مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا, الموافق 7 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حاكم نيويورك يمدد الإغلاق الشامل بالولاية إلى 29 أبريل “بلدية الوجه” تواصل أعمال النظافة على مدار اليوم “واشنطن” تنفي الاستيلاء على شحنة كمامات موجهة إلى “برلين” أنس الجعوان يكتب لبرق: في بيتنا شاب.. “الجبير” يكتب : فيروس كورونا وآثاره على الاقتصاد العالمي “الكرملين”: تمديد العطلة في روسيا عبء كبير على الاقتصاد “عسير”.. تنفيذ أكثر من 2600 جولة رقابية على المنشآت التجارية “بريطانيا”: وزير الخارجية ينوب عن “جونسون” بعد تدهور حالته الصحية “الصحة” تعلن ارتفاع حصيلة إصابات “كورونا” إلى 2605 بعد تسجيل 82 إصابة جديدة نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة “الدفاع المدني” يوجه رسائل توعوية تضمن سلامة الأطفال داخل المنازل “ألمانيا” تفرض قيودًا جديدة بوقف السفر بسبب جائحة “كورونا”

الهيئة الملكية بالجبيل تستقبل أعضاء “سواعد للإعاقة الحركية”

الهيئة الملكية بالجبيل تستقبل أعضاء “سواعد للإعاقة الحركية”
ناصر الضاعني
الجبيل

استقبلت الهيئة الملكية بالجبيل، المدير التنفيذي لجمعية سواعد للإعاقة الحركية، خالد الهاجري والوفد المرافق له في زيارة تعريفية لمدينة الجبيل الصناعية.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لجمعية سواعد للإعاقة الحركية، خالد الهاجري، أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على تجربة الهيئة الملكية بالجبيل في أنسنة المدن من خلال تجهيز المنشآت والمرافق بمدينة الجبيل الصناعية لذوي الإعاقة الحركية وتهيئة وتيسير البيئة العمرانية لهم خلال تنقلهم ومحاولة نقل تلك التجربة وتعميمها على مناطق أخرى بالمنطقة الشرقية.

كما اطلع الوفد على عرضاً مرئيا يحكي قصة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية وأبرز التحديات التي واجهتها والنهضة الصناعية التي شهدتها منذ نشأتها وحتى الآن، إضافة إلى عرض لصور أبرز الشخصيات العالمية التي زارت الهيئة الملكية بالجبيل.

عقب ذلك تعرف الوفد على أبرز عوامل النجاح في مشاريع الهيئة الملكية من خلال جولة في مركز الزوار اطلع من خلالها على أبرز ما يميز مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها والبنية التحتية المتميزة والرائدة وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة، إضافة إلى شبكات التبريد بمياه البحر والتي تعتبر الأضخم على مستوى العالم.

وتعرف الوفد الزائر أيضاً على المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية والذي يتكون من واجهة بحرية عامة من ثلاث جهات فضلاً عن اشتماله لوسط تجاري للمصانع العاملة وللمناطق المجاورة.

كما شملت زيارة المدير التنفيذي لجمعية سواعد للإعاقة الحركية والوفد المرافق له من أعضاء الجمعية على جولة في المنطقة السكنية لمدينة الجبيل الصناعية.

يذكر أن مدينة الجبيل الصناعية تمتلك مرافق مجهزة لأعضاء الوفد وتعتبر مدينة صديقة لذوي الإعاقة الحركية منذ تأسيسها وذلك من ضمن اشتراطات نظام وكود البناء بمدن الهيئة الملكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة