مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ماكرون لـ “ترامب”: العقوبات الأمريكية على حزب الله تأتي بآثار عكسية مصر.. القبض على “مُبتز” سيدات عبر فيسبوك باحث أمريكي يوضح سبب انتشار “كورونا” أسرع من الإنفلونزا «النيابة العامة» توجِّه بالقبض على شخص ظهر بمقطع فيديو يدعو للتحريض المذهبي والشحن الطائفي «جامعة نجران» تواصل استقبال طلبات القبول الاحتياطي لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية ملياردير برازيلي يخصص 18 مليون دولار لمواجهة كورونا بـ”مصنع” الجزائر تتفقد موانئها لتدارك “سيناريو بيروت” متظاهرون لبنانيون يقتحمون 4 وزارات في بيروت «أمين عسير» يزور مهرجان العنب بالماوين وزير السياحة يطلع على المقومات الاستثمارية والسياحية في أبها قيام مجموعة أشخاص بنصب شبكة صيد طيور والأمن البيئي يُحقق “الشريان” يعود ببرنامج مسابقات على “إم بي سي”
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1469 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و 1492 حالة تعافي

رئيس مفوضية السلام بالسودان: نسعى لتحقيق السلام على أرض الواقع

رئيس مفوضية السلام بالسودان: نسعى لتحقيق السلام على أرض الواقع
صحيفة برق
وكالات

قال رئيس المفوضية القومية للسلام بالسودان، سليمان الدبيلو، إن المفوضية تُولى السلام اهتمامًا خاصًا، وتسعى إلى تحقيقه على أرض الواقع، عبر عدد من الآليات المهمة، وفى مقدمتها مفاوضات جوبا بين الحكومة والحركات المسلحة، والمؤتمرات وورش العمل، خاصة فى مناطق النازحين.
جاء ذلك خلال افتتاح مقر المفوضية فى الخرطوم، مساء الخميس، وسط حضور عدد من كبار المسئولين السودانيين، من بينهم عضوا مجلس السيادة الانتقالى عائشة موسى، ومحمد حسن ادريس، والأمين العام لمجلس السيادة، اللواء أسامة الصديق جادالله، فضلا عن ممثلى البعثات الدبلوماسية، والمنظمات الدولية، وقيادات قوى إعلان “الحرية والتغيير”، الحاضنة السياسية للحكومة.
وأشاد الدبيلو بالدعم، الذى تقدمه الأمم المتحدة، والاتحاد الأفريقى، والاتحاد الأوروبى، مشيرا إلى التعاون القائم بين المفوضية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى لتحديد متطلبات التنمية وسبل توطين النازحين واللاجئين.
من جانبها، أكدت عضو مجلس السيادة، عائشة موسى، فى كلمة في حفل الافتتاح، أن إحلال السلام ظل وسيظل الهدف الأول للحكومة الانتقالية، موضحة أن إنشاء المفوضية يجسد إرادة السودان، حكومة وشعبا، فى إنهاء معاناة النازحين واللاجئين وعودتهم إلى أوطانهم.
وأشادت عضو مجلس السيادة، بالدعم الذي يقدمه أصدقاء السودان من المجتمع الدولي، الذي يمثل سندا للحكومة لتجاوز أزماتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة