مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 25 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 19 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الأمير سعود بن نايف يرعى ملتقى نظم المعلومات الجغرافية الرابع عشر اليمن تطالب بفرض عقوبات رادعة على إيران أمير الرياض يستقبل أصحاب الفضيلة والمعالي وأهالي المنطقة STC تعزز موقفها وتؤكد بأن الشعار مسجل باسم المجموعة الجنائية الدولية تستبعد مثول البشير أمام محكمة مختلطة إيران تعترف: العقوبات الأمريكية قضت على صناعة النفط وإيراداته التجارة: ضبط عمالة حوّلوا مستودعاً إلى وكر لتصنيع نكهات السجائر الإلكترونية بالقطيف الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد روسيا تمنع دخول الصينيين إلى أراضيها بسبب فيروس كورونا المستجد «توطين نجران» تراقب نشاط المستلزمات الرجالية والرياضية.. وتجهيز 10 فرصة عمل للسعوديين “الحلافي” يفاجئ التعاون بعد الفوز على الدحيل القطري وزير الصناعة يشكر القيادة بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على تنظيم بنك التصدير والاستيراد

“التويجري” يتابع جاهزية مطار الرياض لمنع دخول “كورونا الجديد”

“التويجري” يتابع جاهزية مطار الرياض لمنع دخول “كورونا الجديد”
صحيفة برق
الرياض

وقف مدير عام الشؤون الصحية ورئيس مركز القيادة والتحكم بمنطقة الرياض، الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري، على جاهزية فرق “الصحة” لمنع وفادة فيروس كورونا الجديد، وذلك في مطار الملك خالد الدولي.

وقال الدكتور التويجري لدى استقباله الاثنين رحلة قادمة من مدينة جوانزوا الصينية إن الصحة فعلت خططها الاحترازية المشدّدة للتصدي لفيروس كورونا الجديد، وعززت إجراءات الرصد والمراقبة لهذا المرض للرحلة وأيضا المسافرين القادمين عليها، وذلك بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني.

ويتواجد بمطار الرياض عدد من موظفي مركز المراقبة الصحية لمعاينة جميع القادمين وقياس علاماتهم الحيوية.

وأوضح “التويجري” أن مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة بادر منذ اكتشاف الفيروس في الصين باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية وتطبيق اللوائح الصحية الدولية المتبعة في مثل هذه الحالات والتنسيق التام مع جميع الجهات ذات العلاقة للتعامل مع هذا الحدث والتصدي له.

ولفت إلى مراقبة الوضع الوبائي عن كثب بالتواصل مع منظمة الصحة العالمية والمصادر الأخرى المتاحة والتنسيق مع هيئة الطيران المدني بتقييم حركة السفر المباشر وغير المباشر من وإلى الصين، بهدف توفير المعلومات للأشخاص الذين قد يسافرون إلى المناطق المسجّل فيها إصابات ورصد القادمين منها وتطبيق التقييم الصحي لهم في المنافذ ومن ثم متابعتهم للتأكد من سلامتهم وسلامة البلاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*