مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 17 شعبان 1441 هجريا, الموافق 10 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الإمارات”: 40 ألف فحص لفيروس “كورونا” خلال اليومين الماضيين نواب أميركيون يطالبون الصين بإغلاق أسواق الحيوانات البرية “واشنطن” تسعى لعرقلة قرض من صندوق النقد الدولي لطهران “فرنسا”: ضحايا كورونا يتجاوز 12 ألف حالة وفاة “بريطانيا”: جونسون يخرج من الرعاية الفائقة ولا يزال تحت الملاحظة “المعلمي” يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالأمم المتحدة “استراليا “: 52 حالة وفاة بسبب فيروس “كورونا” “كوريا الجنوبية “: ارتفاع الاصابات إلى 10450 إصابة بفيروس “كورونا” المؤشر الياباني يرتفع في بداية التعامل بطوكيو الولايات المتحدة: 1783 حالة وفاة جرّاء فيروس “كورونا” خلال 24 ساعة “الصين”: 42 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” “ترامب”: وصلنا للذروة وبدأنا في النزول من قمة انتشار “كورونا” في البلاد

“صحة الرياض” تدفع بـ100 مراقب لضبط مخالفات التدخين

“صحة الرياض” تدفع بـ100 مراقب لضبط مخالفات التدخين
أمل البشير
الرياض

كشف مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للصحة العامة د. أميرة الرصيص، أن عقوبات الأفراد في حال التدخين في الأماكن العامة وداخل المنشآت الحكومية والخاصة 200 ريال.

وأضافت خلال ورشة عمل البرنامج التدريبي لمراقبي الضبط في “صحة الرياض”، أن جولات الفرق والمفتشين الرقابية، أسفرت عن تسجيل العديد من العقوبات ضد عدد من المخالفين.

من جانبه قال مدير برنامج مكافحة التدخين في الصحة العامة في “صحة الرياض” د. مصطفى الشهري، أن وزارة الصحة أطلقت تطبيق (مكافحة التبغ) للإبلاغ وإيقاع الغرامات على الأفراد والمنشآت، والذي يتيح الإبلاغ عن أي مخالفة لنظام مكافحة التدخين على الأفراد والمنشآت.

وتتضمن المخالفات عرض منتجات التبغ خلف البائع “كونه يعـد دعاية غير مباشرة لمنتجات التبغ” أو بيع السجائر في عبوة أقل من 20 سيجارة أو بيع منتجات التبغ لمن هم أقل من 18سنة، أو التصنيع وإعادة التصنيع أو زراعة التبغ أو عرض أي مشهد تلفزيوني يعرض نوع من أنواع التبغ بغرامة مالية على المنشآت التجارية تصل إلى 20000 ريال، وعلى الأفراد (في حال التدخين في الأماكن العامة وداخل المنشآت الحكومية والخاصة) 200 ريال.

ويشار أن “صحة الرياض” نفذت مؤخراً ورشة عمل لتدريب مراقبي الضبط، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، وتستهدف العاملين بالمستشفيات والمراكز الصحيه خارج الرياض، والتجمع الصحي الأول والثاني.

وتسعى الورشة إلى أعداد مراقبين للضبط مؤهلين، حيث تم تدريب أكثر من ١٠٠ مراقب ضبط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة