مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا, الموافق 28 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ارتفاع جديد لعدد المصابين بكورونا في الكويت توقيت تناول الطعام اليومي لتعزيز خفض الوزن وتحسين الصحة! الاتحاد الآسيوي يؤجل مباراتين لناديي الأهلي والهلال في دوري الأبطال ارتفاع الناتج الصناعي الياباني إنتر ميلان يهزم لودوجوريتس ويتأهل لدور 16 بالدوري الأوروبي مانشستر يونايتد يقهر كلوب بروج بخماسية ويتأهل لدور 16 بالدوري الأوروبي تحطم طائرة نفاثة أثناء استعراضات جوية في إسبانيا ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2788 حالة ارتفاع عدد الجنود الأتراك الذين قتلوا في إدلب إلى 33 عسكريًا ست ولايات ألمانية تسجل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المؤشر الياباني ينخفض في بداية التعامل بطوكيو الأزهر: الإجراءات الاحترازية بتعليق منح تأشيرات العمرة واجبة شرعاً لحفظ النفس

روسيا تطالب شركات الإنترنت بتسليم بيانات المستخدمين

روسيا تطالب شركات الإنترنت بتسليم بيانات المستخدمين
صحيفة برق
وكالات

كشف موقع The Bell الاستقصائى نقلاً عن ثلاثة مصادر فى الشركات إن جهاز الأمن الفيدرالى الروسى (FSB) أمر بعض شركات الإنترنت الكبرى فى البلاد بمنحه إمكانية الوصول المستمر إلى أنظمتها، وقال إن هذا الإجراء سيؤثر على سلسلة من خدمات الإنترنت الروسية التى تمت إضافتها إلى قائمة الكيانات الملزمة بتسليم بيانات المستخدم والرسائل إلى وكالات إنفاذ القانون الروسية عند الطلب.

ووفقا لرويترز، تحتوى القائمة، التى وضعتها هيئة مراقبة الاتصالات الروسية Roskomnadzor ، على أكثر من 200 كيان مثل خدمة الرسائل الشهيرة تليجرام ، وبعض خدمات Yandex ، والشبكة الاجتماعية VK ، وموقع الإعلانات المبوبة Avito.ru.

وأوضح تقرير الموقع إن الطلبات، التى تلقتها الشركات فى العام الماضى، طالبت بتركيب معدات تسمح لموظفى FSB بالوصول المستمر إلى نظم المعلومات الخاصة بهم ومفاتيح فك شفرة اتصالات المستخدمين، ويمكن حظر الشركات التى تفشل فى الامتثال.

أثار التنظيم المتزايد لروسيا على شبكة الإنترنت انتقادات من بعض السياسيين المعارضين وأثار احتجاجات من قبل الناشطين، الذين يشعرون بالقلق إزاء ما يقولون إنه الوجود المتزايد للدولة فى عالم الإنترنت.

حاولت روسيا فى الماضى منع الوصول إلى خدمة تليجرام بعد أن رفضت منح أمن الدولة إمكانية الوصول إلى الرسائل السرية للمستخدمين.

بدأت السلطات أيضًا فى تركيز اهتمامها على الخدمات الأجنبية أيضًا، بما فى ذلك تطبيق المواعدة تيندر.

قال تيندر العام الماضى إنه وافق على إضافته إلى سجل Roskomnadzor لكنه لم يكشف عن معلومات المستخدمين الشخصية، ولم يكشف The Bell عما إذا كان FSB قد طلب منه تسليم بيانات المستخدمين واتصالاتهم أم لا.

جدير بالذكر أن Tinder يعد واحدا من أهم تطبيقات التواصل الإجتماعى داخل روسيا، حيث تم إنشاه عام 2012 وبنهاية عام 2015 وصل إلى 50 مليون مستخدم حول العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*