مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ترامب ينتقد بعض وسائل الإعلام.. ويعلّق: “نعم سأبقى في السلطة لمدة 12 عاماً” داود الشريان يكشف رسالة برنامجه الجديد الاجتماعية.. وهذا ما سيناقشه مع الضيوف (فيديو) حفر الباطن.. القبض على قائد مركبة ارتكب حـادث دهس أثناء ممارسة التفحيط ولاذ بالفرار حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد: سحب رعدية ورياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار “التعليم” تنشر جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس انفجار بطارية جوال داخل سيارة مواطن يخلف أضرارًا بالغة المغرب تسجل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا العراق يسجل 4270 إصابة جديدة بفيروس كورونا “الخيرية لصعوبات التعلم” و”مؤسسة كسوة” توقعان مذكرة تفاهم فريق بادر التطوعي بالكلابية يشارك في مبادرة الأحساء تغرس 2020 “إعلاميون مبادرون” يعقد لقاءه الأول بعد الحجر المنزلي هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم تنفذ خطتها للعمل خلال إجازة اليوم الوطني

“موسكو”: العقوبات الأمريكية الجديدة “طفرة كراهية لروسيا”

“موسكو”: العقوبات الأمريكية الجديدة “طفرة كراهية لروسيا”
صحيفة برق
وكالات

وصفت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة، فرض عقوبات أمريكية جديدة على ثلاث مؤسسات روسية بـ”طفرة أخرى في العداء لروسيا” ومحاولة لضمان مصالح تنافسية ضيقة الأفق.
وأوضحت السفارة الروسية – في بيان أوردته وكالة أنباء سبوتنيك – :” مرة أخرى، أصبحنا شهودا على جهود الولايات المتحدة الرامية لتوسيع دوامة العقوبات المفروضة على روسيا، وقد فرضت قيود جديدة تتجاوز الحدود الإقليمية على عدد من الشركات المحلية والمؤسسات الصناعية، والذريعة هي انتهاك الأنظمة الوطنية الأمريكية لعدم الانتشار.. نود أن نذكر زملائنا في واشنطن بأن مجلس الأمن الدولي هو الوحيد الذي يحق له تطبيق قيود على مثل هذه المواضيع، ولأجل ذلك يتطلب أسباب وجيهة ولم تقدم الإدارة الأمريكية مرة أخرى أي دليل رسمي”.
وأشار الدبلوماسيون الروس إلى أنهم يرون في هذا النهج “موجة أخرى من الكراهية لروسيا، فضلا عن محاولة لضمان مصالح ضيقة الأفق في السوق الدولية للتكنولوجيات الدفاعية”.
وفرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات على ثلاث شركات روسية في إطار قانون عدم انتشار الأسلحة، وذلك منذ الـ3 من فبراير، بحسب ما جاء في وثيقة نشرتها وزارة الخارجية في السجل الفيدرالي.
وقد شملت العقوبات الشركات التالية: “مؤسسة كوميرتاوس لإنتاج الطيران”، مكتب “شيبونوف” لتصميم الصناعات الدفاعية الروسي في مدينة تولا، المؤسسة الصناعية العسكرية “جمعية الإنتاج العلمي لصناعة الآليات”.
وكان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، قد أعلن في وقت سابق، أن موسكو أكدت مرارا التزامها بمواقفها، مشدداً على أن الولايات المتحدة الأمريكية، لن تفلح بأي عقوبات أو برامج تهدف إلى احتواء روسيا، في تحجيم تأثيرها وتقويض نفوذها في العالم، وبغض النظر عن حجم التمويل أو الوسائل التي تستخدمها واشنطن في هذا الصدد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة