مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 25 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 19 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني اليمن تطالب بفرض عقوبات رادعة على إيران أمير الرياض يستقبل أصحاب الفضيلة والمعالي وأهالي المنطقة STC تعزز موقفها وتؤكد بأن الشعار مسجل باسم المجموعة الجنائية الدولية تستبعد مثول البشير أمام محكمة مختلطة إيران تعترف: العقوبات الأمريكية قضت على صناعة النفط وإيراداته التجارة: ضبط عمالة حوّلوا مستودعاً إلى وكر لتصنيع نكهات السجائر الإلكترونية بالقطيف الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد روسيا تمنع دخول الصينيين إلى أراضيها بسبب فيروس كورونا المستجد «توطين نجران» تراقب نشاط المستلزمات الرجالية والرياضية.. وتجهيز 10 فرصة عمل للسعوديين “الحلافي” يفاجئ التعاون بعد الفوز على الدحيل القطري وزير الصناعة يشكر القيادة بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على تنظيم بنك التصدير والاستيراد “النقل” تكشف حقيقة مخالفة صورة إقرار تأجير السيارات للائحة المنظمة

تحت شعار “ألوان رقش”.. “مرضى الشيخوخة” تقيم المعرض الأول للكتاب الحديث بجدة

تحت شعار “ألوان رقش”.. “مرضى الشيخوخة” تقيم المعرض الأول للكتاب الحديث بجدة
سميرة القطان
جدة

دشن رئيس جمعية أصدقاء مرضى الشيخوخة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ أحمد بن ناصر العبيكان المعرض الأول للكتاب الحديث تحت شعار (ألوان رقش) في مقر الجمعية بجدة، والتي تأتي ضمن المبادرة التي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل والتي تهدف إلى غرس القيم الإسلامية النبيلة.

وقام رئيس وأعضاء الجمعية بجولة حول المعرض حيث قدّمت مديرة القسم النسائي د. آمال العبادي شرحا مفصلا عن أهداف المعرض وسياسة التعليم المبني على كيفية عمل الدماغ واستراتيجيات تدريس فعالة لإيصال المعلومة للأطفال والطالبات بطرق إبداعية من خلال وسائل فعالة من خامات البيئة وبمساندة من فريق رقش التطوعي.

ويأتي المعرض الذي يمتد حتى الأول من فبراير القادم ويستقطب طلاب المدارس وأفراد المجتمع بعد أن حققت الجمعية النتائج المرجوة من تعليم المسنات القراءة والكتابة وبلورة الفكرة بإخراج معرض يحكي قصة مسن في المرحلة التعليمة وقدراته المكنونة للاستفادة منها.

من جانيه، أشاد رئيس الجمعية أحمد العبيكان بما شاهده من فعاليات تقوم على دعم المسنات من خلال مشاركتهن في برامج وأنشطة الجمعية والقدرة على المساهمة في انجاح فعالياتها والتي تهدف الى تنمية وتقوية القدرات العقلية لكبار السن، ونوّه سعادته إلى الدعم اللامحدود الذي تشهده الجمعيات الخيرية من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة حفظهم الله ممثلة في مركز التنمية الاجتماعية بالمنطقة والتي شاركت ودعمت العديد من فعاليات وأنشطة الجمعية.

حضر الافتتاح عدد من أعضاء مجلس ادارة جمعية الشيخوخة وبمشاركة الجهات التعليمية والخيرية وعدد من شباب الإعلام والمعلمات ومديرات المدارس والجمعيات، كما قدم مسنات الجمعية الأطعمة الشعبية لوجبة الإفطار وبمشاركة من الجهات الراعية للمعرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*