مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 3 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني كورونا يحصد 11 مليون إصابة وحوالى 525 ألف وفاة مستشار الرئيس الشيشاني: السعودية جعلت سلامة وأمن الحجاج من الأولويات وقرار الحج امتداد لجهودها الرشيدة رئيس الوزراء الفرنسي يقدم استقالة حكومته الذهب مستقر في نطاق ضيق مع تفوق مخاوف الفيروس الدعوة لتكريم “عيسى بن راشد” .. واقتراح تنظيم دورة ألعاب رياضية عربية سمو وزير الرياضة يشارك في الاجتماع الافتراضي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب عبداللطيف الوحيمد يكتب: لا تظلموا شباب الأحساء حكّموا العقول وليدرك كل شخصٍ ما يقول نجلاء الأحمدي تكتب: داخل أي إطار يعيش الإنسان ؟ هبوط أسعار النفط بفعل مخاوف تعثر الطلب وزارة الدفاع تعلن نتائج القبول الأولي للوظائف العسكرية المكسيك تسجل 6741 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى زيادة يومية حاكم ولاية تكساس يصدر أمراً إلزامياً بضرورة تغطية الوجه في ولايته

“السليس”: النميمة بمواقع التواصل من الإفساد بين الناس.. وتسبب الفرقة بين المسلمين

“السليس”: النميمة بمواقع التواصل من الإفساد بين الناس.. وتسبب الفرقة بين المسلمين
صحيفة برق
الرياض

حذَّر فضيلة الشيخ الدكتور خليفة بن مبارك السليس، الداعية في الشؤون الدينية بشرطة الرياض، من آفات اللسان وأثرها على الفرد والمجتمع، ناصحًا بضرورة حفظه حتى لا يكون سببًا في هلاك الإنسان.

جاء حديث “السليس” خلال محاضرة بعنوان “آفات اللسان وأثرها على المجتمع” في “ديوانية آل حسين التاريخية، مساء أمس السبت، بحضور عدد من الدعاة ورجال الأعمال والشعراء وأعضاء الديوانية.

وقال فضيلة الشيخ: “الله جعل الدنيا مزرعة للآخرة وما جعل الله الجنة إلا لأوليائه وما جعل النار إلا المخالفين لأمره المتعدين على حدوده، والإنسان يحرص على اللسان إذا استخدمه للطاعة يرفعه الله درجات”.

وأوضح “السليس” أن “آفات اللسان منه الكلام الباطل الذي لا خير فيه، فقد قال رسول الله: من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليقل خيرًا أول ليصمت، واللسان من أعظم الآفات ويجب أن يحرص على أن يتكلم كلام يرضي الله عز وجل”.

وأضاف: “في هذه الأزمنة كثير من الناس يتكلمون الباطل ومنه الغيبة التي أصبحت في المجالس وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وكثير يقع في الغيبة، وكثير يسعى بالنميمة وهي القول على وجه الإفساد بين الناس، وتستخدم لتفريق جماعات المسلمين”.

واعتبر “السليس” أن “عثرات اللسان كثيرة؛ أخطرها اللعن، وينبغي للمسلم الحذر منه فهي من السجايا المكتسبة التي يعود الإنسان نفسه عليها، فهذه من الصفات المذمومة التي يجب أن يتجنبها الانسان”.

وأكمل بقوله: “من الآفات المدح المفرط؛ حيث تجد أناس كثيرون يمدحون آخرون بشكل مفرط على وجه غير حق، والذم أيضًا من الأمور التي يجب أن يتجنبها الإنسان؛ فالبعض يذم المسلمين في عرضه”.

وختم “السليس” حديثه بقوله: “الإنسان مسؤول عن لسانه وسيحاسبه الله عليه، ومن الخطورة الإستهزاء وإطلاق النكت الساخرة على العائلات في مواقع التواصل الاجتماعي لينال من أعراض المسلمين”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة