مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا, الموافق 28 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أبوظبي تطبق الحجر الصحي على مخالطين لمصابين بكورونا “البيئة” تطور سلالة جديدة من خلايا الزرع النسيجي المستمر لعزل الفيروسات وإنتاج اللقاحات البيطرية مراكز التأهيل الطبي بصحة الرياض تستقبل أكثر من 20 ألف مراجعا خلال عام إيداع 2 مليار ريال معاشات ضمانية وبدل غلاء معيشة للمستفيدين “القصبي” يصارح قيادات وزارة الإعلام ورؤساء الهيئات: الأداء غير مُرْضٍ أول دورة للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية بعد دمج “العمل” و”الخدمة المدنية” المقدم طلال الشلهوب متحدثًا رسميًّا لوزارة الداخلية نجاح عملية زراعة القرنية لشاب عشريني بالجبيل الصناعية ارتفاع جديد لعدد المصابين بكورونا في الكويت توقيت تناول الطعام اليومي لتعزيز خفض الوزن وتحسين الصحة! الاتحاد الآسيوي يؤجل مباراتين لناديي الأهلي والهلال في دوري الأبطال ارتفاع الناتج الصناعي الياباني

خبراء يحذرون من كارثة عالمية بعد بيع 60 فيلاً وتعريضها للقتل

خبراء يحذرون من كارثة عالمية بعد بيع 60 فيلاً وتعريضها للقتل
صحيفة برق
وكالات

باعت جمهورية بوتسوانا بإفريقيا الجنوبية رخصًا لإطلاق العشرات من الأفيال مقابل آلاف الدولارات، فيما يحذر الخبراء من أن هذا الأمر قد يكون “كارثة عالمية كبرى”، إذ قامت الدولة بمزاد العلني لصيد 60 من الثدييات الضخمة مقابل 1.8 مليون جنيه إسترليني ، أو أكثر من 30200 جنيه إسترليني لكل منها، وأخبر محافظو البيئة قادة البلاد أنهم يخاطرون بالإسراع في انقراض الأفيال.

ووفقا لما ذكره موقع “الاندبندنت” البريطانية، أصدرت الحكومة أمرا بقتل 272 فيلًا خلال موسم الصيد لهذا العام، من أبريل إلى سبتمبر، وفشلت الصفقة السابعة في المزاد الأخير لإطلاق النار على 10 آخرين في تلبية سعر الاحتياطي البالغ 2 مليون بولا (141000 جنيه إسترليني).

وانخفض عدد الأفيال في إفريقيا بأكثر من الثلثين في 40 عامًا، من 1.3 مليون في عام 1979 إلى 415000 في عام 2015، فتظهر الأرقام الرسمية، أن هذا النوع مدرج على أنه عرضة للانقراض من قبل هيئة الحياة البرية IUCN، والصيد الجائر هو السبب الرئيسي للانخفاض.

لكن بوتسوانا بها أكبر عدد من الأفيال في العالم، حوالي 130،000 أى ما يقرب من ثلث إجمالي القارة.

كما ازدادت أعدادهم في البلاد منذ التسعينيات، ومع توسع البشر في الأراضي الزراعية، أخذت الأفيال على نحو متزايد المحاصيل، مما دفع المسؤولين إلى تشجيع الصيد لتخفيف “صراع الأفيال والبشر”.

ومع ذلك، يخشى بعض المدافعين عن البيئة أن يؤدي الصيد المرخص إلى زيادة الطلب على أجزاء الجسم، وبالتالي تشجيع المزيد من الصيد غير المشروع، مما يفتح الطريق أمام الانقراض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*