مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الصحة: استقطاب 78 ألف متطوع صحي وتأهيلهم زلزال بقوة 5.6 درجات يضرب مقاطعة غانزي جنوب غرب الصين جازان.. “بلدية القفل” تكثف أعمال النظافة للوقاية من كورونا وتضبط مخالفات 54 مليون ريال من “السعودية للكهرباء” وشركائها لصندوق الوقف الصحي للتصدي لـ”كورونا” “الأرصاد” تنبه من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة تبوك “الموارد البشرية”: تخصيص 17 مليار ريال لمواجهة تداعيات أزمة “كورونا” “سكني” يطلق أكثر من 2900 وحدة لمستفيديه في المدينة المنورة “الأمن العام” يعلن تشكيل هيئة للفصل في مخالفات “منع التجول” متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا مبادرة دعم التوظيف تدعم أجور السعوديين في القطاع الخاص لمدة سنتين “الموارد البشرية” تُدشن منصة العمل التطوعي مكة.. “شرطة الكامل” تعثر على مواطن ضل الطريق في النهيمية
عاجل | متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا

دراسة: فيروس كورونا لم يُصمم عن طريق الهندسة الوراثية

دراسة: فيروس كورونا لم يُصمم عن طريق الهندسة الوراثية
صحيفة برق
وكالات

كشف فريق من العلماء الأمريكيين أنه لا يوجد دليل على أن فيروس كورونا التاجي تم تصميمه وهندسته وراثياً في المختبر. ووفقا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية فزعمت نظريات المؤامرة التى تنتشر عبر الإنترنت أن الفيروس، الذي أودى بحياة حوالي 1400 شخص فى الصين صنع كسلاح بيولوجي وتم إطلاقه عن طريق الصدفة.

وتم تعزيز هذه الأمور بفضل الكشف عن إدارة الحكومة الصينية لمختبر فيروسي سري في مدينة ووهان، المدينة التي اندلعت فيها الفاشية، لكن العلماء الذين درسوا تركيب الفيروس بالتفصيل يقولون إنه لا يوجد شيء حوله مما يوحي بأنه تم نقله من قبل البشر أو الآلات.

ويبدو أن طفراتها هي تطور طبيعي أكثر من أي تغيرات غريبة أو غير متوقعة، وفقًا للدكتور تريفور بيدفورد في مركز فريد هتشينسون لأبحاث السرطان في سياتل بواشنطن.

وأصاب فيروس كورونا المسمى SARS-2 الآن أكثر من 64000 شخص وقتل 1383 شخصًا. وقد شهد مطار هيثرو فى لندن، اليوم السبت، إيقاف 8 طائرات، بسبب الاشتباه فى إصابة عدد من الركاب بفيروس “كورونا الجديد”.

وطلبت سلطات مطار “هيثرو” فى لندن من المسافرين على متن شركة طيران “يونايتد إيرلاينز” البقاء فى مقاعدهم بعد الهبوط، للاشتباه فى إصابة شخص بالفيروس.

وذكرت صحيفة “مترو يوم كيه” البريطانية أنه بحسب ما ورد فقد طلب الطيار من الركاب البقاء لبعض الوقت، بينما تم إبلاغ سبع طائرات أخرى بنفس التعليمات.

وأضافت الصحيفة أنه تم إيقاف رحلة أخرى تابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية من كوالالمبور لمدة ساعتين بعد أن راود مسؤلى الطيران القلق إزاء إصابة عائلة ماليزية مكونة من 8 أشخاص بأعراض تشبه فيروس كورونا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة