مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 17 شعبان 1441 هجريا, الموافق 10 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الإمارات”: 40 ألف فحص لفيروس “كورونا” خلال اليومين الماضيين نواب أميركيون يطالبون الصين بإغلاق أسواق الحيوانات البرية “واشنطن” تسعى لعرقلة قرض من صندوق النقد الدولي لطهران “فرنسا”: ضحايا كورونا يتجاوز 12 ألف حالة وفاة “بريطانيا”: جونسون يخرج من الرعاية الفائقة ولا يزال تحت الملاحظة “المعلمي” يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالأمم المتحدة “استراليا “: 52 حالة وفاة بسبب فيروس “كورونا” “كوريا الجنوبية “: ارتفاع الاصابات إلى 10450 إصابة بفيروس “كورونا” المؤشر الياباني يرتفع في بداية التعامل بطوكيو الولايات المتحدة: 1783 حالة وفاة جرّاء فيروس “كورونا” خلال 24 ساعة “الصين”: 42 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” “ترامب”: وصلنا للذروة وبدأنا في النزول من قمة انتشار “كورونا” في البلاد

شركة يابانية تبدأ رحلاتها التجريبية لأصغر سيارة طائرة فى العالم

شركة يابانية تبدأ رحلاتها التجريبية لأصغر سيارة طائرة فى العالم
صحيفة برق
وكالات

بدأت شركة يابانية تدعى SkyDrive Inc. أولى رحلاتها التجريبية لسيارتها الطائرة مع طيار بشرى، وتأمل الشركة أن تكون قادرة على تقديم عرض عام كامل للسيارة فى وقت لاحق هذا الصيف، إذ تجرى الرحلات التجريبية فى منشأة داخلية محمية فى مركز طيران الأبحاث التابع للشركة خارج ناجويا.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، كان هناك عدد من الرحلات الجوية التجريبية السابقة، ولكن تم إجراؤها جميعًا عن طريق جهاز التحكم عن بعد وليس بوسطة طيار بشري.

وتقول SkyDrive إن السيارة قد تكون جاهزة لإصدار محدود ببعض متاجر التجزئة فى وقت مبكر من عام 2023، مع بدء الإنتاج الضخم بحلول عام 2026.

تم تأسيس SkyDrive بواسطة مهندسين سابقين بشركة تويوتا، ويخططون أن تكون سيارتهم “أصغر سيارة طائرة فى العالم، ففى عام 2017، منحت تويوتا الشركة حوالى 350،000 دولار (أو 40 مليون ين) للمساعدة فى تطوير سياراتها الطائرة.

ورفضت الشركة الكشف عن الكيفية التى تسير بها الرحلات التجريبية حتى الآن، ولكنها تقول إن الأمور تسير على ما يرام لمواصلة القيام بها.

وتأمل الشركة أن تساعد السيارات الطائرة فى تخفيف الازدحام المرورى، خاصة فى المدن الكبرى المزدحمة مثل طوكيو.

تعتقد SkyDrive أيضًا أن السيارة الطائرة قد تكون مفيدة فى مهام البحث والإنقاذ، وخلال حالات الطوارئ، حيث تصبح البنية التحتية التقليدية غير صالحة للاستعمال.

وتستهدف الشركة سرعات قصوى تبلغ 62 ميلاً فى الساعة أثناء وجودها فى الهواء و 93 ميلاً فى الساعة أثناء اقترابها من الأرض.

وتقول الشركة إن السيارة سوف تكون قادرة على السفر على ارتفاع يصل إلى ثلاثة أقدام من الأرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة