: اليوم الوطني يُجسد معاني الوحدة والتلاحم بين القيادة والشعب في هذه الأرض المباركة الجبيل تكتسي الأخضر وتركيب خمسة آلاف علم؛ احتفاءً باليوم الوطني الـ 90 محافظ الأحساء يقدّم واجب العزاء لأسرة المغنم الفضلي يدشن الهوية الجديدة لـ 4 مراكز بيئية وصندوق البيئة “السعودية للكهرباء” تنشئ أحدث مرفأ للصيد في الشقيق يستوعب 120 قاربًا غرفة الشرقية تنظم “منتدى البيئة 2020” تحت شعار “بيئة صحية مستدامة” الاثنين المقبل أصغر تشكيلي مشارك في جدارية الوطن بدومة الجندل يلفت الأنظار
عاجل | ‏⁧‫الصحة‬⁩: تسجيل 483 إصابة جديدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ و 1009 حالة تعافي و 27 حالة وفاة

المعارض الفنزويلي غوايدو في كولومبيا للقاء بومبيو

المعارض الفنزويلي غوايدو في كولومبيا للقاء بومبيو
صحيفة برق
وكالات
وصل المعارض الفنزويلي خوان غوايدو الذي تعترف نحو خمسين دولة به رئيساً بالوكالة لفنزويلا، إلى كولومبيا حيث يُفترض أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.
وكتب غوايدو على تويتر: “أنا في كولومبيا فعلاً”، وشكر الرئيس الكولومبي إيفان دوكي على “دعمي في معركتي”.
وتابع: “سنوجد الظروف التي ستقودنا إلى الحرّية”، معرباً عن أمله في عودته إلى فنزويلا “مع كثير من الأخبار الجيدة”.
بدوره، كتب دوكي على تويتر أنّه سيعقد اجتماع عمل مع غوايدو.
وكان النائب ستالين غونزاليز أعلن أنّ غوايدو سيلتقي بومبيو في بوغوتا، حيث يبدأ وزير الخارجية الأمريكي الإثنين جولةً في أمريكا اللاتينية وفي منطقة البحر الكاريبي.
وقال بومبيو لصحفيّين رافقوه على متن طائرة تقلّه من برلين حيث شارك في قمة حول ليبيا، إلى بوغوتا، “إنّه زعيم فنزويلا المنتخب (…) إنني متحمّس للقائه”، في إشارة إلى غوايدو.
وتابع بومبيو “إنّ مهمّتنا في فنزويلا لم تتغيّر، إننا مقتنعون بأنّ الفنزويليين يستحقون عاماً جديداً أفضل مقارنة بما عايشوه في 2019”. وأردف: “كان مادورو هدّامًاً. اضطرّ ملايين الأشخاص إلى الفرار من بلدهم إلى البلد الذي أتوجّه إليه، كولومبيا”.
وقال إنّ “مهمّتنا تكمن في الوصول إلى انتخابات حرّة وعادلة لكي يتمكّن الفنزويليون من إجراء انتخابات رئاسيّة تُمثّلهم، وأن نتمكّن من إنهاض الاقتصاد الفنزويلي”.
وغوايدو الذي أُعيد انتخابه في الخامس من يناير على رأس البرلمان الهيئة الوحيدة التي تسيطر عليها المعارضة في فنزويلا، يحاول منذ عام إطاحة الرئيس نيكولاس مادورو بلا جدوى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة