مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا, الموافق 28 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أبوظبي تطبق الحجر الصحي على مخالطين لمصابين بكورونا “البيئة” تطور سلالة جديدة من خلايا الزرع النسيجي المستمر لعزل الفيروسات وإنتاج اللقاحات البيطرية مراكز التأهيل الطبي بصحة الرياض تستقبل أكثر من 20 ألف مراجعا خلال عام إيداع 2 مليار ريال معاشات ضمانية وبدل غلاء معيشة للمستفيدين “القصبي” يصارح قيادات وزارة الإعلام ورؤساء الهيئات: الأداء غير مُرْضٍ أول دورة للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية بعد دمج “العمل” و”الخدمة المدنية” المقدم طلال الشلهوب متحدثًا رسميًّا لوزارة الداخلية نجاح عملية زراعة القرنية لشاب عشريني بالجبيل الصناعية ارتفاع جديد لعدد المصابين بكورونا في الكويت توقيت تناول الطعام اليومي لتعزيز خفض الوزن وتحسين الصحة! الاتحاد الآسيوي يؤجل مباراتين لناديي الأهلي والهلال في دوري الأبطال ارتفاع الناتج الصناعي الياباني

“موسكو”: العقوبات الأمريكية الجديدة “طفرة كراهية لروسيا”

“موسكو”: العقوبات الأمريكية الجديدة “طفرة كراهية لروسيا”
صحيفة برق
وكالات

وصفت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة، فرض عقوبات أمريكية جديدة على ثلاث مؤسسات روسية بـ”طفرة أخرى في العداء لروسيا” ومحاولة لضمان مصالح تنافسية ضيقة الأفق.
وأوضحت السفارة الروسية – في بيان أوردته وكالة أنباء سبوتنيك – :” مرة أخرى، أصبحنا شهودا على جهود الولايات المتحدة الرامية لتوسيع دوامة العقوبات المفروضة على روسيا، وقد فرضت قيود جديدة تتجاوز الحدود الإقليمية على عدد من الشركات المحلية والمؤسسات الصناعية، والذريعة هي انتهاك الأنظمة الوطنية الأمريكية لعدم الانتشار.. نود أن نذكر زملائنا في واشنطن بأن مجلس الأمن الدولي هو الوحيد الذي يحق له تطبيق قيود على مثل هذه المواضيع، ولأجل ذلك يتطلب أسباب وجيهة ولم تقدم الإدارة الأمريكية مرة أخرى أي دليل رسمي”.
وأشار الدبلوماسيون الروس إلى أنهم يرون في هذا النهج “موجة أخرى من الكراهية لروسيا، فضلا عن محاولة لضمان مصالح ضيقة الأفق في السوق الدولية للتكنولوجيات الدفاعية”.
وفرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات على ثلاث شركات روسية في إطار قانون عدم انتشار الأسلحة، وذلك منذ الـ3 من فبراير، بحسب ما جاء في وثيقة نشرتها وزارة الخارجية في السجل الفيدرالي.
وقد شملت العقوبات الشركات التالية: “مؤسسة كوميرتاوس لإنتاج الطيران”، مكتب “شيبونوف” لتصميم الصناعات الدفاعية الروسي في مدينة تولا، المؤسسة الصناعية العسكرية “جمعية الإنتاج العلمي لصناعة الآليات”.
وكان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، قد أعلن في وقت سابق، أن موسكو أكدت مرارا التزامها بمواقفها، مشدداً على أن الولايات المتحدة الأمريكية، لن تفلح بأي عقوبات أو برامج تهدف إلى احتواء روسيا، في تحجيم تأثيرها وتقويض نفوذها في العالم، وبغض النظر عن حجم التمويل أو الوسائل التي تستخدمها واشنطن في هذا الصدد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*