مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 25 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 19 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني انطلاق الدورة الرابعة لملتقى الطب التجميلي والمراكز العلاجية بالرياض تحت شعار “صناعة صديقة للبيئة”.. تنطلق فعاليات “بيئي ٢” في الشرقية الأسبوع القدم الأمير سعود بن نايف يرعى ملتقى نظم المعلومات الجغرافية الرابع عشر اليمن تطالب بفرض عقوبات رادعة على إيران أمير الرياض يستقبل أصحاب الفضيلة والمعالي وأهالي المنطقة STC تعزز موقفها وتؤكد بأن الشعار مسجل باسم المجموعة الجنائية الدولية تستبعد مثول البشير أمام محكمة مختلطة إيران تعترف: العقوبات الأمريكية قضت على صناعة النفط وإيراداته التجارة: ضبط عمالة حوّلوا مستودعاً إلى وكر لتصنيع نكهات السجائر الإلكترونية بالقطيف الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد روسيا تمنع دخول الصينيين إلى أراضيها بسبب فيروس كورونا المستجد «توطين نجران» تراقب نشاط المستلزمات الرجالية والرياضية.. وتجهيز 10 فرصة عمل للسعوديين

لليوم الثالث على التوالي..

الحراك الشعبي في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد يواصل نشاطاته التصعيدية

الحراك الشعبي في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد يواصل نشاطاته التصعيدية
صحيفة برق
وكالات

واصل الحراك الشعبي في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد نشاطاته التصعيدية لليوم الثالث على التوالي, والمتمثلة بقطع الطرق الرئيسة والجسور الحيوية ومحاولات إيقاف العمل في الدوائر الرسمية والمدارس الحكومية, للضغط باتجاه تلبية مطالب المحتجين المتمثلة بإجراء إصلاحات واسعة, في مقدمتها اختيار حكومة مستقلة, وإجراء انتخابات مبكرة, والقضاء على الفساد, وتقديم قتلة المتظاهرين إلى القضاء.
ففي العاصمة بغداد واصل المتظاهرون قطع طريق محمد القاسم السريع والحيوي الذي يربط بغداد بمحافظات وسط وجنوب العراق, فيما تمكنت قوة أمنية من فتح طريق الدورة السريع بعد عدة محاولات قام بها المتظاهرون لقطعه بالإطارات المحترقة.
وبدأت حركة سير المركبات في شوارع العاصمة صباح اليوم شبه طبيعية, حيث تمكن الموظفون والتلاميذ من التوجه إلى دوائرهم ومدارسهم بانسيابية, وذلك بعد يوم حافل بالعنف وعمليات الكر والفر بين المتظاهرين وبين القوات الأمنية على طريق محمد القاسم السريع ومنطقة الكيلاني أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى .
إلى ذلك شهدت محافظة النجف صباح اليوم إغلاق عدد من الطرق والشوارع والجسور الرئيسة بالإطارات المحترقة, لاسيما شوارع أبو صخير وثورة العشرين وتقاطع حي الرحمة وجسر الإسكان وتقاطع جمعية سلام وفلكة الزهراء ونفق المختار وتقاطع مدينة ألعاب السلام، فيما تواصلت محاولات إعاقة وصول الموظفين والطلبة إلى أماكن عملهم .
وفي محافظة بابل قطع المحتجون عددا من الشوارع والمجسرات الرئيسة، فضلاً عن قطع الطريق السريع الرابط بين العاصمة وبين محافظات جنوب العراق.
وشهدت محافظة ذي قار اليوم هدوءاً نسبيًا شمل مدينة الناصرية مركز المحافظة والأقضية والنواحي التابعة لها ، فيما بقيت جميع الجسور والطرق الرئيسة مفتوحة باستثناء جسر الزيتون.
وفي السياق شهدت محافظة البصرة أقصى جنوب العراق اليوم حركة سير شبه طبيعية ، فيما استؤنفت حركة العمل والدوام بالدوائر والمدارس الحكومية بشكل طبيعي.
وفي محافظة واسط 160 كلم جنوب شرق بغداد واصل المتظاهرون فعالياتهم الشعبية المعتادة في ساحة التظاهر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*