مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 25 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 19 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني اليمن تطالب بفرض عقوبات رادعة على إيران أمير الرياض يستقبل أصحاب الفضيلة والمعالي وأهالي المنطقة STC تعزز موقفها وتؤكد بأن الشعار مسجل باسم المجموعة الجنائية الدولية تستبعد مثول البشير أمام محكمة مختلطة إيران تعترف: العقوبات الأمريكية قضت على صناعة النفط وإيراداته التجارة: ضبط عمالة حوّلوا مستودعاً إلى وكر لتصنيع نكهات السجائر الإلكترونية بالقطيف الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد روسيا تمنع دخول الصينيين إلى أراضيها بسبب فيروس كورونا المستجد «توطين نجران» تراقب نشاط المستلزمات الرجالية والرياضية.. وتجهيز 10 فرصة عمل للسعوديين “الحلافي” يفاجئ التعاون بعد الفوز على الدحيل القطري وزير الصناعة يشكر القيادة بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على تنظيم بنك التصدير والاستيراد “النقل” تكشف حقيقة مخالفة صورة إقرار تأجير السيارات للائحة المنظمة

شركة يابانية تبدأ رحلاتها التجريبية لأصغر سيارة طائرة فى العالم

شركة يابانية تبدأ رحلاتها التجريبية لأصغر سيارة طائرة فى العالم
صحيفة برق
وكالات

بدأت شركة يابانية تدعى SkyDrive Inc. أولى رحلاتها التجريبية لسيارتها الطائرة مع طيار بشرى، وتأمل الشركة أن تكون قادرة على تقديم عرض عام كامل للسيارة فى وقت لاحق هذا الصيف، إذ تجرى الرحلات التجريبية فى منشأة داخلية محمية فى مركز طيران الأبحاث التابع للشركة خارج ناجويا.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، كان هناك عدد من الرحلات الجوية التجريبية السابقة، ولكن تم إجراؤها جميعًا عن طريق جهاز التحكم عن بعد وليس بوسطة طيار بشري.

وتقول SkyDrive إن السيارة قد تكون جاهزة لإصدار محدود ببعض متاجر التجزئة فى وقت مبكر من عام 2023، مع بدء الإنتاج الضخم بحلول عام 2026.

تم تأسيس SkyDrive بواسطة مهندسين سابقين بشركة تويوتا، ويخططون أن تكون سيارتهم “أصغر سيارة طائرة فى العالم، ففى عام 2017، منحت تويوتا الشركة حوالى 350،000 دولار (أو 40 مليون ين) للمساعدة فى تطوير سياراتها الطائرة.

ورفضت الشركة الكشف عن الكيفية التى تسير بها الرحلات التجريبية حتى الآن، ولكنها تقول إن الأمور تسير على ما يرام لمواصلة القيام بها.

وتأمل الشركة أن تساعد السيارات الطائرة فى تخفيف الازدحام المرورى، خاصة فى المدن الكبرى المزدحمة مثل طوكيو.

تعتقد SkyDrive أيضًا أن السيارة الطائرة قد تكون مفيدة فى مهام البحث والإنقاذ، وخلال حالات الطوارئ، حيث تصبح البنية التحتية التقليدية غير صالحة للاستعمال.

وتستهدف الشركة سرعات قصوى تبلغ 62 ميلاً فى الساعة أثناء وجودها فى الهواء و 93 ميلاً فى الساعة أثناء اقترابها من الأرض.

وتقول الشركة إن السيارة سوف تكون قادرة على السفر على ارتفاع يصل إلى ثلاثة أقدام من الأرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*