مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا, الموافق 28 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “القصبي” يصارح قيادات وزارة الإعلام ورؤساء الهيئات: الأداء غير مُرْضٍ أول دورة للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية بعد دمج “العمل” و”الخدمة المدنية” المقدم طلال الشلهوب متحدثًا رسميًّا لوزارة الداخلية نجاح عملية زراعة القرنية لشاب عشريني بالجبيل الصناعية ارتفاع جديد لعدد المصابين بكورونا في الكويت توقيت تناول الطعام اليومي لتعزيز خفض الوزن وتحسين الصحة! الاتحاد الآسيوي يؤجل مباراتين لناديي الأهلي والهلال في دوري الأبطال ارتفاع الناتج الصناعي الياباني إنتر ميلان يهزم لودوجوريتس ويتأهل لدور 16 بالدوري الأوروبي مانشستر يونايتد يقهر كلوب بروج بخماسية ويتأهل لدور 16 بالدوري الأوروبي تحطم طائرة نفاثة أثناء استعراضات جوية في إسبانيا ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2788 حالة

البحرية الأمريكية تسلح غواصاتها بأسلحة ليزر يمكنها ضرب الأعداء “بسرعة الضوء”

البحرية الأمريكية تسلح غواصاتها بأسلحة ليزر يمكنها ضرب الأعداء “بسرعة الضوء”
صحيفة برق
وكالات

كشفت وثائق جديدة حصلت عليها مجلة Popular Mechanics الأمريكية أن البحرية الأمريكية تطور أشعة ليزر للغواصات الهجومية من فئة فرجينيا، والتي تعد قوية للغاية بحيث يمكنها أن تصيب الأعداء “بسرعة الضوء”، ورغم أن فكرة الغواصات المسلحة بأشعة الليزر عالية الطاقة تبدو مثل أفلام الخيال العلمي لكنها قد تصبح حقيقة واقعة قريبا.

وبحسب موقع مترو البريطانى، وجاء بالوثائق البرمجية مفتوحة المصدر: “وثائق الميزانية مفتوحة المصدر، والتي يرجع تاريخ أقدمها إلى عام 2011 ، تُظهر خطط البحرية لتزويد الغواصات النووية من فرجينيا بأسلحة ليزر عالية الطاقة”.

واضاف التقرير :”إنها فكرة غريبة ترى أن أسلحة الليزر بالتأكيد لا تعمل تحت الماء، كما أن الغواصات عبارة عن ارتجاجات هادئة من حيث التصميم ، ونادراً ما تظهر رؤوسها فوق الماء “، لكن على الرغم من أن الوثائق تشير إلى أن الجيش الأمريكي يعمل على التكنولوجيا، إلا أن الخبراء يحذرون من أن تسليح الغواصات بالليزر ليس بالأمر البسيط، ومن المرجح أن يتم ربط نظام الليزر بسارية الغواصة المليئة بالفعل بالعديد من الأجهزة.

فيما تحدث سيدهارث كوشال، من معهد رويال يونايتد للخدمات، في معرض حديث، قائلاً: “بالنظر إلى الطبيعة المدمجة للصاري الذي يستضيف بالفعل أجهزة استشعار رئيسية، فإن إيجاد المساحة يتطلب تصميمات مبتكرة، وبينما لا تزال البحرية الأمريكية مشدودة بشأن المشروع، يشير السيد كوشال إلى أن الغواصات المثبتة على الليزر يمكن أن يكون لها مجموعة من الاستخدامات في المستقبل.

وأضاف: “يمكن لأشعة الليزر عالية الطاقة تعطيل أنظمة التوجيه على الطائرات بدون طيار وإشعال الوقود والذخائر في قوارب صغيرة، لكن لا يزال الجدول الزمني للمشروع غير واضح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*