مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا, الموافق 7 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حاكم نيويورك يمدد الإغلاق الشامل بالولاية إلى 29 أبريل “بلدية الوجه” تواصل أعمال النظافة على مدار اليوم “واشنطن” تنفي الاستيلاء على شحنة كمامات موجهة إلى “برلين” أنس الجعوان يكتب لبرق: في بيتنا شاب.. “الجبير” يكتب : فيروس كورونا وآثاره على الاقتصاد العالمي “الكرملين”: تمديد العطلة في روسيا عبء كبير على الاقتصاد “عسير”.. تنفيذ أكثر من 2600 جولة رقابية على المنشآت التجارية “بريطانيا”: وزير الخارجية ينوب عن “جونسون” بعد تدهور حالته الصحية “الصحة” تعلن ارتفاع حصيلة إصابات “كورونا” إلى 2605 بعد تسجيل 82 إصابة جديدة نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة “الدفاع المدني” يوجه رسائل توعوية تضمن سلامة الأطفال داخل المنازل “ألمانيا” تفرض قيودًا جديدة بوقف السفر بسبب جائحة “كورونا”

محمد الجبيلي يكتب لـ”برق”: كيف تحقق الجودة في أداء العمل؟

عند حصولنا على أي وظيفة فإنه يقابلها أجر متفق عليه، وأصحاب الأعمال يتوقعون منا عائدا كبيرا مقابل هذا الأجر.

فالوظيفة تتكون من مهام وتتخللها مسئوليات جسام، ولكي تحقق عزيزي القارئ الجودة ينبغي مراعاة وعمل الآتي:

– تفحص جيداً العمل الموكل إليك وتعرف على بيئته الداخلية والخارجية، وأبدأ من حيث انتهى الآخرون المتميزون في أداء أعمالهم.

– استفد من خبرات أولئك الذين سبقوك في عالم الوظيفة، واسأل عن من يساعدك في عملك سواء كانوا داخل المنشأة أو خارجها.

– جَدَّول أعمالك اليومية، الأسبوعية، الشهرية، السنوية، وفق خطة مناسبة تتيح لك مراجعة أعمالك للتحقق من إنجازها ومعالجة المتعثر منها.

– تعرف على جميع أنشطة المنشأة التي تعمل بها وكن متعاونا في أداء ما يطلب منك من عمل دون أن يؤثر ذلك على عملك الأصلي.

– عزز الجوانب الإيجابية في الأداء وتجنب السلبيات واجعلها حافزا يدفعك للعمل والتميز في عالم الوظيفة، مستعينا بالله في تحقيق أفضل النتائج التي تطمح في تحقيقها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة