مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 17 شعبان 1441 هجريا, الموافق 10 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مكة.. توزيع 100 كرتون لحوم على المتضررين من كورونا بـ”حي المسفلة” مبادرة تحالف الإيسيسكو لمساعدة العالم الإسلامي على تجاوز أزمة كورونا «أمانة جدة» تلزم مراكز التسوق بوضع حاويات مخصصة للقفازات والكمامات غرفة الرياض تعلن عن مبادرة ” غذاؤنا واحد “ أنشطة متميزة للأطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة لجنة تنمية اليمامة تقيم حملة “كلنا مسؤول” الأمن العام : استمرار السماح للعاملين في الخدمات المستثناة بالعمل حسب الأوقات المحددة مجلس إدارة ⁧‫تنسيقي حجاج الداخل‬⁩ يلتقي (عن بعد) الجوازات: سريان التأمين الطبي «شرط» لتجديد هوية مقيم لليوم الثاني على التوالي .. انخفاض في حصيلة الوفيات بكورونا في إسبانيا وزير الطاقة : اتفاق أوبك+ يتوقف على انضمام المكسيك شفاء 12 حالةً شفاء من فيروس كورونا المستجد بالكويت

“العمل” تكشف مفاجآت بشأن “الموظف المفصول”.. تصدر تويتر بالمملكة

“العمل” تكشف مفاجآت بشأن “الموظف المفصول”.. تصدر تويتر بالمملكة
سميرة القطان
الدمام

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدة مفاجآت بشأن الموظف المفصول من إحدى الشركات بجدة، والذي تم تداول مشكلته عبر مقطع مصور تصدر ترند تويتر أمس الإثنين.

وقال الوزارة في بيان لها بشأن الواقعة: “إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن تظلم موظف في إحدى الشركات، أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنه قد تم التحقيق في التظلم والوقوف على الحالة من قبل الإدارة المختصة مع الشركة”.

وأضافت: “تبين أن الإنذار الموجه للموظف هو الإنذار الثاني، وذلك بسبب إغلاقه للمنشأة أثناء ساعات العمل الرسمية ولم يتم فصله، كما أن مسؤول المنشأة الذي ظهر في المقطع هو مشرف العمل وهو “سعودي” الجنسية وليس وافدا كما أشيع”..

وتابعت الوزارة: “وعليه فقد تم التأكد من استمرارية العامل في عمله، وأخذ التعهد اللازم على المنشأة بعدم اتخاذ أي إجراء ضد الموظف إلا بما يتوافق مع أنظمة العمل”.

وتؤكد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنها حريصة على حماية حقوق العاملين والتزام المنشآت بنظام العمل، كما تُنبه الوزارة جميع المنشآت والعاملين فيها إلى ضرورة اتباع الإجراءات النظامية والالتزام بأنظمة سوق العمل السعودي تفاديًا للعقوبات.

لمزيد من التفاصيل:

اشتكى باكيًا في فيديو متداول.. “العمل” تتخذ إجراءً عاجلًا بشأن موظف فٌصل تعسفيًا

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة