مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الرياض.. “مجمع إرادة” يخصص رقم مباشر وخدمة واتساب لمستفيديه “المتعب” يطلع على الإجراءات الاحترازية لإسكان عمال بلدية أحد رفيدة “إعلاميون ومدربون” يقدمون دروس وطنية عن وباء كورونا عبر “واتساب” تطور العلاقات الدبلوماسية بين الخرطوم و واشنطن تتضمن عدة مبادرات تطوعية.. أمير تبوك يوجه بإطلاق حملة “يداً بيد” هيئة حقوق الإنسان تشيد بتوجيهات خادم الحرمين وولي العهد للحد من انتشار كورونا باكستان تعتقل عدداً من العائدين من إيران أثناء تسللهم الحدود بطريقة غير شرعية “الشؤون البلدية”: وثيقة التأمين الإلزامي للمباني الإنشائية تهدف لحماية حقوق المؤمن “سلمان للإغاثة” يوزع 640 حقيبة إيوائية للمتضررين من السيول في عدن (صور) الصحة: استقطاب 78 ألف متطوع صحي وتأهيلهم زلزال بقوة 5.6 درجات يضرب مقاطعة غانزي جنوب غرب الصين جازان.. “بلدية القفل” تكثف أعمال النظافة للوقاية من كورونا وتضبط مخالفات

نادي الحزم يسخر جميع إمكانياته لـ “ذوي الإعاقة”

نادي الحزم يسخر جميع إمكانياته لـ “ذوي الإعاقة”
مرزوق البشري
القصيم

يسعى نادي الحزم على مدار العام إلى تفعيل الشراكات المجتمعية، وذلك عبر تسخير كافة إمكانيات النادي لذوي الإعاقة بتقديم برامج نوعيًّة تحمل مبادرات عدة، يستفيد منها جميع ذوي الإعاقة في تطوير وتأهيل أنفسهم.

ويخدم النادي أفراد جمعيات عدة مثل: جمعية ذوي الإعاقة، وجمعية قدرة، ومجموعة الصم بالمحافظة، ونادي الحي ممثلا التربية الفكرية بثانوية الملك فيصل.

وأوضح أمين النادي وعضو مجلس الإدارة، سلطان الحمود، في تصريحات خاصة لـ “برق” أن المستفيد من ذوي الاعاقة يمارس العديد من البرامج الرياضية، هناك الفردية والجماعية، الكل يمارس النشاط بحسب حالته وظروفه، ويوفر النادي له الأدوات المناسبة له، فمنهم من يلعب كرة القدم، ومنهم من يمارس السباحة، ومنهم من يلعب كرة الطاولة وغيرها من الألعاب التي تناسبه.

وأشار إلى أنه يمكن للمستفيد ممارسة أنشطة أخرى غير الرياضية، من برامج ثقافية واجتماعية، وذلك بهدف مساعدة ذوي الاعاقة على تنمية الجانب الروحي لديهم، ومساعدتهم على اكتساب خبرات متعددة للتمتع بجوانب الحياة المختلفة،وزيادة ثقتهم بأنفسهم ومساعدتهم أيضا على تكوين صداقات وعلاقات اجتماعية جديدة وفعالة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة