مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا, الموافق 7 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حاكم نيويورك يمدد الإغلاق الشامل بالولاية إلى 29 أبريل “بلدية الوجه” تواصل أعمال النظافة على مدار اليوم “واشنطن” تنفي الاستيلاء على شحنة كمامات موجهة إلى “برلين” أنس الجعوان يكتب لبرق: في بيتنا شاب.. “الجبير” يكتب : فيروس كورونا وآثاره على الاقتصاد العالمي “الكرملين”: تمديد العطلة في روسيا عبء كبير على الاقتصاد “عسير”.. تنفيذ أكثر من 2600 جولة رقابية على المنشآت التجارية “بريطانيا”: وزير الخارجية ينوب عن “جونسون” بعد تدهور حالته الصحية “الصحة” تعلن ارتفاع حصيلة إصابات “كورونا” إلى 2605 بعد تسجيل 82 إصابة جديدة نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة “الدفاع المدني” يوجه رسائل توعوية تضمن سلامة الأطفال داخل المنازل “ألمانيا” تفرض قيودًا جديدة بوقف السفر بسبب جائحة “كورونا”

وزارة التعليم وفيروس كورونا

يُعد توجيه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ إلى إدارات التعليم والجامعات والتدريب المهني بتحديث خطط الطوارئ للتوعية والوقاية من فيروس كورونا مثالًا على حرص الوزارة لأداء الواجب الوطني تجاه الميدان التربوي خاصة والمجتمع بكامل أطيافه بصفة عامة.

وحيث أن فيروس كورونا وباء عالمي وبالتالي أضحى يدق ناقوس الخطر على كل مجتمع، وبذلك نرى أن يُصاحب حملات التوعية في الميدان التعليمي تكاتف الجهود التوعوية بين الأجهزة الحكومية ذات العلاقة وبالأخص الصحة والإعلام.

ويتطلب ذلك تدابير وإجراءات بدءًا ببرامج التوعية والتثقيف الصحي عبر وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والتي من شأنها إيضاح المعلومات والمهارات والسلوكيات الصحيحة وتعزيزها للوقاية من هذا المرض؛ حيث أن إشراك كل الجهات ذات العلاقة في أعمال إجراءات الخطة التوعوية سيساعد على إنجاحها وتسهيل تنفيذهاعلى الوجه المطلوب.

وأخيرًا كل الشكر والتقدير لوزارتنا التي تسعى دائمًا لأن تكون الأكمل والأفضل والأمثل وذلك بطرح المبادرات التي من شأنها حماية فلذات أكبادنا.

حفظ الله وطننا شامخًا عزيزًا قويًا في ظل قيادتنا الرشيدة.
والله من وراء القصد

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة