مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “سكني” يطلق أكثر من 2900 وحدة لمستفيديه في المدينة المنورة “الأمن العام” يعلن تشكيل هيئة للفصل في مخالفات “منع التجول” متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا مبادرة دعم التوظيف تدعم أجور السعوديين في القطاع الخاص لمدة سنتين “الموارد البشرية” تُدشن منصة العمل التطوعي مكة.. “شرطة الكامل” تعثر على مواطن ضل الطريق في النهيمية “العدل” تستكمل إجراءات ترقية منسوبيها .. وتدرس ملفات 13 ألف موظف “عن بُعد” “أرامكو” تدعم صندوق الوقف الصحي لمكافحة فيروس كورونا بمبلغ 200 مليون ريال بيان من شرطة القصيم بشأن شخص ظهر في فيديو متداول يتحرش بقاصر بتداولات أكثر من 3.4 مليارات ريال .. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا “بلدية بقيق” تكثف عمليات التعقيم والتطهير أثناء فترة منع التجول “أمين الشرقية” يوجه بإلزام منافذ البيع بالتغليف الحراري للوقاية من كورونا
عاجل | متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا

باكستان تفرض قواعد جديدة على فيس بوك وتويتر وشبكات السوشيال ميديا

باكستان تفرض قواعد جديدة على فيس بوك وتويتر وشبكات السوشيال ميديا
صحيفة برق
وكالات

فرضت الحكومة الباكستانية قواعد جديدة لتنظيم الفضاء الإلكتروني الذي يقول المعارضون إنه يمكن استخدامه لخنق المعارضة وحرية التعبير، وبموجب اللوائح التي وافق عليها مجلس الوزراء في أواخر الشهر الماضي، ولكن لم يتم الإعلان عنها على الفور، فإن شركات التواصل الاجتماعى ستكون ملزمة بمساعدة وكالات إنفاذ القانون فى الوصول إلى البيانات وإزالة المحتوى عبر الإنترنت الذي يعتبر غير قانونى.

وبحسب موقع TOI الهندى، فتواجه الشركات التي لا تمتثل للقواعد خطر تعرضها للحظر عبر الإنترنت، طبقًا لنسخة من اللوائح التي تم فرضها، فيما تأتي الموافقة على القواعد الجديدة في أعقاب اتهامات من أحزاب المعارضة بأن حكومة رئيس الوزراء عمران خان تسعى إلى تخويف وإسكات خصومها وادعاءات الرقابة الإعلامية.

كما واجه الجيش الباكستاني اتهامات بقمع وسائل الإعلام وحرية التعبير، لكن شعيب أحمد صديقي، المسئول الكبير في وزارة تكنولوجيا المعلومات التي صاغت اللوائح، قال إن القواعد الجديدة ستساعد على “تحديد المحتوى الإلكتروني غير المرغوب فيه والتشهير به والتخلص منه”، وقال: “لقد كنا بحاجة إلى القيام بذلك من أجل الحفاظ على نزاهة وحشمة واحترام الأفراد وقدسية المؤسسات”.

ويصف المؤلفون القواعد الجديدة المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي على أنها تهدف إلى منع البث المباشر للمحتوى عبر الإنترنت فيما يتعلق بـ “الإرهاب والتطرف وخطاب الكراهية والتشهير والأخبار المزيفة والتحريض على العنف والأمن القومي”، وسيتم إلزام شركات التواصل الاجتماعي في غضون 24 ساعة بالرد على طلب إزالة المواد “غير القانونية”، أو ست ساعات في حالات الطوارئ.

وسيكون لديهم ثلاثة أشهر للتسجيل لدى السلطات في باكستان، ويجب أن يكون لهم وجود مادي في باكستان، وعند الطلب، ستُطلب من الشركات تقديم معلومات المشترك وبيانات المرور وبيانات المحتوى وأي معلومات أو بيانات أخرى مطلوبة وفقًا للوائح، وتنص القواعد أيضًا على أن تفسيرات السلطات في باكستان للوائح “يجب أن تكون لها الأسبقية على أي معايير أو قواعد مجتمعية أو إرشادات أو سياسات مجتمعية أو أي أدوات أخرى تضعها شركة للتواصل الاجتماعي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة