مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني د. منزلاوي: المملكة من أكبر الجهات المانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية المغرب تسجل 2423 إصابة جديدة بفيروس كورونا لبنان تسجّل 1143 إصابة و 4 وفيات بفيروس كورونا نائب الرئيس اليمني: سرعة تنفيذ اتفاق الرياض يمثل أهمية كبيرة في لملمة صفوف اليمنيين العراق يسجل 4593 إصابة جديدة بفيروس كورونا حرس الحدود يسعف طفلين ووالدتهما من حالة غرق بالمدينة المنورة شرطة الرياض: القبض على 5 أشخاص تورطوا بارتكاب عدد من الجرائم رئيس البرلمان العربي يُطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لصيانة خزان صافر النفطي منظمة الصحة تدعو إلى أولوية حصول العاملين الصحيين والمسنين على لقاح الانفلونزا “سلمان للإغاثة” يواصل تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظة حجة المصمك يكسب طويق ويتصدر في البولو باكستان تسجل 798 إصابة جديدة بفيروس كورونا

روسيا تطالب شركات الإنترنت بتسليم بيانات المستخدمين

روسيا تطالب شركات الإنترنت بتسليم بيانات المستخدمين
صحيفة برق
وكالات

كشف موقع The Bell الاستقصائى نقلاً عن ثلاثة مصادر فى الشركات إن جهاز الأمن الفيدرالى الروسى (FSB) أمر بعض شركات الإنترنت الكبرى فى البلاد بمنحه إمكانية الوصول المستمر إلى أنظمتها، وقال إن هذا الإجراء سيؤثر على سلسلة من خدمات الإنترنت الروسية التى تمت إضافتها إلى قائمة الكيانات الملزمة بتسليم بيانات المستخدم والرسائل إلى وكالات إنفاذ القانون الروسية عند الطلب.

ووفقا لرويترز، تحتوى القائمة، التى وضعتها هيئة مراقبة الاتصالات الروسية Roskomnadzor ، على أكثر من 200 كيان مثل خدمة الرسائل الشهيرة تليجرام ، وبعض خدمات Yandex ، والشبكة الاجتماعية VK ، وموقع الإعلانات المبوبة Avito.ru.

وأوضح تقرير الموقع إن الطلبات، التى تلقتها الشركات فى العام الماضى، طالبت بتركيب معدات تسمح لموظفى FSB بالوصول المستمر إلى نظم المعلومات الخاصة بهم ومفاتيح فك شفرة اتصالات المستخدمين، ويمكن حظر الشركات التى تفشل فى الامتثال.

أثار التنظيم المتزايد لروسيا على شبكة الإنترنت انتقادات من بعض السياسيين المعارضين وأثار احتجاجات من قبل الناشطين، الذين يشعرون بالقلق إزاء ما يقولون إنه الوجود المتزايد للدولة فى عالم الإنترنت.

حاولت روسيا فى الماضى منع الوصول إلى خدمة تليجرام بعد أن رفضت منح أمن الدولة إمكانية الوصول إلى الرسائل السرية للمستخدمين.

بدأت السلطات أيضًا فى تركيز اهتمامها على الخدمات الأجنبية أيضًا، بما فى ذلك تطبيق المواعدة تيندر.

قال تيندر العام الماضى إنه وافق على إضافته إلى سجل Roskomnadzor لكنه لم يكشف عن معلومات المستخدمين الشخصية، ولم يكشف The Bell عما إذا كان FSB قد طلب منه تسليم بيانات المستخدمين واتصالاتهم أم لا.

جدير بالذكر أن Tinder يعد واحدا من أهم تطبيقات التواصل الإجتماعى داخل روسيا، حيث تم إنشاه عام 2012 وبنهاية عام 2015 وصل إلى 50 مليون مستخدم حول العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة