مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 17 شعبان 1441 هجريا, الموافق 10 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الإمارات”: 40 ألف فحص لفيروس “كورونا” خلال اليومين الماضيين نواب أميركيون يطالبون الصين بإغلاق أسواق الحيوانات البرية “واشنطن” تسعى لعرقلة قرض من صندوق النقد الدولي لطهران “فرنسا”: ضحايا كورونا يتجاوز 12 ألف حالة وفاة “بريطانيا”: جونسون يخرج من الرعاية الفائقة ولا يزال تحت الملاحظة “المعلمي” يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالأمم المتحدة “استراليا “: 52 حالة وفاة بسبب فيروس “كورونا” “كوريا الجنوبية “: ارتفاع الاصابات إلى 10450 إصابة بفيروس “كورونا” المؤشر الياباني يرتفع في بداية التعامل بطوكيو الولايات المتحدة: 1783 حالة وفاة جرّاء فيروس “كورونا” خلال 24 ساعة “الصين”: 42 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” “ترامب”: وصلنا للذروة وبدأنا في النزول من قمة انتشار “كورونا” في البلاد

“التويجري” يتابع جاهزية مطار الرياض لمنع دخول “كورونا الجديد”

“التويجري” يتابع جاهزية مطار الرياض لمنع دخول “كورونا الجديد”
صحيفة برق
الرياض

وقف مدير عام الشؤون الصحية ورئيس مركز القيادة والتحكم بمنطقة الرياض، الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري، على جاهزية فرق “الصحة” لمنع وفادة فيروس كورونا الجديد، وذلك في مطار الملك خالد الدولي.

وقال الدكتور التويجري لدى استقباله الاثنين رحلة قادمة من مدينة جوانزوا الصينية إن الصحة فعلت خططها الاحترازية المشدّدة للتصدي لفيروس كورونا الجديد، وعززت إجراءات الرصد والمراقبة لهذا المرض للرحلة وأيضا المسافرين القادمين عليها، وذلك بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني.

ويتواجد بمطار الرياض عدد من موظفي مركز المراقبة الصحية لمعاينة جميع القادمين وقياس علاماتهم الحيوية.

وأوضح “التويجري” أن مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة بادر منذ اكتشاف الفيروس في الصين باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية وتطبيق اللوائح الصحية الدولية المتبعة في مثل هذه الحالات والتنسيق التام مع جميع الجهات ذات العلاقة للتعامل مع هذا الحدث والتصدي له.

ولفت إلى مراقبة الوضع الوبائي عن كثب بالتواصل مع منظمة الصحة العالمية والمصادر الأخرى المتاحة والتنسيق مع هيئة الطيران المدني بتقييم حركة السفر المباشر وغير المباشر من وإلى الصين، بهدف توفير المعلومات للأشخاص الذين قد يسافرون إلى المناطق المسجّل فيها إصابات ورصد القادمين منها وتطبيق التقييم الصحي لهم في المنافذ ومن ثم متابعتهم للتأكد من سلامتهم وسلامة البلاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة