مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني دورات وورش عمل لمنسوبي “أمانة الشرقية”.. الهدف: تعزيز القدرات الوظيفية مكة.. تمديد مسابقة “حفظ السنة الإلكترونية” حتى 15 رجب الجولة 19 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. مفاجآت والمتغيرات (تحليل) تفاصيل خدمات الاتصالات الثابتة والموحدة في المملكة من شركة “ITC” الكويت تحظر دخول السفن القادمة من إيران بسبب كورونا المستجد مصرع 7 أشخاص بعد زلزال ضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وإيران حملة توعوية للوقاية من “فيروس كورونا المستجد” بمطار الرياض.. وكيفية التعامل معه فصل قاض طلق امرأة من زوجها ثم تزوجها استشاري نفسي: حسن التعامل مع الآخرين أهم مصدر للسعادة.. وهذه الأسباب الرئيسية للطلاق ضبط 788 مخالفة لقرارات التوطين في مكة المكرمة تأهيل أكثر من 400 شاب في قطاع الخطوط الحديدية شرطة الرياض : القبض على وافد متهم بالمتاجرة بشرائح اتصال مزورة

مسئولون أمريكيون: نشاط حديث في موقع صواريخ حيوي في كوريا الشمالية

مسئولون أمريكيون: نشاط حديث في موقع صواريخ حيوي في كوريا الشمالية
صحيفة برق
وكالات
كشف مسئولون في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد أن صور أقمار صناعية حديثة أظهرت نشاطا في موقع مثير للقلق لتطوير الصواريخ في كوريا الشمالية، ما قد يشير إلى تجيهزات أولية لاختبار صاروخ أو محرك صاروخ.
ونقلت شبكة “سي إن إن” على موقعها الإلكتروني عن مسئول في إدارة ترامب و3 مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية على إطلاع على أحدث تقييمات جارية لكوريا الشمالية، دون الكشف عن هوياتهم، أنه تم التقاط صور لمركبات في مركز أبحاث الصواريخ في سانوم دونج قرب بيونج يانج خلال الأيام الأخيرة.
وأشار المسئولون إلى أنه من غير المُعتقد أن تكون تلك المركبات مختصة بتزويد الصواريخ بالوقود، كما أن الحكومة الأمريكية غير متأكدة ما إذا كانت كوريا الشمالية تتجه نحو إطلاق صاروخ قصير أو متوسط المدى أم أنها ستختبر محركا لصاروخ.
وقال مسئول أمريكي بارز إن “النشاطات (في مركز الأبحاث) تتسق مع ما رأيناه قبل اختبارات صواريخ أخرى”، لكن مسؤولي الدفاع قالوا إنه لا يوجد مؤشر لاختبار صاروخ وشيك، لكن في الوقت نفسه أكدوا أنهم ليس بإمكانهم استبعاد الاحتمالية.
ولفت موقع “سي إن إن” إلى أن المحللين الاستخباراتيين ليسوا مستعدين لاستبعاد احتمالية أن اختبار الصاروخ وشيك، لكن تقييم الحكومة الأمريكية يشير إلى أن كوريا الشمالية سينبغي عليها أن تتخذ عدة خطوات بينها نقل وقود الصواريخ بشكل سري قبل إطلاق صاروخ طويل المدى، خاصة وأن مركز سانوم دونج مرتبط ببرنامج الصواريخ طويلة المدى لدى بيونج يانج.
وأشار باحثون في معهد ميدلبيري للدراسات الدولية في كاليفورنيا، الذين راقبوا موقع سانوم دونج منذ 2017، إلى أن نشاط المركبات كان على فترات متقطعة خلال الشهور الأخيرة في الموقع، لكن الباحثين أخبروا “سي إن إن” أن النشاط الأخير يبدو غير نهائي، وحذروا من أن الكوريين الشماليين على علم جيدا بأن مواقع الصواريخ مراقبة بالأقمار الصناعية الأمريكية، لذلك فهذه النشاطات قد تكون جزءا من جهود بيونج يانج؛ لتضليل الاستخبارات الأمريكية.
وذكر موقع “سي إن إن” أن صور أقمار صناعية رصدت ظهور حاوية شحن زرقاء كبيرة في موقع سانوم دونج، لكن محتوى الحاوية غير معروف إلا أنه ظهر للمرة الأولى في 9 يناير الجاري وتم تحريكه بشكل منتظم خلال اليوم التالي، لكن الحاوية لم تكن موجودة في الصور التي تم التقاطها بعدها بأربعة أيام فقط، ثم ظهرت الحاوية مرة أخرى في صور بتاريخ 16 يناير قبل أن يختفي مرة أخرى بحلول 19 يناير.
ويأتي النشاط بعد أيام من إعلان زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أنه سيعمل على تطوير أسلحة استراتيجية جديدة في وجه “السياسة العدائية الأمريكية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*