مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 17 شعبان 1441 هجريا, الموافق 10 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الإمارات”: 40 ألف فحص لفيروس “كورونا” خلال اليومين الماضيين نواب أميركيون يطالبون الصين بإغلاق أسواق الحيوانات البرية “واشنطن” تسعى لعرقلة قرض من صندوق النقد الدولي لطهران “فرنسا”: ضحايا كورونا يتجاوز 12 ألف حالة وفاة “بريطانيا”: جونسون يخرج من الرعاية الفائقة ولا يزال تحت الملاحظة “المعلمي” يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالأمم المتحدة “استراليا “: 52 حالة وفاة بسبب فيروس “كورونا” “كوريا الجنوبية “: ارتفاع الاصابات إلى 10450 إصابة بفيروس “كورونا” المؤشر الياباني يرتفع في بداية التعامل بطوكيو الولايات المتحدة: 1783 حالة وفاة جرّاء فيروس “كورونا” خلال 24 ساعة “الصين”: 42 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” “ترامب”: وصلنا للذروة وبدأنا في النزول من قمة انتشار “كورونا” في البلاد

غدا الخميس.. انطلاق مهرجان الكليجا ببريدة في نسخته الـ 12

غدا الخميس.. انطلاق مهرجان الكليجا ببريدة في نسخته الـ 12
فيصل البدراني
القصيم  

ينطلق غدا الخميس مهرجان الكليجا ببريدة في نسخته الثانية عشر تحت شعار “أهلنا أولى بدعمنا”.

وتنظم المهرجان الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم تحت إشراف إمارة المنطقة، خلال الفترة من 5 جمادى الثاني 1441 هـ الموافق ‪2020/1/30‬ م ولمدة عشرة أيام، في مقر مركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة بريدة، يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءاً.

وأوضح محمد الحنايا؛ المشرف العام على المهرجان أمين عام الغرفة، أن «معرض الكليجا» يُعد أحد المبادرات المجتمعية، التي انطلقت بمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة القصيم عام 1430هـ/ 2009م؛ حتى تحولت إلى واقع حي ومشروع وطني.

وأكد “الحنايا”، أن المبادرات تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي على مستوى الأسرة والأفراد وتفعيل ثقافة العمل، والمحافظة على الموروث الشعبي للمنطقة، من خلال إبراز منتج الكليجا والتعريف به ودعم الأسر المنتجة التي تعمل بمجال هذا المنتج، مشيرًا إلى السعي لتطوير وتسويق وترويج عروض المنتجات الأسرية وخلق مفهوم ريادة الأعمال لدى هذه الأسر.

ولفت إلى أن “مهرجان الكليجا” يُشارك فيه نحو أكثر من 120 أسرة منتجة متخصصة بصنع الكليجا والأكلات الشعبية، بمشاركة الجهات الحكومية والهيئات والجمعيات الخيرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة