مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الصحة: استقطاب 78 ألف متطوع صحي وتأهيلهم زلزال بقوة 5.6 درجات يضرب مقاطعة غانزي جنوب غرب الصين جازان.. “بلدية القفل” تكثف أعمال النظافة للوقاية من كورونا وتضبط مخالفات 54 مليون ريال من “السعودية للكهرباء” وشركائها لصندوق الوقف الصحي للتصدي لـ”كورونا” “الأرصاد” تنبه من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة تبوك “الموارد البشرية”: تخصيص 17 مليار ريال لمواجهة تداعيات أزمة “كورونا” “سكني” يطلق أكثر من 2900 وحدة لمستفيديه في المدينة المنورة “الأمن العام” يعلن تشكيل هيئة للفصل في مخالفات “منع التجول” متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا مبادرة دعم التوظيف تدعم أجور السعوديين في القطاع الخاص لمدة سنتين “الموارد البشرية” تُدشن منصة العمل التطوعي مكة.. “شرطة الكامل” تعثر على مواطن ضل الطريق في النهيمية
عاجل | متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا

فوائد تناول “الخروب” .. تعرف عليها !

فوائد تناول “الخروب” .. تعرف عليها !
صحيفة برق
وكالات

يحتوى الخروب على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تساعد فى تعزيز صحة الجسم ووقايته من الأمراض والفيروسات، حيث إنه يحتوى على فيتامين “أ، ب، ج”، والكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، المغنسيوم، الزنك، الألياف، وغيرها من العناصر والفيتامينات الأخرى المهمة لصحة الجسم.

وحسب ما ذكره موقع healthline فإن هناك فوائد عديدة لتناول الخروب ومنها:

1: يحتوى الخروب على نسبة ضئيلة جدا من الدهون لذلك فهو من أفضل الطرق التى تساعد على إنقاص الوزن والحفاظ على رشاقته، وينصح باستخدامه لمرضى السمنة.

2: تناول الخروب يعمل على ضبط مستوى ضغط الدم والوقاية من ارتفاعه، وذلك لاحتوائه على نسبة قليلة من الصوديوم.

3: يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويحد من خطر الإصابة بالأزمات والجلطات.

4: ينصح بتناول الخروب لتعزيز صحة العضلات والمفاصل والوقاية من هشاشة العظام، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والكالسيوم الذى يعمل على تعزيز صحة العضلات.

5: تناول الخروب يعمل على تعزيز صحة الكلى وحمايتها من الالتهابات والأمراض التى تتعرض لها.

6: نظرا لاحتواء الخروب على نسبة عالية من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى ووقايته من الأمراض.

7: يحتوى الخروب على كمية عالية من الألياف والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى والوقاية من اضطرابات المعدة مثل المغص والإمساك.

8: يحتوى الخروب على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والوقاية من الأمراض السرطانية.

فوائد الخروب للمرأة الحامل
1: يحتوى الخروب على نسبة عالية من المركبات الطبيعية التى تخفف الألم والتشنجات التى تتعرض لها المرأة الحامل.

2: يعتبر من أفضل الطرق الطبيعية المقاومة للفيروسات والأمراض وبالتالى يحمى المرأة الحامل من نزلا البرد المتكررة التى تؤثر على صحتها وصحة الجنين.

3: تناول الخروب يساعد على تنشط الجسم وتجديد الطاقة والحيوية به، وبالتالى يحد من الشعور بالإرهاق والتعب المستمر التى تتعرض له المرأة الحامل.

4: المرأة الحامل أكثر عرضا للإصابة بفقر الدم، لذلك ينصح بتناول الخروب دائما أثناء فترة الحمل، حيث إنه يساعد فى علاج فقر الدم نظرا لما يحتويه من حديد وفيتامينات أخرى.

5: يقوى العضلات والمفاصل والأسنان عند المرأة الحامل، حيث إنه يحتوى على نسبة كبيرة من الكالسيوم وبعض الفيتامينات الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة