مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 9 صفر 1442 هجريا, الموافق 26 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “التجارة” ترخص لأكثر من 1,7 مليون منتج في تخفيضات اليوم الوطني قبل مناقشة الشورى التشهير بالمتحرش.. أكاديمي: المتحرش ضحية لخروجه بهذا السلوك والعلاج يبدأ من الأسرة والمدرسة الأمير تركي الفيصل يكشف عن شرط البشير لتسليم بن لادن للمملكة.. وكيف رد الملك عبدالله عليه “البريد” يحذر من مسابقات وجوائز مزيفة تحمل شعاره د. منزلاوي: المملكة من أكبر الجهات المانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية المغرب تسجل 2423 إصابة جديدة بفيروس كورونا لبنان تسجّل 1143 إصابة و 4 وفيات بفيروس كورونا نائب الرئيس اليمني: سرعة تنفيذ اتفاق الرياض يمثل أهمية كبيرة في لملمة صفوف اليمنيين العراق يسجل 4593 إصابة جديدة بفيروس كورونا حرس الحدود يسعف طفلين ووالدتهما من حالة غرق بالمدينة المنورة شرطة الرياض: القبض على 5 أشخاص تورطوا بارتكاب عدد من الجرائم رئيس البرلمان العربي يُطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لصيانة خزان صافر النفطي

زينة الشهري تكتب لـ”برق”: فاهمين الحرية خطأ

“فاهمين الحرية خطأ”.. بهذه العِبارة فاجئتني إحدى طالباتي المتميزات بالمرحلة الثانوية أثناء نقاشي معهن عن مصطلح توكيد الذات، وسرني مالمسته من زميلاتها أيضًا من وعي وقوة في شخصياتهن وكمية ثقة داخلية ذاتية تتمتعن بها.

واتفقوا أن الحُرية ليست الخروج بلباس مبتذل أو تصرفات غير لائقة داخل المجتمع، وإنما هي قدرتهن على التعبير عن الأفكار والإنفعالات والرغبات، وإثبات دورهن في المجتمع بشرط عدم الإعتداء على قوانين الدولة أو مايخالف ديننا الوسطي أو تقاليد وقيم مجتمعنا السعودي أو حتى مشاعر الآخرين.

ولقد حرصت الدولة أعزها الله على إعطاء المرأة السعودية حقوقها في ظِل تشريعات وسياسة المملكة بما يتوافق مع الرؤية المباركة ٢٠٣٠
إن للمرأة دور مهم وأساسي في عملية التطور المجتمعي، والإنخراط في العملية التنموية والنهوض بالمجتمعات وإضافة صبغة القوة على أي مجتمع يمكن المرأة من إعطائها الفرص لتكون عامل بناء مساعد له دوره المهم بالمجتمع.

فالمرأة تعتبر كائنًا إنسانيًا له حراكه المجتمعي والذي يحقق أهدافًا سامية، فيحتم على المجتمع مؤازرتها والأخذ بيدها لتُشارك في عملية البناء والتنمية مع الأخذ بالإعتبار أهمية الدراسة الموضوعية المستمرة لكل ما يواجهها من مشكلات اجتماعية واقتصادية وصحية وغيرها وإيجاد الحلول المناسبة لها، وكلما زادت فرصة حصولها على حقها كلما عظم شأنها ودورها بالمجتمع.

لقد أصبح للمرأة السعودية دورًا سياسيًا فعال وذلك بعد تغير بعض المفاهيم التي كانت تحد من دور المرأة كما أصبحت تُمثل الدولة خارجيًا وتتولى المناصب القيادية العُليا ولقد أثبتت قوتها وجدارتها وإنتمائها.

وأخيرًا رسالة لكل إمرأة سعودية؛ أنتي قوية ومُلهِمة ومنتجة ويد أساسية في أهداف التنمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة