مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 3 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “بلدية الوجه” تقوم بزيارات ميدانية ورقابية على الأسواق أحمد بن عبدالرحمن الجبير يكتب: إيجابيات الحجر في ظل كورونا “أم القرى”: 14 وظيفة يجوز تمديد خدمة العاملين فيها بعد “سن التقاعد” الوسط الإعلامي ينعي “فهد العبدالكريم” رئيس تحرير جريدة الرياض الإمارات تعلن إتاحة السفر للمواطنين والمقيمين وفق الاشتراطات والإجرائات الوقائية المملكة تؤكد التزامها الثابت بضمان الحق في التعليم ومنحهِ أولوية تنموية منظمة التعاون الإسلامي تدين إطلاق ميليشا الحوثي الإرهابية 4 طائرات “مفخخة” باتجاه المملكة مصرع 20 شخصاً إثر اصطدام قطار بحافلة ركاب في باكستان “الصحة”: 4 إجراءات مهمة يجب تنفيذها فورًا في حال مخالطة شخص مصاب بـ”كورونا” “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الشرقية.. والحرارة تصل لـ48 درجة أمانة الجوف تغلق 73 محلاً للحلاقة ومشغلاً نسائياً “الحقيل” يعتمد استراتيجية التحول الرقمي للقطاع البلدي عبر 12 مساراً لتطوير الأعمال
عاجل | “الصحة”: تسجيل 4193 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و50 حالة وفاة

ذكريات موظف (3) .. أصدق تنجو

دأبت هيئة الرقابة والتحقيق على تكليف أعضاء من الإدارة العامة للمتابعة والبحوث لزيارة فروع الهيئة في المناطق المختلفة للإطلاع على سير العمل والتأكد من إنجاز القضايا وغير ذلك من الأمور المتعلقة بالعمل وفي عام 1421هـ على ما أذكر زارنا في فرع منطقة عسير أحد الزملاء بالإدارة المذكورة وقلت له سجل كل ما تقف عليه سلبًا أو إيجابًا ولا تتردد في شيء.

وبعد إنهاء مهمته رفع تقديرًا لمرجعه أوضح فيه كثيرًا من الجوانب الإيجابية ثم أشار في نهاية تقريره إلى ملاحظتين هما:ـ
تأخير البت في بعض القضايا لدى المحققين، وقيام أحدهم بالتمتع بإجازته السنوية ولم يتم تسليم عدد من القضايا الموجودة لديه لزميل آخر حتى يقوم بإنجازها خلال إجازة زميله.

وحين اطّلع معالي رئيس الهيئة الشيخ محمد بن عبد الله النافع -رحمه الله- على التقرير طلب حضوري لمكتب معاليه بالرياض وقد أبلغني مدير عام مكتبه الأستاذ محمد البكر بالغرض وأرسل لي صورة من تقرير الزميل حتى استعد للرد على الملاحظات وحين وصلت مكتب معاليه صادفت موعد انعقاد الاجتماع الأسبوعي برئاسة معاليه والذي يضم وكلاء الهيئة ومديري العموم وكبار المسئولين فيها.

وقد استهل معاليه الاجتماع بالترحيب بي ثم طلب من مدير عام المتابعة والبحوث تلاوة الملاحظات المشار إليها ثم وجهني بالرد على تلك الملاحظات، فقلت بالحرف الواحد “لقد أتيت معترفًا ولم آت معتذرًا وكل ما ورد بالتقرير صحيح بنسبة (100%) لكن اسمحوا لي يا معالي الرئيس أن أوضح لمعاليكم أنه لا يوجد بالفرع سوى ثلاثة محققين ويتبع الفرع ثلاث مناطق رئيسية هي عسير، جازان، نجران يردنا منها مئات القضايا تفوق قدرة المحققين الثلاثة وطاقتهم ثم قدمت لمعاليه بيانًا بالقضايا الواردة خلال الستة أشهر الماضية والقضايا المنجزة خلال تلك الفترة والقضايا المتبقية”.

ثم أوضحت أن القضايا المتعلقة بالسجناء أو الممنوعين من السفر أو مكفوفي اليد أنجزت بالكامل أما القضايا التي بقيت لدى الزميل المجاز فجميعها قضايا عادية قابلة للتأجيل للضرورة القصوى، وحينئذٍ اتضحت الرؤية وتفهم معاليه الوضع وأصدر أمرًا في حينه بفصل منطقتي جازان ونجران عن فرع عسير وربطهما فورًا برئاسة الهيئة وكفى الله المؤمنين القتال.

ترى كيف سيكون موقف معاليه لو حاولت التهرب من المسئولية أو إلقاء اللائمة على الآخرين سيكون الموقف مختلفًا بكل تأكيد ألا ما أحوجنا إلى الصدق والشفافية والوضوح مرؤسين ورؤساء والله الموفق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة