مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 17 شعبان 1441 هجريا, الموافق 10 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الإمارات”: 40 ألف فحص لفيروس “كورونا” خلال اليومين الماضيين نواب أميركيون يطالبون الصين بإغلاق أسواق الحيوانات البرية “واشنطن” تسعى لعرقلة قرض من صندوق النقد الدولي لطهران “فرنسا”: ضحايا كورونا يتجاوز 12 ألف حالة وفاة “بريطانيا”: جونسون يخرج من الرعاية الفائقة ولا يزال تحت الملاحظة “المعلمي” يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالأمم المتحدة “استراليا “: 52 حالة وفاة بسبب فيروس “كورونا” “كوريا الجنوبية “: ارتفاع الاصابات إلى 10450 إصابة بفيروس “كورونا” المؤشر الياباني يرتفع في بداية التعامل بطوكيو الولايات المتحدة: 1783 حالة وفاة جرّاء فيروس “كورونا” خلال 24 ساعة “الصين”: 42 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” “ترامب”: وصلنا للذروة وبدأنا في النزول من قمة انتشار “كورونا” في البلاد

كوريا الجنوبية ترفع مستوى التأهب تحسبا لانتشار فيروس “كورونا”

كوريا الجنوبية ترفع مستوى التأهب تحسبا لانتشار فيروس “كورونا”
صحيفة برق
وكالات

رفعت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، مستوى التأهب للأمراض المعدية وسط تزايد القلق العام بشأن انتشار فيروس “كورونا” الصيني الجديد في البلاد.
وأكدت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية مضاعفة عمليات التفتيش والحجر الصحي مع بذل المزيد من الجهود لمنع دخول الفيروس مع تطبيق إدارة أشد للتعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس.. حسبما أوردت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.
وذكرت الوزارة أن المزيد من العاملين في هيئات الصحة العامة وقوات الدفاع والشرطة سيشرفون على نقاط التفتيش في الحجر الصحي في المطارات والموانئ في البلاد لفحص المسافرين القادمين إلى البلاد بحثا عن أي علامة على المرض.
وأعلنت الحكومة عن هذا القرار خلال اجتماع الاستجابة لحالات الطوارئ برئاسة وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بارك نونج-هو، في اليوم نفسه الذي أبلغت فيه كوريا الجنوبية عن حالة الإصابة الرابعة بالفيروس الجديد الذي أدى إلى وفاة 80 شخصا حتى الآن في الصين. وبلغ عدد الإصابات بالفيروس في 14 دولة حول العالم 2,794 شخصا حتى الوقت الراهن.
يُشار إلى أن سول رفعت مستوى التأهب إلى “المستوى البرتقالي” الذي يعد ثالث أعلى مستوى تأهب في النظام ذي المستويات الأربعة ويعني الانتشار المحدود لمرض ما في البلاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة