مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حملة توعوية للوقاية من “فيروس كورونا المستجد” بمطار الرياض.. وكيفية التعامل معه فصل قاض طلق امرأة من زوجها ثم تزوجها استشاري نفسي: حسن التعامل مع الآخرين أهم مصدر للسعادة.. وهذه الأسباب الرئيسية للطلاق ضبط 788 مخالفة لقرارات التوطين في مكة المكرمة تأهيل أكثر من 400 شاب في قطاع الخطوط الحديدية شرطة الرياض : القبض على وافد متهم بالمتاجرة بشرائح اتصال مزورة ضبط وحدة سكنية مخالفة لتصنيع “الآيس كريم” بحي الملز في الرياض اعتماد برنامج “استهداف 2” لابتعاث المعلمين والمعلمات الدفاع المدني يدعو الخريجين الصحيين للتقدم على شغل الوظائف الصحية “التحالف” يعلن تدمير “زورق مفخخ” أطلقته “ميليشيا الحوثي” من الحديدة إيران.. فيروس كورونا يغلق جامعات طهران وعدة محافظات أمانة جدة تشارك في ملتقى الاستثمار البلدي بـ فرص استثمارية متنوعة

“الهند”.. مئات الآلاف يشاركون في الاحتجاجات على قانون الجنسية

“الهند”.. مئات الآلاف يشاركون في الاحتجاجات على قانون الجنسية
صحيفة برق
وكالات
شارك مئات الآلاف في احتجاجات بمختلف أنحاء الهند أمس الأحد، على قانون الجنسية الذي يخشى كثيرون من أنه يمثل تمييزاً ضد الأقلية المسلمة.
وبدأت الاحتجاجات على القانون الشهر الماضي واستعادت قوة دفع جديدة مع احتفال الهند بيوم الجمهورية الذي يوافق سريان دستور البلاد بعد استقلالها عن بريطانيا.
وفي ولاية كيرالا بجنوب البلاد قال منظمو الاحتجاجات إن أكثر من 100 ألف شخص شكلوا سلسلة بشرية في الولاية. وأعقب ذلك عقد اجتماعات عامة في أكثر من 250 مكاناً.
وقال رئيس وزراء الولاية بيناريي فيجيين في اجتماع عام في ثيروفانانثابورام عاصمة الولاية، “لم تكن مجرد سلسلة بشرية بل كانت جداراً بشرياً ضد انتهاك مباديء الدستور”.
وقال المنظمون إن سلسلة بشرية أخرى امتدت أكثر من 11 كيلومتراً في كلكتا.
وكان قانون الجنسية وإحصاء للسكان جزءاً أساسياً من البرنامج الانتخابي لحزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي الحاكم بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي.
وتعتقد الحكومة أن القانون مطلوب لحماية اللاجئين في مختلف أنحاء جنوب آسيا. ويتيح القانون منح الجنسية للاجئين من غير المسلمين الذين جاءوا إلى الهند قبل 31 ديسمبر عام 2014 من ثلاث دول أغلبية سكانها مسلمون وهي أفغانستان وبنغلادش وباكستان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*