مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “التعليم” توضح معايير المفاضلة للترقية لجميع المراتب الكويت.. إخماد حريق هائل في الجهراء بسبب انقلاب صهريج وقود استقالة وزير البيئة اللبناني من منصبه مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا القبض على شخص تورط بسرقة عدد من المركبات واستخدامها في جرائم سطو بالرياض “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي أمير منطقة الباحة يدشن جمعية “رافق” لرعاية الأيتام بالمخواة إيجار: أكثر من مليون عقد سكني وتجاري في الشبكة.. 31% منها سدادها شهري “ابتسام الفهد” تحصد الماجستير في الخدمة الاجتماعية من جامعة المؤسس بلدية القطيف تُنفذ 120 جولة على المنشآت الغذائية خلال أسبوع إعلام وعلاقات جامعة الملك خالد تنظم برنامج “إعلام ريادة الأعمال” الرئيس اللبناني ينفي موافقته على تحقيق دولي بتفجير بيروت
عاجل | “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي

مجلس الشرقية للمسؤولية الاجتماعية يشارك في جلسة حوارية بمجلس الشورى

مجلس الشرقية للمسؤولية الاجتماعية يشارك في جلسة حوارية بمجلس الشورى
سميرة القطان
الدمام

‏بدعوة كريمة من مجلس الشورى تشرف مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية‏ ممثلاً بالأمين العام لولوة عواد الشمري بالمشاركة في جلسة حوارية بعنوان “المسؤولية الاجتماعية رؤية مستقبلية” تمكيناً للمسؤولية الاجتماعية وفق رؤية السعودية ٢٠٣٠

وتهدف الجلسة إلى تطوير المسؤولية الاجتماعية وتفعيل الدور الذي تقوم به مختلف الجهات الحكومية و الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة المجتمع في ضوء رؤية السعودية ۲۰۳۰.

واستهلت “الشمري” الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية مداخلتها بأن المجلس منذ تأسيسه حظي برعاية وتوجيهات مباشرة من الرئيس الفخري للمجلس صاحب السمو الملكي الملكي الأمير سعود بن نايف آل سعود أمير المنطقة الشرقية وبمتابعة جادة من قبل رئيسة مجلس الأمناء صاحبة السمو الاميرة عبير بنت فيصل بن تركي ال سعود و وبتظافر الجهود بين ولاة الأمر و القطاعات الثلاث و مؤسسات المجتمع المدني والأفراد استطاع المجلس ان يقدم انموذجاً رائدًا في مشوار تمكين المسؤولية الاجتماعية وفق تطلعات ورؤية القيادة الرشيدة.

واستعرضت الشمري في الجلسة الحوارية دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية في المنطقة الشرقية و دليل الاحتياجات والمبادرات و بعض التحديات التي تواجه المسؤولية الاجتماعية في المنطقة كما استعرضت مبادرة اعلام المسؤولية الاجتماعية الذي نفذه المجلس بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

وأفتتحت الجلسة بكلمة من الدكتور يحيى الصمعان نائب مساعد رئيس مجلس الشورى قال فيها إن رؤية المملكة 2030 أكدت على تفعيل المسؤولية الاجتماعية في جميع القطاعات، وأن رؤية 2030 ترسم تطلعاتنا نحو مرحلة تنموية جديدة غايتها إنشاء مجتمع نابض بالحياة.

وأضاف: مجلس ‫الشورى يعمل من خلال ممارسته للمهام التنظيمية والرقابية على تفعيل المسؤولية الاجتماعية، وبناء جسور فعالة للتواصل مع شرائح المجتمع المختلفة والوقوف على تجارب المجالس البرلمانية في مختلف الدول في هذا الجانب.

وأعرب عن أمله أن تفضي المناقشات التي تتم في هذه الجلسة إلى نتائج تدعم برامج المسؤولية الاجتماعية وتقترح آليات لتفعيل ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة