مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا, الموافق 7 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حاكم نيويورك يمدد الإغلاق الشامل بالولاية إلى 29 أبريل “بلدية الوجه” تواصل أعمال النظافة على مدار اليوم “واشنطن” تنفي الاستيلاء على شحنة كمامات موجهة إلى “برلين” أنس الجعوان يكتب لبرق: في بيتنا شاب.. “الجبير” يكتب : فيروس كورونا وآثاره على الاقتصاد العالمي “الكرملين”: تمديد العطلة في روسيا عبء كبير على الاقتصاد “عسير”.. تنفيذ أكثر من 2600 جولة رقابية على المنشآت التجارية “بريطانيا”: وزير الخارجية ينوب عن “جونسون” بعد تدهور حالته الصحية “الصحة” تعلن ارتفاع حصيلة إصابات “كورونا” إلى 2605 بعد تسجيل 82 إصابة جديدة نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة “الدفاع المدني” يوجه رسائل توعوية تضمن سلامة الأطفال داخل المنازل “ألمانيا” تفرض قيودًا جديدة بوقف السفر بسبب جائحة “كورونا”

بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض

بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض
صحيفة برق
الرياض

أكد الدكتور خالد النمر أستاذ واستشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين، أن فيروس كورونا الجديد ينتقل عن طريق الجهاز التنفسي، لافتا إلى أن أعراض الإصابة به تتمثل في (ارتفاع الحرارة، صعوبة التنفس، السعال، التهاب الحلق، وقد يسبب الالتهاب الرئوي).

وحذر “النمر” من مصافحة المصاب بأعراض “كحة وزكام وحرارة” مؤكدا على ضرورة استراحة المصاب في المنزل وتجنب الاختلاط بالآخرين.

وقال استشاري أمراض القلب، عبر حسابه الشخصي على “تويتر”: “إذا حسيت بحرارة وكحة فراجع الطبيب وخذ الدواء المناسب، وأبقى في المنزل، وتجنب الاختلاط بالآخرين ونشر العدوى بينهم ( أسواق، عزايم، استراحات، وغيرها).

وأضاف: يجب عدم السفر، تغطية الفم والأنف بالمناديل (أثناء) وليس بعد الكحة/العطاس، والمحافظة على نظافة اليدين دوما، وتجنب مصافحة المصاب بكحة، وزكام، وارتفاع في حرارة الجسم.

تأتي تحذيرات “النمر” في ظل تفشي وانتشار “فيروس كورنا الجديد” انطلاقا من الصين إلى العديد من الدول الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة