مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا, الموافق 7 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حاكم نيويورك يمدد الإغلاق الشامل بالولاية إلى 29 أبريل “بلدية الوجه” تواصل أعمال النظافة على مدار اليوم “واشنطن” تنفي الاستيلاء على شحنة كمامات موجهة إلى “برلين” أنس الجعوان يكتب لبرق: في بيتنا شاب.. “الجبير” يكتب : فيروس كورونا وآثاره على الاقتصاد العالمي “الكرملين”: تمديد العطلة في روسيا عبء كبير على الاقتصاد “عسير”.. تنفيذ أكثر من 2600 جولة رقابية على المنشآت التجارية “بريطانيا”: وزير الخارجية ينوب عن “جونسون” بعد تدهور حالته الصحية “الصحة” تعلن ارتفاع حصيلة إصابات “كورونا” إلى 2605 بعد تسجيل 82 إصابة جديدة نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة “الدفاع المدني” يوجه رسائل توعوية تضمن سلامة الأطفال داخل المنازل “ألمانيا” تفرض قيودًا جديدة بوقف السفر بسبب جائحة “كورونا”

فيس بوك يزيل حسابات وهمية تديرها إيران لاستهداف الأمريكيين

فيس بوك يزيل حسابات وهمية تديرها إيران لاستهداف الأمريكيين
صحيفة برق
وكالات

أعلن موقع “فيس بوك” اليوم الأربعاء أنه أزال شبكة صغيرة من حسابات التواصل الاجتماعي المزيفة قال إنها كانت مدارة من إيران وكانت تنشر حول السياسة الأمريكية، وهو أحدث إلغاء فى سلسلة من التحركات التى يقوم بها “فيس بوك” لإزالة ما أسمته الحملات الإعلامية السرية التى تديرها إيران والتى تستخدم حسابات وهمية.

كتب ناثانيل جليشر، رئيس السياسة الأمنية فى فيس بوك، أن الحسابات الإيرانية “شاركت فى نشرات حول الأخبار السياسية والجغرافيا السياسية بما في ذلك موضوعات مثل الانتخابات الأمريكية والمسيحية والعلاقات الأمريكية الإيرانية وسياسة الهجرة الأمريكية وانتقاد الولايات المتحدة سياسات الولايات المتحدة فى الشرق الأوسط، والشخصيات العامة، وكذلك مقابلات الفيديو مع الأكاديميين والشخصيات العامة وكتاب الأعمدة حول القضايا المتعلقة بإيران والانتخابات الأمريكية. ”

من أمثلة المنشورات الإيرانية المزعومة التي شاركها فيس بوك أحدها ينتقد مستشار الأمن القومي السابق لترامب جون بولتون.

أزيل حوالى 6 حسابات على فيس بوك و 5 على انستجرام، وقالت الشركة إن هذه الحسابات جزء من الشبكة الإيرانية، وقال فيس بوك إن 60 شخصًا فقط تابعوا حساب واحد أو أكثر من حسابات انستجرام.

كما أعلنت شركة فيس بوك أيضا يوم الأربعاء أنها ألغت شبكة حسابات تستهدف أوكرانيا، زعمت الشركة إنها مرتبطة بالمخابرات العسكرية الروسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة