مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا, الموافق 28 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “القصبي” يصارح قيادات وزارة الإعلام ورؤساء الهيئات: الأداء غير مُرْضٍ أول دورة للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية بعد دمج “العمل” و”الخدمة المدنية” المقدم طلال الشلهوب متحدثًا رسميًّا لوزارة الداخلية نجاح عملية زراعة القرنية لشاب عشريني بالجبيل الصناعية ارتفاع جديد لعدد المصابين بكورونا في الكويت توقيت تناول الطعام اليومي لتعزيز خفض الوزن وتحسين الصحة! الاتحاد الآسيوي يؤجل مباراتين لناديي الأهلي والهلال في دوري الأبطال ارتفاع الناتج الصناعي الياباني إنتر ميلان يهزم لودوجوريتس ويتأهل لدور 16 بالدوري الأوروبي مانشستر يونايتد يقهر كلوب بروج بخماسية ويتأهل لدور 16 بالدوري الأوروبي تحطم طائرة نفاثة أثناء استعراضات جوية في إسبانيا ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2788 حالة

مجلس الشرقية للمسؤولية الاجتماعية يشارك في جلسة حوارية بمجلس الشورى

مجلس الشرقية للمسؤولية الاجتماعية يشارك في جلسة حوارية بمجلس الشورى
سميرة القطان
الدمام

‏بدعوة كريمة من مجلس الشورى تشرف مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية‏ ممثلاً بالأمين العام لولوة عواد الشمري بالمشاركة في جلسة حوارية بعنوان “المسؤولية الاجتماعية رؤية مستقبلية” تمكيناً للمسؤولية الاجتماعية وفق رؤية السعودية ٢٠٣٠

وتهدف الجلسة إلى تطوير المسؤولية الاجتماعية وتفعيل الدور الذي تقوم به مختلف الجهات الحكومية و الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة المجتمع في ضوء رؤية السعودية ۲۰۳۰.

واستهلت “الشمري” الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية مداخلتها بأن المجلس منذ تأسيسه حظي برعاية وتوجيهات مباشرة من الرئيس الفخري للمجلس صاحب السمو الملكي الملكي الأمير سعود بن نايف آل سعود أمير المنطقة الشرقية وبمتابعة جادة من قبل رئيسة مجلس الأمناء صاحبة السمو الاميرة عبير بنت فيصل بن تركي ال سعود و وبتظافر الجهود بين ولاة الأمر و القطاعات الثلاث و مؤسسات المجتمع المدني والأفراد استطاع المجلس ان يقدم انموذجاً رائدًا في مشوار تمكين المسؤولية الاجتماعية وفق تطلعات ورؤية القيادة الرشيدة.

واستعرضت الشمري في الجلسة الحوارية دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية في المنطقة الشرقية و دليل الاحتياجات والمبادرات و بعض التحديات التي تواجه المسؤولية الاجتماعية في المنطقة كما استعرضت مبادرة اعلام المسؤولية الاجتماعية الذي نفذه المجلس بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

وأفتتحت الجلسة بكلمة من الدكتور يحيى الصمعان نائب مساعد رئيس مجلس الشورى قال فيها إن رؤية المملكة 2030 أكدت على تفعيل المسؤولية الاجتماعية في جميع القطاعات، وأن رؤية 2030 ترسم تطلعاتنا نحو مرحلة تنموية جديدة غايتها إنشاء مجتمع نابض بالحياة.

وأضاف: مجلس ‫الشورى يعمل من خلال ممارسته للمهام التنظيمية والرقابية على تفعيل المسؤولية الاجتماعية، وبناء جسور فعالة للتواصل مع شرائح المجتمع المختلفة والوقوف على تجارب المجالس البرلمانية في مختلف الدول في هذا الجانب.

وأعرب عن أمله أن تفضي المناقشات التي تتم في هذه الجلسة إلى نتائج تدعم برامج المسؤولية الاجتماعية وتقترح آليات لتفعيل ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*