مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا, الموافق 28 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أبوظبي تطبق الحجر الصحي على مخالطين لمصابين بكورونا “البيئة” تطور سلالة جديدة من خلايا الزرع النسيجي المستمر لعزل الفيروسات وإنتاج اللقاحات البيطرية مراكز التأهيل الطبي بصحة الرياض تستقبل أكثر من 20 ألف مراجعا خلال عام إيداع 2 مليار ريال معاشات ضمانية وبدل غلاء معيشة للمستفيدين “القصبي” يصارح قيادات وزارة الإعلام ورؤساء الهيئات: الأداء غير مُرْضٍ أول دورة للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية بعد دمج “العمل” و”الخدمة المدنية” المقدم طلال الشلهوب متحدثًا رسميًّا لوزارة الداخلية نجاح عملية زراعة القرنية لشاب عشريني بالجبيل الصناعية ارتفاع جديد لعدد المصابين بكورونا في الكويت توقيت تناول الطعام اليومي لتعزيز خفض الوزن وتحسين الصحة! الاتحاد الآسيوي يؤجل مباراتين لناديي الأهلي والهلال في دوري الأبطال ارتفاع الناتج الصناعي الياباني

زينة الشهري تكتب لـ”برق”: فاهمين الحرية خطأ

“فاهمين الحرية خطأ”.. بهذه العِبارة فاجئتني إحدى طالباتي المتميزات بالمرحلة الثانوية أثناء نقاشي معهن عن مصطلح توكيد الذات، وسرني مالمسته من زميلاتها أيضًا من وعي وقوة في شخصياتهن وكمية ثقة داخلية ذاتية تتمتعن بها.

واتفقوا أن الحُرية ليست الخروج بلباس مبتذل أو تصرفات غير لائقة داخل المجتمع، وإنما هي قدرتهن على التعبير عن الأفكار والإنفعالات والرغبات، وإثبات دورهن في المجتمع بشرط عدم الإعتداء على قوانين الدولة أو مايخالف ديننا الوسطي أو تقاليد وقيم مجتمعنا السعودي أو حتى مشاعر الآخرين.

ولقد حرصت الدولة أعزها الله على إعطاء المرأة السعودية حقوقها في ظِل تشريعات وسياسة المملكة بما يتوافق مع الرؤية المباركة ٢٠٣٠
إن للمرأة دور مهم وأساسي في عملية التطور المجتمعي، والإنخراط في العملية التنموية والنهوض بالمجتمعات وإضافة صبغة القوة على أي مجتمع يمكن المرأة من إعطائها الفرص لتكون عامل بناء مساعد له دوره المهم بالمجتمع.

فالمرأة تعتبر كائنًا إنسانيًا له حراكه المجتمعي والذي يحقق أهدافًا سامية، فيحتم على المجتمع مؤازرتها والأخذ بيدها لتُشارك في عملية البناء والتنمية مع الأخذ بالإعتبار أهمية الدراسة الموضوعية المستمرة لكل ما يواجهها من مشكلات اجتماعية واقتصادية وصحية وغيرها وإيجاد الحلول المناسبة لها، وكلما زادت فرصة حصولها على حقها كلما عظم شأنها ودورها بالمجتمع.

لقد أصبح للمرأة السعودية دورًا سياسيًا فعال وذلك بعد تغير بعض المفاهيم التي كانت تحد من دور المرأة كما أصبحت تُمثل الدولة خارجيًا وتتولى المناصب القيادية العُليا ولقد أثبتت قوتها وجدارتها وإنتمائها.

وأخيرًا رسالة لكل إمرأة سعودية؛ أنتي قوية ومُلهِمة ومنتجة ويد أساسية في أهداف التنمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*